EMTC

14 فريقاً سودانياً تترقب انطلاقة الدوري السبت

14 فريقاً سودانياً تترقب انطلاقة الدوري السبت

بدأ 14 نادياً تمثل قوام الدوري السوداني الممتاز للموسم الجديد 2010 ترقب ساعة الصفر وانطلاقة المنافسة يوم السبت المقبل بسبع مباريات، واختلف إعداد الأندية ما بين المعسكرات الخارجية والداخلية، حيث يتواجد الهلال حاليا في الإمارات، ويواصل الخرطوم الاستعداد في الدوحة، بينما تواجد المريخ لفترة طويلة في كينيا وكذا الحال للأمل الذي خاض أربع مباريات بمصر.

وفي المقابل اكتفت أندية أخرى بمعسكرات داخلية وأداء مباريات مع فرق محلية على غرار قطبي مدينة ود مدني الأهلي والاتحاد، بالإضافة إلى النيل الحصاحيصا وهلال كادوقلي وثنائي بورتسودان الهلال وحي العرب.

وتشير الملامح الأولية للموسم الجديد إلى زيادة قوة المنافسة على المراكز الأولى، حتى وإن كان الصراع مع العملاقين الهلال والمريخ يعتبر صعباً، فإن السباق على الترتيبين الثالث والرابع سيكون قوياً بين عدد كبير من الأندية رغبة منها في حجز مقعد للمنافسات الأفريقية على غرار الخرطوم والأمل عطبرة في الموسم الحالي.

كذلك تترقب الأوساط الكروية الموسم الجديد الذي يشارك فيه 14 فريقا بعد قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد فرق الممتاز بعد استمراره لمواسم طويلة ب12 فريقاً.

ويشمل برنامج الجولة الأولى للدوري استقبال الهلال حامل اللقب لجزيرة الفيل العائد حديثا للدرجة الممتازة بعد غياب موسم واحد، بينما تنتظر المريخ مباراة صعبة على أرض هلال كادوقلي، وستكون هذه المباراة هي الوحيدة ل(أحمر)قبل أداء مباراة إياب تمهيدي دوري أبطال أفريقيا أمام سانت جورج الإثيوبي في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

ويستهل الأهلي الخرطوم ظهوره في البطولة من ملعب الاتحاد ود مدني، بينما يستقبل النيل الحصاحيصا نظيره حي العرب، ويشهد استاد مدينة بورتسودان مباراة هلال الساحل والخرطوم، فيما يحل الأمل عطبرة ضيفا على الميرغني كسلا في اختبار جيد للأمل قبل مواجهته الصعبة أمام أتراكو في الكونفدرالية الأفريقية.

وأخيرا يواجه الأهلي ود مدني نظيره الموردة، ومن المنتظر أن تقام كل المباريات المذكورة يوم السبت المقبل الموافق العشرين من الشهر الجاري، على أن ينطلق الأسبوع الثاني في الخامس والعشرين منه بمباراة الهلال مع الأهلي الخرطومي.

الخرطوم - فراس طنون

طباعة Email
تعليقات

تعليقات