بطاقة الصعود الثانية تتأجل إلى الجولة الأخيرة

دبا الفجيرة يتوج بطلاً لدوري الأولى «ب» بجدارة

توج فريق دبا الفجيرة بطلا لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بجدارة واستحقاق قبل انتهاء الدوري بجولة واحدة اثر تغلبه على فريق رأس الخيمة بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت مساء أمس باستاد خليفة بن زايد بنادي رأس الخيمة بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة.. وجاء فوز دبا الفجيرة لينهي الصراع على لقب الدوري لصالحة وتبقي المنافسة على البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة بين الذيد والعربي حيث للذيد 22 نقطة وسيلاقي رأس الخيمة والعربي 19 نقطة وسيواجه الرمس.

وفور إطلاق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة عمت الأفراح لدى فريق دبا الفجيرة وجماهيره على أرض الملعب بهذا الانجاز المستحق بعد صدارة استحوذ عليها نجوم الفريق على مدار عدة أسابيع توجت هذه الصدارة بحصد لقب بطولة الدوري وهو نتاج طبيعي للإمكانيات التي يتمتع بها لاعبو الفريق والعروض القوية التي قدموها خلال مباريات الدوري لتكون الأحقية لأبناء دبا الفجيرة في الفوز ببطولة الدوري في ظل الفجوة بينه مع بقية الفرق من جميع النواحي، ولم يكن هناك فريق يزاحمه سوى فريق الذيد.

كما عمت الأفراح في مدينة دبا الفجيرة بهذا الانجاز للفريق من خلال مسيرة الفرح وعودة إلى المباراة فقد نجح دبا الفجيرة في التعامل جيدا مع سير المباراة حيث وضح مدى الرغبة لدي اللاعبين في حسم هذا اللقاء لصالحهم فاعتمد دبا الفجيرة اللعب المتوازن وعدم الاستعجال بالفوز خاصة وأن الخيماوي حاول مجارة ضيفة وأهدر عدة فرص ولكن نجح دبا الفجيرة بالتسجيل عن طريق البرازيلي باولو في الدقيقة 25 وفي الشوط الثاني حاول رأس الخيمة إحراز هدف التعادل وأهدر البرازيلي روديني ضربة جزاء.

وهي كانت نقطة تحول في سير المباراة لصالح دبا الفجيرة الذي كثف من هجماته واستطاع تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد احمد مصبح في الدقيقة 74 وتواصلت السيطرة لدبا الفجيرة الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة فرص ثمينة في المقابل حاول الخيماوي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة خاصة وأنه كان يمتلك فرصة ضئيلة في المنافسة إلا أن هذه المحاولات فشلت بل وأضاف دبا الفجيرة الهدف الثالث لباولو في الدقيقة 92 وبهذه الخسارة يخرج الخيماوي من المنافسة بعد توقف رصيده عند 17 نقطة.

وأبقى فريق العربي القيواني على حظوظه في حصد بطاقة الصعود الثانية بعد فوزه على فريق مسافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة إلى أقيمت بملعب مسافي ليرفع العربي رصيده إلى 19 نقطة .

بدا مسافي بالتسجيل عن طريق جمال عبيد في الدقيقة 11 ولكن رد العربي كان سريعا بإحراز المغربي مصطفى شهير هدف التعادل في الدقيقة 16 . وفي الشوط الثاني يتقدم مسافي من جديد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 68 ويتعادل للعربي معتوق سعيد في الدقيقة 75، ويسجل إبراهيم دياكيه هدف الفوز الثالث للعربي في الدقيقة 88.

ونجح فريق الجزيرة الحمراء في آخر مبارياته بالدوري بتحقيق أول فوز له على حساب مستضيفه فريق الرمس بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بملعب الرمس ليصبح رصيد الجزيرة الحمراء 6 نقاط والرمس 7 نقاط.

علي شويرب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات