منافسة

فرنسا وتركيا وايطاليا تتقدم بملفات لاستضافة بطولة أوروبا 2016

تقدمت الدول الثلاث المرشحة لاستضافة نهائيات كأس أمم اوروبا لكرة القدم 2016 وهي فرنسا وتركيا وايطاليا بملفاتها الرسمية اول امس الاثنين في حفل اقيم بمقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وقال الاتحاد الاوروبي للعبة في بيان انه سيأخذ في الاعتبار أكثر من مئة معيار قبل الاعلان عن اسم الدولة المستضيفة للبطولة في 28 مايو في جنيف.وتتعلق هذه المعايير بكل شيء بداية من الاستادات وأماكن الاقامة الى الامور القانونية.

وكانت السويد والنرويج تقدمتا بطلب مشترك لاستضافة البطولة قبل أن تنسحبا في ديسمبر كانون الاول الماضي بعدما قالت حكومة كل منهماانها لن تقدم الدعم المادي اللازم للاستثمار في الاستادات.وستكون نهائيات 2016 أول بطولة اوروبية يتنافس فيها 24 منتخبا اذ أن البطولة المقرر اقامتها في بولندا واوكرانيا عام 2012 ستضم 16 فريقا فقط.

وقال جيلبرتو ماديل رئيس لجنة مسابقات المنتخبات بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم انه يوم مهم جدا في اجراءات التقدم لاستضافة البطولة لانه ينهي فترة من العمل الجاد والتعهدات الكبيرة من كل متقدم.وأضاف نهائيات البطولة ستشهد قدوم مئات الالاف من الناس لزيارة البلد المضيف.وذلك من أجل مشاهدة المباريات والاحتفال مع بعضها.وتابع يشاهد ملايين الاشخاص في العالم كل مباراة عبر التلفزيون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات