بطولة سلسلة بورش تتوقع صراعاً مثيراً للحفاظ على اللقب في أبوظبي

بطولة سلسلة بورش تتوقع صراعاً مثيراً للحفاظ على اللقب في أبوظبي

صرح السائق السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أول فائز بلقب تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، بأنه يتوقع صراعاً مريراً ومنافسة شرسة خلال مساعيه في الحفاظ على لقب البطولة التي ستنطلق مجدداً من أبوظبي أواخر العام الجاري.

وسيطر الأمير عبدالعزيز على أحداث الموسم الأول لسلسلة سباقات السيارات الأحادية الطراز والتي اختتمت فعالياتها بدايات الشهر الجاري على أرض حلبة الريم الدولية، بفوزه بتسع جولات من أصل 12 جولة شهدتها السلسلة.

وقال الأمير السعودي بعد تسلمه الجائزة في حفل توزيع الجوائز الرسمي الذي أقيم في حلبة البحرين الدولية: «لقد كان موسماً رائعاً، وفوزي باللقب الأول لبطولة تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط يعني الكثير لي».

وأضاف: «إنها بطولة مثيرة وأتوقع لها مستقبلا كبيرا. اتطلع قدماً للمشاركة في الموسم القادم، لكني أعلم جيداً بأنه سيكون أكثر إثارة وصعوبة ولن يكون الحفاظ على اللقب أمراً سهلاً». ويتوقع الأمير منافسة قوية من الشيخ البحريني سلمان بن راشد آل خليفة، وصيف موسم 2009-2010، ومن السائق السعودي الصاعد فهد القصيبي الذي وبفوزه في الجولة العاشرة من بطولة الموسم الماضي أصبح أصغر فائز في تاريخ سباقات بورش للسيارات الأحادية الطراز.

وعلق الأمير عبدالعزيز قائلاً: «برهن فهد على مهاراته في القيادة ولا شك في أنني سأحتاط جيداً منه. طبعاً الشيخ سلمان سيسعى لتقديم موسم أفضل، خاصة بعد أن أحرز المركز الأول على خط الانطلاق 7 مرات، إضافة إلى أن مشاركة سائقين جدد في السلسلة سيسكب مزيداً من الوقود على النار».

وأقيمت جولات الموسم الأول للبطولة، والتي أقيمت برعاية ميشيلين وموبيل 1، على أرض كل من حلبة البحرين الدولية، وحلبة الريم الدولية في المملكة العربية السعودية، وحلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وستستضيف الحلبات الثلاث السابقة الذكر جولات موسم 2010-2011 من السلسلة التي ستنطلق فعالياتها في 13-14 نوفمبر المقبل، والتي ستشكل جزءاً من السباقات المساندة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى «أبوظبي غراند بري للفورميولا واحد 2010».

ومن بين الفائزين في حفل تسليم الجوائز الذي أقيم في البحرين أمس، السائق السعودي فيصل بن لادن، والذي تسلم جائزة موبيل 1 للسائقين الهواة والمبتدئين بعد أن فاز بـ11 سباقاً من أصل 12 شهدتها البطولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات