تناقش منهجية العمل والأهداف ومشروع النظام الأساسي

«تأسيسية رابطة اللاعبين» تعقد اجتماعها الأول اليوم

صورة

تعقد اللجنة التأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم اجتماعها الاول في الخامسة من مساء اليوم برئاسة أحمد عيسى أول كابتن لمنتخب الإمارات والمكلف بتأسيس الرابطة وبحضور الأعضاء من اللاعبين القدامى الدكتور محمد سالم سهيل (حمدون)، سالم حديد، محمد عبيد الظاهري، فهد خميس، عوض مبارك، حسن عبد الوهاب .ويشهد جانباً من الاجتماع يوسف عبد الله أمين عام اتحاد الكرة لنقل تحيات محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد إلى الأعضاء والترحيب بهم والتأكيد على الدعم الكبير من مجلس إدارة الاتحاد إلى الرابطة من اجل تحقيق الأهداف المرجوة من استحداثها وشرح أهداف إنشاء الرابطة وتحديد الرؤى المستقبلة للأعضاء والتي ينشدها اتحاد الكرة.

ستناقش اللجنة التأسيسية في اجتماعها الأول العديد من المواضيع المتعلقة بالجوانب الإدارية والفنية بها مثل مناقشة الهيكل الإداري وتحديد مهام الأعضاء حيث سيتم توزيع المناصب الإدارية علي الأعضاء وتحديد الصلاحيات والمهام وتكليف الأعضاء بمهام معينة بما يخدم توجهات اللجنة.

كما سيتم مناقشة الأهداف والتوجهات التي من شأنها أن تكون بمثابة (خارطة طريق) للمرحلة المقبلة، وسيتم من هذا الاجتماع بدء مناقشة النظام الأساسي للرابطة والذي يحتوي على العديد من البنود والمواد التي تنظم العمل بالرابطة وتهتم بأمور اللاعبين سواء الحالية أو المستقبلية وإعدادها بصورتها النهائية تمهيدا لاعتمادها من الجمعية العمومية التي سوف يتم تحديدها خلال الفترة المقبلة.

منهجية العمل

وقال الكابتن احمد عيسى رئيس اللجنة التأسيسية لرابطة اللاعبين ان اجتماع اليوم سيكون البداية لسلسة اجتماعات تهدف إلى مناقشة منهجية العمل والتماس خطوات الطريق الذي نسلكه في الفترة المقبلة ومناقشة النظام الأساسي والعديد من المحاور المتعلقة بالعمل في الرابطة خلال الفترة المقبلة .

لأن المرحلة الحالية الخاصة بالتأسيس والتي تعتبر من أصعب المراحل لأننا نقوم بعملية إنشاء لأول مرة وفق توجه الاتحاد الدولي (الفيفا)باستحداث بعض الروابط المتعلقة بالعمل الكروي، والتي تأخذ شكل الاستقلالية مثل رابطة الاحتراف والحكام واللاعبين والمدربين والتي تعتبر من الروابط المساعدة والشريكة للاتحادات الكروية من اجل دعم العمل الكروي الاحترافي.

وقال احمد عيسى منذ تكليف اتحاد الكرة لنا بالعمل على تأسيس اللجنة التأسيسية لرابطة اللاعبين ونحن نجد كل الاهتمام والدعم من اتحاد الكرة من اجل أن يسير المشروع في الطريق الصحيح بما يخدم اللعبة واللاعبين.

يضيف احمد عيسى رئيس اللجنة التأسيسية لرابطة اللاعبين قائلا:ان مهمتنا تكمن في توفير كل الحماية والدعم للاعبين خلال المرحلة المقبلة والسعي إلى الحفاظ على منجزاتهم والسهر على كل ما فيه صالحهم سواء من اللاعبين القدامى أو الحاليين خاصة وان اللاعب هو الشريك الأساسي في منظومة العمل الكروي ولابد من رعاية مصالحه بما يساعد على توفير الأجواء المناسبة لزيادة عطائه بما يخدم اللعبة ويرفع من مستواه ويؤمن مستقبله.

عمومية مستقلة

عن مرجعية اللجنة التأسيسية يوضح الكابتن احمد عيسى أننا نعمل وفق منهجية الاتحاد الدولي(الفيفا)الرامية إلى توفير عنصر الاستقلالية لعمل الروابط ومن هذا المنطلق ستكون هناك جمعية عمومية مستقلة تعتبر هي المرجعية لرابطة اللاعبين.

وبسؤال رئيس اللجنة التأسيسية لرابطة اللاعبين عن كيفية اختيار أعضاء مجلس الإدارة بعد الاعتماد الرسمي للرابطة وهل سيكون الاختيار بالتعين أم الانتخاب يقول احمد عيسى كل هذه الأمور سوف يتضمنها النظام الأساسي الذي تتم مناقشته من اليوم .

وعموما الأساس في مثل هذه الأمور هو الانتخاب من اجل أن تسير العملية بالشكل القانوني المرسوم لها بما يخدم فكرة وأهداف إنشاء الرابطة وعموما اللوائح التي سيتم مناقشتها بداية من اجتماع اليوم سوف تخدم المشروع بشكل جيد وتوفر له الحماية بما يخدم الرابطة ويحقق الأهداف المرجوة من إنشائها.

العوضي النمر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات