EMTC

اكتمال الاستعدادات لبطولة غرب آسيا للسيدات

اكتمال الاستعدادات لبطولة غرب آسيا للسيدات

صورة

أكدت أمل بوشلاخ مديرة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للسيدات لكرة القدم التي من المقرر انطلاق فعالياتها السبت المقبل بالعاصمة أبوظبي ان الاستعدادات والتجهيزات الإدارية والفنية والتنظيمية للبطولة اكتملت في ظل التخطيط السليم الذي انتهجته اللجنة المنظمة العليا والتي حرصت على تسخير كافة الإمكانيات والقدرات لتحقيق عوامل النجاح وعكس صورة مشرفة على القدرات التنظيمية الإماراتية بصورة محترفة.وأشارت بوشلاخ ان جميع المنتخبات المشاركة ستصل غدا الخميس ليكتمل عقدها حيث كان منتخب سيدات فلسطين قد وصل منذ فترة وخاض معسكرا تدريبيا في أبوظبي قبل انطلاق البطولة.

وتابعت بوشلاخ حديثها بالقول ان وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع وفود منتخبات الأردن والكويت والبحرين وفلسطين ستقيم في فندق نادي ضباط القوات المسلحة فيما سيكون فندق الوفت مقرا لمنتخب سيدات الامارات ومنتخب سيدات إيران وفندق هوليدي ان مقرا لحكام البطولة، مشيرة الى ان الوحدات التدريبية للمنتخبات المشاركة ستكون على ملعب نادي ضباط القوات المسلحة والملاعب الفرعية في مدينة زايد الرياضية.

واستعرضت مديرة البطولة تفاصيل حفل الافتتاح الذي سيسبق انطلاق مباريات البطولة، مشيرة الى ان حفل افتتاح البطولة سيكون على ملعب مركز التدريب الرياضي العسكري (الشعبة العسكرية) بصورة بسيطة تتضمن استعراض الفرق المشاركة وكلمة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وكلمة اللجنة المنظمة للبطولة.

مضيفة ان اللجنة المنظمة للبطولة قامت بتوجيه دعوة لأعضاء السلك الدبلوماسي في السفارات والكوادر النسائية البارزة في الوزارات والمجلس الوطني الاتحادي والهيئات الحكومية والمؤسسات الرياضية.

كما سيحضر حفل الافتتاح الشيخة نعيمة آل صباح رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم وفادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وممثل الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا بالإضافة إلى حضور نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم.

وأكدت أمل بوشلاخ ان اللجنة المنظمة وجهت الدعوة لكافة مدارس إمارة أبوظبي ولمختلف الجامعات في الدولة لحضور مباريات البطولة وكسر الحواجز التي تعيقهم في مساندتهم لمنتخب بلادهم والعمل على دعم ومؤازرة مسيرة المنتخب في البطولة التي نسعى لإثرائها بحضور الجماهير والعوائل.

مشيرة بأننا قمنا بإقامة خيمة تراثية ومعرض للأسر المنتجة في ملعب الشعبة العسكرية الذي ستقام عليه مباريات البطولة في بادرة تهدف لجذب الجماهير لحضور مباريات البطولة بكثافة كبيرة، لتضيف عاملا ايجابيا يساعد على اكتمال التنظيم بكافة جوانبه.

ودعت بوشلاخ جميع شرائح المجتمع لالتفاف بالمساندة والتكاتف بتشجيع منتخب سيدات الامارات لكرة القدم من خلال دعم مشوار المنتخب في البطولة مؤكدة ان ذلك سيسهم بنشر لعبة كرة القدم النسائية والعمل على تطويرها والارتقاء بواقعها نحو مراتب متقدمة مما تساعدنا على اكتساب أجيال رياضية واعدة تكون رافدا للمنتخب الأول وتشكل دعما حقيقيا لقاعدة كرة القدم النسائية في الدولة.

وتوجهت بوشلاخ بالشكر والتقدير لكل الجهات المتعاونة في تسهيل مهام انجاح الحدث، مؤكدة ان ذلك سيكون دافعا لمواصلة المبادرات الهادفة للمجتمع والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة بالنسبة للمرأة في المجتمع.

واختتمت أمل بوشلاخ مديرة البطولة متمنية إقامة سعيدة لوفود المنتخبات المشاركة في الكرنفال الإقليمي النسوي الكروي الأول في أبوظبي والتوفيق في مشوار جميع الفرق المشاركة في البطولة والعمل تقديم بطولة رائعة في كافة المستويات لتكون نقطة تحول في مسار البطولة نحو مواقع متقدمة ومتطورة لجميع المنتخبات.

معربة عن ارتياحها الكبير لحظوظ منتخب سيدات الامارات في إحراز لقب البطولة رغم تواجد المنتخبات القوية، بيد ان عزيمة وإرادة بنات الامارات وتطلعاتهم الكبيرة لتأكيد حضورهن الدولي ستكون لها شأن كبير في نتائج مباريات ومواجهات منتخبنا الوطني مع المنتخبات الأخرى.

توضيح

نور الدين بوفالقة يؤكد حصوله على دكتوراه

في الكرة منذ 23 سنة

حرص الدكتور نور الدين بوفالقة مساعد مدرب الجزيرة لكرة القدم على توضيح معلومة أثيرت في احد البرامج الرياضية من خلال مداخلة عقب مباراة الجزيرة والوحدة في ديربي العاصمة تم فيها التشكيك في حصوله على درجة الدكتوراه في كرة القدم.

وأعرب عن أسفه عن ذلك التجني وأكد انه يعتبر من أقدم المدربين في الدولة الحاصلين على اعلى الشهادات العلمية في مجال تدريب كرة القدم منذ أكثر من 23 سنة، وانه يسعد بأنه نال ثقة المسؤولين في نادي الجزيرة ومدرب الفريق البروفيسور ايبل براجا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الذي يعمل معه ضمن الجهاز الفني للفريق، مؤكدا انه استفاد ومازال يستفيد من خبراته الكثير.

كما أشار انه نال شرف التكريم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي عندما كان مساعدا لمدرب منتخب شباب الامارات جودار عند حصول المنتخب على المركز السابع في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت بالإمارات عام 2003.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات