دولية

الصحف الإنجليزية: بنيتيز إلى يوفنتوس الموسم المقبل

أجمعت الصحف الانجليزية الصادرة أمس أن المدرب الاسباني لنادي ليفربول الانجليزي رافايل بينيتيز سيشرف على نادي يوفنتوس الإيطالي في الموسم المقبل.

وتصدر خبر الرحيل المتوقع لبينيتيز صفحات «دايلي مايل»، «غارديان»، «دايلي ميرور» و«تايمز»، فاعتبرت الأولى ان يوفنتوس سيتعاقد خلال الأسبوعين المقبلين مع المدرب الاسباني لمدة أربع سنوات، وان محامي «السيدة العجوز» يناقشون قيمة الصفقة لتعويض الغرامة التي سيكون بينيتيز مضطراً لدفعها إلى فريقه الانجليزي بحال تركه ليفربول.

وأضافت الصحيفة ان بينيتز (50 عاماً) مستعد لقيادة يوفنتوس بدلاً من المدرب المؤقت ألبرتو زاكيروني، لكنه في حيرة من أمره إذا كان عليه البقاء وانتظار ليفربول كي يقيله من منصبه ودفع مبلغ 15 مليون جنيه أسترليني كتعويض له.

وأفادت الصحيفة ان يوفنتوس سيقدم حلاً مرضياً من خلال دفع مبلغ 5 ملايين جنيه استرليني بالإضافة إلى عقد لمدة أربع سنوات تبلغ قيمته 16 مليون جنيه، للبدء بعملية بناء النادي للفترة المقبلة.

وكان ليفربول خسر آخر فرصه هذا الموسم بخروجه من نصف نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» أمام اتلتيكو مدريد الاسباني يوم الخميس.

وللمرة الأولى منذ فترة طويلة، لا يعبر بينيتيز الذي وقع العام الماضي عقداً لمدة 5 أعوام عن مشاريعه المستقبلية مع ليفربول، إذ اكتفى بالقول: «أريد الفوز على تشلسي ثم هال سيتي وهذا كل شيء... السبب الوحيد في بقائي العالم الماضي كان جمهور النادي». ويبدو رئيس يوفنتوس الجديد أندريا أنييلي متحمساً لقدوم بينيتز بعد فشله في إقناع فابيو كابيللو مدرب منتخب انجلترا حالياً بتولي الإشراف على الفريق الأبيض والأسود.

وتردد أن يوفنتوس الذي وضع ميزانية 80 مليون جنيه لبناء الفريق واستعادة الأمجاد التي تحققت على أيام المدرب مارتشيلو ليبي، يسعى إلى التعاقد مع لاعب وسط ساو باولو البرازيلي هرنانيس الذي حاول بينيتيز ضمه مطلع الموسم الحالي، بالإضافة إلى مهاجم ليفربول الحالي الدولي الهولندي ديرك كاوت.

وكتبت «غارديان» ان مدرب استون فيلا الحالي الايرلندي الشمالي مارتن أونيل هو من أقوى المرشحين لخلافة بينيتز.

واعتبرت «دايلي ميرور» ان يوفنتوس ينتظر خسارة ليفربول أمام تشلسي اليوم الأحد وفقدان أمله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ليقوم بالاتصال بالنادي الانجليزي وطلب مدربه بينيتيز.من جهة أخرى، اعتبر الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي انه «واثق من نجاح بينيتيز في الدوري الايطالي. يملك خبرة كبيرة من الناحية التكتيكية، وقد يجلبه يوفنتوس إلى تورينو».

من جانبها، اعتبرت صحيفة «تايمز» ان إدارة ليفربول تدرك ألاعيب بينيتيز وأن الأخير يحق له طلب التعويض (16 مليون جنيه) بعد 24 ساعة إذا فسخ النادي عقده.

وقاد بينيتيز فالنسيا الاسباني إلى لقب الدوري المحلي مرتين عامي 2002 و2004، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي 2004، وتابع انجازاته مع ليفربول إذ قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، كأس انجلترا 2006، الكأس السوبر الأوروبية 2005 ودرع المجتمع 2006.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات