EMTC

الإمارات تنهي المشوار مع الخاسر من الأردن والعراق

كوريا والسعودية إلى المربع الذهبي في آسيوية اليد

سقط منتخبنا الوطني لكرة اليد أمام نظيره الصيني وخسر لقائة الأول 25/28 في قاعة حاتم عاشور بنادي الصداقة ضمن مباريات تحديد المراكز من 9 إلى 12 في بطولة الأمم الآسيوية الـ 14 لكرة اليد التي تستضيفها لبنان حتى 19 الجاري.

ولم تخل المباراة من المفاجآت والتي كان لها نصيب الأسد بخسارة فريقنا لعباً ونتيجة للقاء حيث أضاع فريقنا 13 فرصة سانحة للتسجيل نتجت عن عدم التركيز الذي صاحبت التسرع بالإضافة إلى 21 خطأ فرديا بين التمرير والاستلام وغياب حارسي المرمى أحمد حسن وسعيد الحوت عن وضعهما الطبيعي.

الذي عوضه لدرجة كبيرة حارسنا فيصل جمعة الكعبي في ظهوره الأول بالبطولة بالإضافة لغياب وحيد مراد وعبد الله البلوشي للإصابة ورحمة غالب للإيقاف بالإضافة لمشاركة قليلة رغم الإصابات لكل من خالد الزيودي وعيسى محمد وعمر أحمد وصقر عبيد ناهيك عن استبعاد عبد الله الشمطري للإيقاف الثالث مع حضور قوي للحالة النفسية التي يمر فيها فريقنا لخروجه غير المبرر من الدور الأول.

يختتم منتخبنا الوطني مساء اليوم مشواره في البطولة الأسيوية بمباراته الأخيرة حيث يواجه الخاسر من مباراة المنتخبين الأردني والعراقي الذي أقيم مساء أمس وسيلعب الفريقان على المركزين الحادي والثاني عشر للبطولة وسيقام في السادسة مساءً ويعقبه لقاء المركزين التاسع والعاشر بين الصين والفائز من لقاء العراق والأردن.

وكان لاعب منتخبنا وحيد مراد قد عاد للإمارات مساء السبت الماضي لمواصلة علاج الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته في البطولة ويذكر أن إتحاد اللعبة أبدى كافة استعداداته وتحمله لجميع نفقاتى العلاج محلياً وخارجياً.ضمن المنتخب الكوري الجنوبي تأهله إلى المربع الذهبي للبطولة بفوزه الكبير على نظيره البحريني (39 ـ 26).

وحجز المنتخب السعودي بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة (28 ـ 26) وهذه النتيجة أدت إلى تفادي المواجهة بين المنتخبين الكوري والسعودي في الدور النصف نهائي، في حين تأجلت معرفة هوية الفائز في بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى إلى حين معرفة الفائز من مباراة اليابان وقطر.

تلقى منتخب لبنان خسارة أمام نظيره السوري (29 ـ 32) وكانت حظوظ المنتخبين متساوية بينما لعب السوريون بروح قتالية عالية مكنتهم من تسجيل أول انتصار لهم في الدور الثاني.

وبتأهل كوريا ستتنافس منتخبات لبنان والبحرين وسوريا على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور نصف النهائي.وبفارق هدف انتزع المنتخب القطري فوزاً صعباً أمام نظيره المنتخب الإيراني (22 -21) ضمن المجموعة الأولى من الدور الثاني للبطولة .

بيروت ـ فائز بجبوج

طباعة Email
تعليقات

تعليقات