حمل الفريق مسؤولية الخسارة

خليفة حميدان: الجهاز الفني بريء من «هزيمة الشعب»

صورة

رفض خليفة بن حميدان المدير التنفيذي لنادي دبي ومشرف كرة القدم تحميل الجهاز الفني للفريق الأول مسؤولية الخسارة أمام الشعب في الجولة الثانية لدوري الهواة قائلا:أعتقد أن مسؤولية تلك الهزيمة يتحملها اللاعبون، وهذا يأتي في سياق أزمة مزمنة يعاني منها اللاعب الإماراتي وتتمثل في أنه يتقمص ويعيش دور البطولة ولا يستطيع التخلص منه بسرعة.

بمعنى أن فوزنا بلقب كأس الاتحاد أوجد اللاعبين في حالة من «الخدر»وجدوا صعوبة في الخروج منها، خاصة وأن الفاصل الزمني بين نهائي كأس الاتحاد وانطلاقة الدوري كان قصيرا لم يساعد اللاعبين على التخلص من فيلانشوةلالا الفوز باللقب.وأعطى خليفة بن حميدان دليلا على قوله بأندية الوصل والشباب ودبي، قائلا:انظر إلى هذه الأندية الثلاثة ألم تتراجع إلى الصفوف الخلفية بعد حصولها على لقب الدوري؟! مشكلة اللاعب الإماراتي أنه لا يلعب بحس احترافي، وهذا ما وقع فيه لاعبو فريقنا في بداية الدوري.وبرّأ حميدان الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري أيمن الرمادي من أي مسؤولية عن الهزيمة الأخيرة، وقال: الجهاز الفني يعمل بصورة جيدة، ويقوم بواجبه على أكمل وجه، والمشكلة تكمن في اللاعبين الذين يجب أن يثبتوا جدارتهم ويظهروا قدراتهم الحقيقية التي مكنتهم من الفوز على الشعب بنفس التشكيل ونفس الظروف.

وأوضح مشرف كرة القدم في نادي دبي أن لاعبي فريقه يمتلكون الرغبة في المنافسة والانتصارات، وأنهم كإدارة وجهاز فني سيعملون خلال المرحلة المقبلة على النواحي النفسية لإخراج الفريق من حالته.

وأكد خليفة بن حميدان أن دبي ورغم صعوبة المهمة نسبيا، مازال قادرا على المنافسة بكل قوة وأن الدوري مازال في بدايته، لافتا إلى أن الهزيمتين الأوليين في الدوري زادتا من حجم التحدي أمام اللاعبين، وأنه ربما تكون الضغوط أكبر في المستقبل القريب، وأنهم يجب عليهم أن يحسنوا التعامل مع هذه الضغوط لأن كرة القدم في حقيقتها لعبة ضغوط.

وأكد حميدان ل«البيان الرياضي» الخبر الذي نشرناه أمس الأول بخصوص تلقي صانع ألعاب الفريق الكروي الأول البرازيلي إيلتون خوزيه لعروض عدة من أندية محترفة في الدوري الإماراتي وكذلك في دوري المحترفين القطري السعودي.

وقال: نعم تلقينا عروضا جدية سواء برسائل رسمية أو من خلال وكلاء أعمال، ونحن من حيث المبدأ ليس لدينا أي مانع كإدارة في استثمار اللاعب والتنازل عنه ولكن شريطة أن نقتنع بالمبلغ المعروض علينا، وأن يكون مغريا بالنسبة لنا من أجل الاستغناء عن لاعب بقيمته ومن حقنا أن نستثمر لاعبينا دون أن نبخسهم حقهم.

وأثنى المدير التنفيذي لنادي دبي على أداء إيلتون خلال الفترة الماضية مع الفريق، معتبرا أنه قدم عروضا جيدة في كل المباريات التي خاضها، وأن اللاعب يتمتع بإمكانات كبيرة، ولذلك تعاقد النادي معه لمدة سنتين، مشيرا إلى أنه اللاعب الوحيد الذي تعاقد النادي معه لمدة سنتين في عقد واحد.

جهاد عدلة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات