يلتقيان ضمن منافسات الجولة 20 في دوري المحترفين

الأهلي يأمل في المركز الخامس بملاقاة الجزيرة

يتطلع الأهلي بشغف للمنافسة على المركز الخامس في جدول الترتيب على أقل تقدير، من خلال المباريات الثلاث المتبقية للفريق في عمر الدوري، ولذا يتعامل مع مباراة الجزيرة هذا المساء ضمن منافسات الجولة 20 لدوري اتصالات للمحترفين بأهمية وبتطلعات لتحقيق الانتصار وكسب الثلاث نقاط، حيث يملك الأهلي 25 نقطة، ومتأخر بفارق نقطة واحدة عن الشارقة صاحب المركز الخامس، فيما يبدو الحصول على المركز الرابع صعبا في ظل حاجة فريق بني ياس لنقطتين في الجولات الثلاث الأخيرة للدوري لتأكيد ثباته في مركزه الحالي.

وتأتي تطلعات الأهلي للمركز الخامس على أمل القدرة على المشاركة في بطولة خارجية الموسم المقبل، ناهيك عن تحسين مركز الفريق في سلم الترتيب عقب البداية المتعثرة للاهلي، والتي استمرت مع الفريق لجولات طويلة حرمته من المنافسة على اللقب الذي فاز به في الموسم المنصرم، ومن الحصول على مركز متقدم من بين الثلاثة الأوائل.

وخاض الفريق الأهلاوي تحضيراته لمواجهة الجزيرة بحضور جل لاعبيه، وهو ما يعزز من الحضور القوي للفريق، وذلك امتدادا لعروضه القوية في مبارياته الأخيرة، والتي كان أبرزها تعادله القاتل مع السد القطري في العاصمة القطرية الدوحة وحرمان السد من التأهل إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا.

تطلعات أهلاوية

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق النقاط الثلاث، وبدا أن الفريق قادر على تحقيق مراده عطفا على التحسن الفني في اداء الفرسان منذ أن تولى المدرب التونسي نورالدين العبيدي القيادة الفنية للأهلي، بالإضافة إلى عودة عدد لا بأس به من لاعبيه المصابين، أبرزهم على الإطلاق فيصل خليل وباري، مع الأدء القوي الملاحظ للمهاجم الشاب أحمد خليل.

والذي بات يشكل ثقلا هجوميا أساسيا للأهلي مع تواجد شقيقه فيصل أو البرازيلي باري إلى جانبه، وهو ما سيسبب لدفاع الجزيرة قلقا ربما يحد من اندفاع الفريق الضيف إلى الأمام.

ويمتلك الأهلي عدد من اللاعبين القادرين على تنفيذ ما يطلب منهم في الملعب، فيما يفتقد الفرسان اليوم خدمات المحترف الإيراني معدنجي ومن المحتمل أن يغيب حسني عبدربه وسعد سرور.

النتائج جيدة

ويتحدث نورالدين العبيدي مدرب الفريق الأهلاوي عن لقاء اليوم، فيقول: نسعى إلى مواصلة تحقيق النتائج الجيدة، ولذا نلعب المباراة من أجل الحصول على الثلاث نقاط. ويتابع: المباراة صعبة على الفريقين، لاسيما منافسنا الجزيرة المطالب بالفوز في ظل منافسته على لقب بطولة الدوري.

ولكن في المقابل نحن مطالبون بالفوز من أجل تحسين مركزنا في جدول الترتيب. وعن الميزة التي حضرت في فريقه في مبارياته الأخيرة تحديداوالخاصة بقدرة العودة إلى المباراة والتسجيل في الدقائق الأخيرة، قال العبيدي: هذا يعني أن الفريق تحسن على الصعيد الفني وكسب الثقة واستعاد شخصيته كفريق، كما عادت الثقة للاعبين في انفسهم، مما يدفعنا للدفاع عن حظوظنا في المباريات.

وأكد العبيدي في ختام حديثه أن القدرة الهجومية للأهلي تعززت بعيد عودة اللاعبين فيصل خليل وباري، بيد أن مدرب الفريق الأهلاوي يرفض أن يضع غيابات اللاعبين شماعة قبل أية مباراة يخوضها أو بعدها وذلك فيما يتعلق بالنتيجة لو كانت سلبية.

براغا: عقدي مع الجزيرة مستمر للعام المقبل

علق مدرب الجزيرة براغا عن حقيقة تلقيه عقودا من أندية برازيلية وأوربية وموقفه مع الجزيرة، فقال مؤكدا انه ليس من المدربين الذين يدلون بتصريحات ان لديهم عروضا من فرق أخرى، وأكد أن رصيده في مجال التدريب حافل بالانجازات مع فرق عالمية. مضيفا: عموما فإن عقدي مع الجزيرة مستمر حتى نهاية الموسم المقبل بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس نادي الجزيرة.

وواصل براغا تعليقه مؤكدا انه سعيد بالعمل في الجزيرة، ولكن اذا ما كان لنادي الجزيرة رأي آخر وتم إنهاء التعاقد معي وغادرت الفريق فلن ادرب اى فريق غيره داخل الدولة.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات