أزمة

كابوس إنفلونزا الخنازير يخيم على كأس العالم في جنوب أفريقيا

قال وزير الصحة بجنوب أفريقيا آرون موتسواليدي اول من امس الاثنين إن احتمالات تفشي وباء إنفلونزا الخنازير بشكل كبير خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا يمثل كوابيس لمسؤولي الصحة في بلاده .

ونقل اتحاد الصحافيين بجنوب أفريقيا (سابا) عن موتسواليدي في كيب تاون من أكبر الكوابيس التي نواجهها أن نهائيات كأس العالم 2010 ستقام في يونيو عندما سيكون الاحتمال قائما لحدوث موجة جديدة للإصابة بفيروس إتش1 إن1 المسبب لمرض (إنفلونزا الخنازير) .

وتقام فعاليات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين وذلك في منتصف موسم الشتاء بجنوب أفريقيا حيث تنخفض درجات الحرارة كثيرا إلى أقل من درجات التجمد وذلك في الأماكن المرتفعة وتنتشر حالات الإصابة بالبرد والإنفلونزا .

وينتظر أن يتدفق أكثر من 400 ألف مشجع أجنبي على جنوب أفريقيا لمتابعة فعاليات البطولة التي ستكون أول كأس عالم للكبار تقام بالقارة الأفريقية .ونقل التقرير عن موتسواليدي «كثيرون سيتجمعون في جنوب أفريقيا .سيكون ذلك تحديا لنا» . وتعتزم وزارة الصحة بجنوب أفريقيا القيام بحملة تطعيمات هائلة ضد إنفلونزا الخنازير حيث تهدف لتطعيم ثلاثة ملايين شخص على الأقل قبل فصل الشتاء .وطلبت الوزارة 1 .3 مليون جرعة من المصل الواقي .

وصرح موتسواليدي أمام البرلمان بجنوب أفريقيا أن الوزارة حصلت على 3 .5 ملايين جرعة أخرى من منظمة الصحة العالمية .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات