EMTC

منتخب قطر يصل الجمعة والكويت السبت

نايف يغرد وحيداً في قمة دولية دبي للبولينغ

صورة

غرد نجم منتخب الإمارات الأول للبولينغ نايف عقاب، وحيداً في قمة بطولة دبي الدولية الأولى المفتوحة للبولينغ المتواصلة منافساتها المثيرة في مركز دبي الدولي للبولينغ حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 250 نجماً ونجمة من دول عدة بينها الإمارات التي تشارك بكوكبة من اللاعبين واللاعبات أبرزهم نجوم المنتخب الأول.وتقام البطولة برعاية مجلس دبي الرياضي وبإشراف اتحاد الإمارات للبولينغ وبدعم نخبة من أبناء الدولة.ففي ختام منافسات اليوم الخامس للبطولة، عزز عقاب تواجده في قمة فئة المحترفين برصيد 2117، تاركاً لزميله عادل المرزوقي التمسك بمركز وصافة المحترفين بـ 2038 نقطة، فيما احتل المركزين الثالث والرابع نجمانا شاكر علي وحسين السويدي برصيد 2025 و2020 على التوالي.

وفي الفئة نفسها، فاجأ نجمنا إبراهيم بحير متصدري المحترفين بتحقيقه 635 نقطة أول من أمس رفعت رصيده إلى 1999 نقطة أهلته لاحتلال المركز الخامس.واحتل نجومنا سيد إبراهيم الهاشمي وفؤاد الماس ومحمود العطار وحسين الزعابي وجمال المرزوقي ومحمد داوود وأحمد علي وفيصل عبيد ومحمد على ومحمد إبراهيم وخالد علي، المراكز السابع والثامن والتاسع والعاشر والثاني عشر والثالث عشر والخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر والثامن عشر والعشرين برصيد 1941 و1937 و1914 و1908 و1817 و1806 1783 و1772 و1670 و1635 و1214 على التوالي.

فئة الهواة

وفي فئة الهواة ورغم مواصلة النجم الفلبيني ايلا مارسيل تمسكه بصدارة الترتيب العام للاعبي الفئة برصيد 1885 نقطة، إلا أن نجمنا فيصل خميس واصل لعبة تضييق الخناق على مارسيل بحصوله على 674 نقطة أول من أمس رافعاً رصيده إلى 1798 نقطة.وكما هو حال زملائهم في فئة المحترفين، فإن كوكبة من نجوم الإمارات قد فرضوا نجوميتهم على جدول الترتيب العام للاعبي فئة الهواة، حيث احتل نجومنا فهد فلاح ومحمد النعيمي وناصر عثمان، المراكز من الثالث الخامس برصيد 1757 و1730 1720 نقطة على التوالي، فيما تواجد لاعبنا أحمد المري في المركز السابع برصيد 1682 نقطة.وفي المركزين التاسع والعاشر تواجدت لاعبتنا خلود أكرم ولاعبنا عبدالحليم الملا برصيد 1614 و1566 على التوالي.

وستقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتتويج أفضل اللاعبين في ختام الأسبوع الأول من المنافسات ولكلتاالفئتين في الخامسة من مساء اليوم في مقر البطولة بمركز دبي الدولي للبولينغ.

ثقة لوتاه

وأبدى سيف لوتاه نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ثقته في أن تكون البطولة قد حققت أهدافها المرسومة لها في الأيام الأولى للبطولة بفضل مشاركة كوكبة من نجوم العالم.مشدداً على أن من بين تلك الأهداف هو زيادة احتكاك لاعبي ولاعبات الإمارات وزيادة خبرتهم والارتقاء بتصنيفهم القاري والدولي، خصوصاً مع اكتساب البطولة الصفة التصنيفية من خلال اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي ضمن أجندته السنوية.

شكر الرعاة

ووجه لوتاه الشكر إلى مجلس دبي الرياضي لرعايته البطولة والتقدير إلى اتحاد الإمارات للبولينغ لإشرافه على البطولة والثناء إلى كل من دعم الحدث الكبير واسهم في إنجاحه.

وتصل بعثة نجوم منتخب قطر الجمعة للمشاركة في دولية دبي الأولى للبولينغ، حيث يعد القطريون من المرشحين دائماً للفوز بالألقاب في أي بطولة قارية يشاركون فيها، فيما يصل المنتخب الكويتي السبت.

تأكيد

الخاجة: الحصول على التصنيف الآسيوي سابقة

أكد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبولينغ محمد الخاجة أن حصول بطولة دبي الدولية المفتوحة للبولينغ على التصنيف الآسيوي منذ دورتها الأولى يعد سابقة، وجهدا إيجابيا يحسب لاتحاد اللعبة.

وأوضح الخاجة قائلاً:حصول البطولة على التصنيف الآسيوي منذ دورتها الأولى ليس بالأمر السهل أبدا، فلولا جهود اتحاد اللعبة واستثمار موقعنا في الاتحاد القاري، لما نجحنا في تحقيق هذه الخطوة غير المسبوقة.

حيث إن الحصول على تصنيف قاري لأي بطولة يتطلب مرور 3 دورات عليها، ولكن السمعة الطيبة لدبي ولجهودنا الحثيثة، تحقق هدفنا بحصول دولية دبي على التصنيف القاري.

وشدد الخاجة على أن دعم القطاع الخاص لبطولات الاتحاد يعد مطلباً مهماً وركيزة مهمة لتنفيذ أنشطة الاتحاد المختلفة، مشيراً إلى أن الألعاب الفردية تستحق دعماً أكبر من القطاع الخاص باعتبارها صاحبة الانجازات الأكبر لرياضة الإمارات.وأشار الخاجة إلى أنه من المستحيل على اتحادات كثيرة ومنها اتحاد البولينغ تنفيذ برامجها دون دعم القطاع الخاص.

ووجه الخاجة الشكر إلى مجلس دبي الرياضي على رعايته للبطولة والتقدير إلى كل من ساهم في دعم البطولة، متمنياً أن يستفيد نجوم الإمارات من البطولة وأن يحققوا الفوز بألقابها .

علي شدهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات