تصريحات

كيروش: البرتغال تتطلع إلى بلوغ نصف النهائي

اعتبر مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم كارلوس كيروش امس الجمعة ان البرتغال تتطلع الى بلوغ نصف النهائي في مونديال 2010 الذي تستضيفه جنوف افريقيا من 11 يونيو إلى 11 يوليو.

وقال كيروش في مؤتمر صحافي «البرتغال هي بين المرشحين الاربعة الاوائل. تاريخ كأس العالم يظهر لنا ان هناك دائما 3 من المرشحين الكبار في نصف النهائي». ووصف المنتخبات المرشحة لاعتلاء منصة التتويج ب«الديناصورات» وهي البرازيل وايطاليا وانجلترا والمانيا واسبانيا والارجنتين.

واضاف المدرب البرتغالي الذي احتل منتخبه المركز الثالث في التصنيف العالمي الاخير لشهر ابريل، «خلال كل مباراة نعرف ان فرصتنا كبيرة في تحقيق الفوز، والاهم من ذلك هو ان خصمنا فيها يعرف هو بدوره هذا الامر».

ووقعت البرتغال التي بلغت نصف النهائي في مونديالي 1966 في انجلترا و2006 في المانيا، في المجموعة السابعة التي تضم البرازيل حاملة اللقب 5 مرات وساحل العا وكوريا الشمالية.

ورفض كيروش فكرة ان اداء المهاجم كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد الاسباني افضل مما يقدمه مع المنتخب، وقال فيلاكريستيانو عانى من مشاكل في السنتين الاخيرتين بعد العملية التي خضع لها اثر اصابة ازعجته كثيرا في كأس اوروبا الاخيرة عام 2008» وختم قائلا «المهم في المونديال هو ان نستفيد من واقع ان معنا احد افضل اللاعبين في العالم ان لم يكن افضلهم».

من جهة أخرى أكد وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسو جوتنبرج أن قلبه سيكون مع منتخب بلاده لكرة القدم خلال بطولة كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا صيف هذا العام.

وقال جوتنبرج في تصريحات للخدمة الإذاعية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) امس الجمعة في برلين: «لا أعرف بعد ما إذا كنت سأتمكن من السفر إلى جنوب أفريقيا أم لا» ولكنه أكد أن مشاعره ستكون مع المنتخب سواء كان معهم في جنوب أفريقيا أم لا. وأعرب الوزير عن أمله في متابعة إحدى مباريات كأس العالم على الهواء مباشرة عبر التلفزيون رغم جدول اعماله المزدحم.

وأوضح الوزير أنه يحب رياضات أخرى تستخدم فيها الكرة مثل كرة التنس والطائرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات