الزعيم يلعب من أجل سمعته أمام الصقور

الزعيم يلعب من أجل سمعته أمام الصقور

بلغ فريق نادي العين لكرة القدم كامل جهوزيته لمواجهة ضيفه الإمارات مساء اليوم على ملعب استاد خليفة بن زايد ضمن الجولة الـ (20) لدوري اتصالات للمحترفين وذلك بعد أن أدى الفريق عددا من الحصص التدريبية خلال الأيام السابقة تحت قيادة مدربه المواطن عبد الحميد المستكي الذي كان تولى مهمة قيادة الفريق منتصف الشهر الماضي خلفا للمدرب البرازيلي انطونيو سيريزو.

وكان العين عاد لتدريباته بعد (48) ساعة من مواجهته لفريق سبهان الإيراني بالجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال آسيا في مرحلة المجموعات والتي كسبها الفريق البنفسجي بهدفين دون رد بعد أن قدم مردودا فنيا متميزا أرضى قاعدته الجماهيرية رغم خروجه من المنافسة.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثالثة للمدرب عبد الحميد المستكي بعد توليه قيادة الفريق، حيث أشرف عليه في أولى مباراته أمام الوصل والتي كسبها الفريق بثلاثة أهداف لهدف وكذلك أمام سبهان الإيراني التي فاز بنتيجتها بهدفين نظيفين.

ويتطلع المستكي لقيادة الفريق للفوز الثالث على التوالي الليلة أمام الإمارات خاصة وأن فريقه سيلعب الليلة شبه مكتمل الصفوف بعد عودة عدد من الذين غابوا في المباراة السابقة بقيادة المحترف التشيلي خورخي فالديفيا والمدافعين إسماعيل أحمد ومسلم أحمد.

ووضع المستكي بصماته الأخيرة على خطة وتشكيلة الفريق في المران الختامي الذي أجراه الفريق أمس واخضع خلاله اللاعبين لتمارين واختبارات متنوعة تضمنت تنفيذ وتطبيق الجمل التكتيكية كبناء الهجمات من العمق والأطراف والضغط على حامل الكرة وسرعة الارتداد في حال الهجمات المعاكسة والتعامل مع الضربات العرضية في حالتي الدفاع والهجوم، فضلا عن تنفيذ الضربات الثابتة من خارج منطقة الجزاء.

وقد أدى جميع اللاعبين المران بروح معنوية عالية ولياقة بدنية مرتفعة وكان التنافس واضحا بينهم لنيل ثقة المدرب والدخول ضمن قائمته التي سيخوض بها مباراة اليوم.

وسيفتقد العين في مباراة اليوم نجمه البرازيلي إيمرسون الموقوف من قبل لجنة الانضباط، فضلا عن سيف محمد ومحمد فايز المصابين، فيما ينتظر أن يدخل العين المباراة بخطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم مع العمل على خطف هدف مبكر والسعي بعد ذلك لتعزيزه أو المحافظة عليه على أقل تقدير.

وأكد مدرب عبدالحميد المستكي أن العين بلغ مرحلة جيدة من الجهوزية لخوض مباراة اليوم بعد تابع الفريق تدريباته خلال الفترة الماضية بطريقة جيدة من دون غيابات في صفوفه حيث سيخوض مباراة اليوم وهو مكتمل الصفوف باستثناء ايمرسون وسيف محمد ومحمد فايز،فيما ستشهد المواجهة عودة محترف الفريق التشيلي خورخي فالديفيا والمدافع مسلم فايز بعد أن قضيا عقوبة الإيقاف بعدم مشاركتهم في مباراة سبهان أصفهان الإيراني في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا.

وقال المستكي إن مواجهة اليوم تعتبر حاسمة ومصيرية لكلا الفريقين فالعين يلعب من أجل اسمه وسمعته وتحسين وضعيته في جدول الترتيب العام بالبطولة، أما الإمارات فيلعب من أجل التمسك بالبقاء في دوري المحترفين من خلال تحقيق الفوز فقط على اعتبار أن المباراة مصيرية بالنسبة له.

وأضاف: مع احترامنا لفريق الإمارات لكننا نلعب الليلة من أجل الفوز وليس غيره ونحن ندرك جيدا قوة فريق الإمارات بطل كأس رئيس الدولة والذي يلعب كرة قدم متميزة من لكن اعتقد أن الظروف لم تخدمه في عدد من المناسبات خلال بطولة الدوري المحلي.

ومضي بقوله: الفريقان يعرفان بعضهما البعض فقد تواجها من قبل في المنافسة ولذلك اعتقد أن المواجهة ستكون مفتوحة لان كل جانب يسعى لتحقيق النتيجة التي تحقق تطلعاته ومن جانبنا احتطنا جيدا ونأمل أن يتابع العين مردوده المتميز ونتائجه الجيدة أمام الإمارات الليلة.

ساند يسعى للابتعاد بصدارة الهدافين

يتطلع محترف العين المهاجم الهداف الأرجنتيني خوسيه ساند للابتعاد بصدارة الهدافين لدوري المحترفين لكرة القدم بالتسجيل في شباك فريق الإمارات في لقاء اليوم.

وسجل ساند (20) هدفا في دوري المحترفين حتى الآن بفارق مريح من أقرب ملاحقيه قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة ويطمح في تسجيل المزيد من الأهداف الليلة لزيادة غلته والإنفراد بالصدارة، كما سجل الهداف الأرجنتيني عددا كبيرا من أهداف فريقه في المنافسات الأخرى بكأس اتصالات وكأس رئيس الدولة وكذلك دوري أبطال آسيا وهو ما يؤكد على خطورته البالغة كمهاجم صريح وحساسيته الكبيرة نحو الشباك.

العين يفقد جهود إيمرسون وسيف

سيفتقد الفريق العيناوي في مباراة اليوم أمام ضيفه الإمارات في الجولة (20) لدوري المحترفين خدمات نجمه المحترف البرازيلي إيمرسون الموقوف من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك المدافع سيف محمد الغائب بسبب إصابته بكسر في أصبع يده اليسرى.

وبالمقابل سيعود لتشكيلة الفريق البنفسجي نجمه وصانع ألعابه المحترف التشيلي خورخي فالديفيا والمدافع مسلم فايز اللذين غابا عن الفريق في مباراته السابقة أمام سبهان الإيراني بسبب الإيقاف، كما ينتظر أن يعود أيضا حارس المرمى وليد سالم بعد اكتمال شفائه من الإصابة التي كانت لحقت به أخيرا.

بوصفارد :سنتجاوز العين اليوم

أكد محمد بوصفارد نجم الإمارات بأنهم قادرون على تجاوز فريق العين بعقر داره، خاصة وأننا استعدينا جيدا لهذه المواجهة التي تهمنا كثيرا وحصد الثلاث نقاط كاملة هو طريقنا للبقاء وأشار:

نحن نستطيع تخطي أي فريق مهما كانت قوته لأننا وصلنا إلى القوة التي تقودنا إلى تحقيق الفوز فسندافع عن مكانتنا في خارطة هذا الموسم كأبطال الكأس وكذلك سعينا من اجل البقاء في الدوري وهو الوضع الطبيعي الذي يجب أن نكون عليه. وأوضح بوصفارد :مثل ما تفوقنا على أندية قوية نستطيع التفوق على العين أيضا وسنلعب من أجل الفوز فقط لتعزيز موقفنا.

طلحة عبدالله

طباعة Email
تعليقات

تعليقات