آسيوية اليد تدخل مراحلها الحاسمة

السعودية والبحرين وكوريا واليابان تتنافس على 3 مقاعد في المونديال

تأهلت منتخبات كوريا والبحرين والسعودية واليابان إلى الدور قبل النهائي للبطولة الاسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد والتي تستمر حتى 19 فبراير الجاري وتقام منافساتها على أرض صالة حاتم عاشور بنادي الصداقة اللبناني ببيروت.

واتضحت ملامح البطولة حيث تلعب المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي على المراكز الأربعة الأولى للبطولة بمواجهات من العيار الثقيل في سعي أطرافها لحجز 3 مقاعد تؤهلها لكأس العالم 2011 بالسويد وفقدت منتخبات سوريا ولبنان وقطر وإيران تأهلها لهذا الدور لتلعب ضمن تحديد المراكز من 5 إلى 8.

بينما تلعب منتخبات العراق والصين والإمارات والأردن على المراكز من 9 إلى 12.وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة لمباريات الدور الثاني التي أقيمت مساء أول من أمس عن فوز كوريا على سوريا 35/25 وفوز البحرين على لبنان 38/18 لتتصدر كوريا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 9 نقاط والبحرين وصيفاً برصيد 6 نقاط ثم سوريا ثالثه برصيد 5 نقاط ولبنان رابعاً ب 3 نقاط.

وتصدرت المجموعة الأولى السعودية برصيد 6 نقاط واليابان وصيفاً برصيد 5 نقاط ثم قطر ثالثاً بفارق الأهداف برصيد 5 نقاط وإيران رابعاً ب 3 نقاط.

مواجهتان خليجية وشرق آسيوية

يقام اليوم الدور قبل النهائي للبطولة والذي يشهد مباراتين، حيث يشهد مواجهة خليجية تجمع السعودية متصدر المجموعة الأولى مع شقيقه المنتخب البحريني وصيف المجموعة الثانية في الثامنة مساءً الذي دعم صفوفه باللاعب محمود عبد القادر بهذا الدور وتعقبها مواجهة ساخنة تجمع المنتخبين الكوري متصدر المجموعة الثانية مع نظيره المنتخب الياباني وصيف المجموعة الثانية.

بينما تنطلق عند الرابعة عصر اليوم منافسات تحديد المراكز من 5 إلى 8 والتي تجمع المنتخبين اللبناني رابع المجموعة الثانية مع الإيراني رابع المجموعة الأولى على المركزين السابع والثامن وتعقبها مواجهة بين المنتخبين القطري ثالث المجموعة الأولى مع سوريا ثالث المجموعة الثانية على المركزين الخامس والسادس بختام مشوارهما بالبطولة.

الشمشون الكوري يغرد خارج السرب

استمرت سطوة كوريا الجنوبية في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة اليد وحقق حامل اللقب فوزه الخامس على التوالي في حملة الدفاع عن لقبه وسطر فوزاً كبيراً على نظيره السوري 35-25.

وخاض المنتخب الكوري المباراة بتشكيلة إحتياطية في الشوط الاول بعد أن ضمنت تأهلها إلى الدور نصف النهائي مبكراً بفوزيها على لبنان والبحرين في المرحلتين السابقتين وصعب المهمة أمام الهجوم. وعمق المنتخب البحريني جراح نظيره اللبناني بخسارة قاسية بفارق 18 هدفا (18 ؟ 36) في اليوم الأخير من منافسات ربع النهائي بحضور وزير الشباب والرياضة علي عبد الله ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا.

«ديربي» سعودي قطري بنكهة خليجيةوتأهلت اليابان من المجموعة الأولى بفوزها الكبير على إيران 26 ـ 23 في مباراة من طرف واحد تسيدها اليابانيون دفاعاً وهجوماً.وتعادلت السعودية وقطر 26 ؟ 26 في المجموعة الثانية في ديربي خليجي ساخن شهد الإثارة والتحدي حتى دقائقه الأخيرة.

حسم المنتخب العراقي «القمّة الشابة» التي جمعته مع نظيره الأردني 30 ـ 26 ضمن مباراة تحديد المراكز من 9 إلى 12 في البطولة وقد التقى العراق مساء أمس مع نظيره الصيني على المركزين التاسع والعاشر بينما التقى الإمارات مع الأردن لتحديد صاحب المركزين الـ 11 و12.

بيروت- فائز بجبوج

طباعة Email
تعليقات

تعليقات