مصادر

أربيل مرشحة لاستضافة بطولة غرب آسيا 2010

علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر موثوق بان مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق مرشحة بقوة لاستضافة دورة غرب آسيا عام 2010 التي كانت مقررة اصلا في لبنان وباتت مهددة فعليا لعدم سماح الحكومة اللبنانية بتواجد الجمهور في الملاعب.

وذكر المصدر «ستقام البطولة اغلب الظن في مدينة اربيل على ان يتخذ قرار رسمي بهذا الشأن في اجتماع اتحاد غرب آسيا المقبل المقرر في عمان في 19 ابريل المقبل».

وكان الاتحاد اللبناني استعرض في جلسته التي عقدها امس الثلاثاء آخر ما توصلت اليه مساعيه لدى الحكومة اللبنانية بغية إلغاء القرار الحكومي بحظر دخول الجماهير الى المباريات.

اعتبارا مما تبقى من مباريات البطولات الرسمية للموسم الحالي ومرورا ببطولة غرب آسيا التي التزم الاتحاد اللبناني إيداع اتحاد غرب آسيا قرارا رسميا بشأنها يصدر عن الدولة اللبنانية ضمن مهلة أقصاها 15 مارس 2010، يكون لاتحاد غرب آسيا بعدها الحق في نقل البطولة نهائيا من لبنان.

وقال بيان صادر عن الاتحاد «نظرا لعدم نجاح الاتحاد في تحقيق أي نتيجة عملية يمكن أن تضع حدا لهذه المأساة المؤسفة التي تعيشها كرة القدم اللبنانية منذ بضع سنوات.

ولانقضاء المهلة المحددة من قبل اتحاد غرب آسيا التي انتهت أصلا في مارس، قررت اللجنة العليا للاتحاد بأسف بالغ إحالة الأمر الى اتحاد غرب آسيا تاركة له حرية اتخاذ القرار الذي يراه مناسبا»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات