المريخ يسحق الموردة ويستعيد صدارة الدوري السوداني

المريخ يسحق الموردة ويستعيد صدارة الدوري السوداني

نجح المريخ في استعادة صدارة الدوري السوداني التي فقدها ليوم واحد لصالح منافسه الهلال ، وذلك بفوزه الكبير على الموردة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء أمس الأول باستاد الهلال.

ودخل المريخ المباراة وهو يفقد عددا من عناصره على رأسها التونسي عبد الكريم النفطي ، والثنائي النيجيري كليتشي أوسونوا وستيفن وارغو بالإضافة إلى المهاجم هيثم طمبل ، واعتمد بشكل كبير على خدمات صانع ألعابه المخضرم فيصل العجب الذي افتتح النتيجة بعد حوالي ربع ساعة من صافرة البداية عبر ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني للمباراة تحسنت ألعاب المريخ بدرجة كبيرة ، وقدم الفريق مباراة أفضل من التي أداها في النصف الأول للقاء ، وأحرز هدفه الثاني عبر المالي لاسانا فاني من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ، ثم عاد فيصل العجب وأحرز الهدف الثالث من ضربة رأسية إثر لعبة جماعية منسقة ، ثم اختتم البديل ستيفن وارغو أهداف الفريق الأحمر بتسديدة أرضية زاحفة.

وقبل ثوان من نهاية اللقاء أحرز الموردة هدفه الشرفي الوحيد عن طريق الإريتري أسياسي الذي استفاد من خطأ فادح لمدافع المريخ الرواندي ألوا غاسيروكا. بهذه النتيجة رفع المريخ رصيده لأربع وعشرين نقطة في صدارة الترتيب ، ويتقدم على الهلال بفارق الأهداف فقط مع أفضلية مباراة مؤجلة للمريخ ، فيما بقي الموردة في مركزه الإثني عشر في المركز الخامس للبطولة.

في هذه الأثناء تأكد وبشكل قاطع غياب المهاجم النيجيري كليتشي أوسونوا عن مباراة المريخ أمام نظيره الترجي التونسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا. وكان كليتشي تعرض لإصابة في ركبته أثتاء مباراة فريقه أمام الأهلي الخرطوم في بطولة الدوري الممتاز .

وغادر إلى القاهرة للخضوع لمزيد من الفحوصات قبل أن يعود وتقرر مغادرته إلى إنجلترا لإكمال رحلة الاستشفاء هناك. ومن المنتظر أن يتم تحديد الفترة التي يغيب عنها هداف الدوري الممتاز للموسم الماضي بعد خضوعه لفحوصات كاملة وتحديد برنامجه العلاجي المطلوب. يذكر أن كليتشي كان غاب عن جزء كبير من الموسم الماضي بسبب الإصابة أيضا ، إلا أنه نجح في التتويج بلقب هداف الدوري بعد عودته في المراحل الأخيرة من المنافسة.

الخرطوم - فراس طنون

طباعة Email
تعليقات

تعليقات