ليفركوزن وبايرن ميونيخ يتقاسمان صدارة البندسليغا

ليفركوزن وبايرن ميونيخ يتقاسمان صدارة البندسليغا

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز باير ليفركوزن بصعوبة على ضيفه فولفسبورغ بطل الموسم الماضي 2-1، وتغلب بايرن ميونيخ وصيف البطل على ضيفه بوروسيا دورتموند 3-1، وحقق فيردر بريمن فوزا كبيرا على مضيفه هانوفر 5-1 اول امس السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم. وهو ما وضع ليفركوزن والبايرن في الصدارة بالاشتراك .

في المباراة الاولى، انتظر باير ليفركوزن حتى الدقيقة 49 لافتتاح التسجيل بعدما حصل على ركلة حرة نفذت الى داخل المنطقة وتابعها ستيفان راينارتس بيمناه الى المرمى. وعزز المتصدر تقدمه بعد ركلة حرة نفذها السويسري ترانكيلو بارنيتا وتابعها مواطنه ايرين ديرديوك برأسه حاول اندريه لينتس ابعادها فدخلت مرماه (68). وقلص فولفسبورغ الفارق بواسطة ادين دزيكو بتسديدة من داخل المنطقة (79). ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 48 نقطة وبقي متقدما بفارق هدف واحد على بايرن ميونيخ الذي فوجئ بهدف مبكر حمل توقيع المصري محمد زيدان من متابعة لكرة نفذت من ركلة حرة ووضعها على يمين الحارس يورغ بوت (5).

ولم يطل انتظار بايرن ميونيخ كثيرا، وادرك التعادل عبر الهولندي مارك فان بومل الذي تلقى خارج المنطقة كرة نفذها مواطنه اريين روبن من ركلة ركنية اطلقها الاول قذيفة لا ترد عجز الحارس مارك تسيغلر عن التصدي لها (21).

بريمن يضرب بقوة

وفي الشوط الثاني، صب بايرن ميونيخ جام غضبه على الضيوف فاضاف روبن الهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري (50)، وقضى ماريو غوميز على اي امل للفريق الزائر بالتعديل بعدما سجل الهدف الثالث اثر تمريرة من ريبيري ايضا (65).

وفي المباراة الثالثة، افتتح بيتر نايماير التسجيل لفيردر بريمن بعد تمريرة من كليمنس فريتس اكملها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (11). وخلط الهدف الاوراق لدى اصحاب الارض فاهتزت شباكهم مرتين اخريين خلال 15 دقيقة اولهما من رأس البرازيلي نالدو اثر ركنية نفذها الدولي الالماني من اصل تركي مسعود اوزيل (18)، ثم عبر ركلة حرة حصل عليها فريتس وحاول لاعب هانوفر الدنماركي ليون اندرياسن ابعادها فحول مسارها الى شباك فريقه (26).

واكمل ارون هونت الرباعية قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول اثر متابعة رأسية لعرضية ارسلها تورستن فرينغز الى الجهة اليسرى من منطقة هانوفر (44). وقلص هانوفر الفارق في الشوط الثاني بعد تمريرة من البرتغالي سيرجيو بينتو الى داخل المنطقة استثمرها كريستيان شولتس بيسراه ووضعها في شباك الدولي تيم فايزه (59).

واعاد البيروفي كلاوديو بيتزارو الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس للضيوف مستفيدا من تمريرة ماركو مارين (68) وحسم هامبورغ الشوط الاول من القمة التي جمعته مع مضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله المهاجم الدولي السويدي ماركوس بيرغ الذي تلقى كرة داخل المنطقة من الفرنسي العاجي الاصل غي ديمل تابعها بيمناه في شباك المخضرم ينز ليمان (23).

ورد شتوتغارت التحية للفريق الزائر في الشوط الثاني بعد تمريرة من البيلاروسي الكسندر هليب الى كريستيان تراش اطلقها قذيفة من خارج المنطقة في شباك الحارس فرانك روست (55). ورجح الهولندي رود فان نيستلروي القادم من ريال مدريد الاسباني كفة هامبورغ وسجل اول هدفين لفريقه الجديد بعد 12 دقيقة من نزوله بدلا من الكرواتي ملاد بتريتش. وسجل فان نيستلروي هدفه الاول بعد تمريرة رأسية من روبرت توسكه تابعها بيسراه على يمين ليمان (75)، والثاني بعد دقيقتين مستفيدا من تمريرة ماركوس بيرغ.

فوز جديد لبوخوم

وخطف بوخوم 3 نقاط ثمينة بفوزه على ضيفه هوفنهايم 2-1. ومنح السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك فريقه بوخوم التقدم بعد ان افتتح النسجيل بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (24)، ورد الضيف في الشوط الثاني عن طريق البوسني وداد ايبيسيفيتش الذي انهى عرضية البرازيل مايكوسويل في شباك الحارس فيليب هيرفاغن (64).

وقال السلوفيني زلاتكو ديديتش الكلمة الفصل في اللقاء بعد عرضية مركزة من كريستيان فوخس سجل منها الهدف الثاني (76). وتعادل هرتا برلين صاحب المركز الاخير مع ضيفه ماينتس 1-1. وتقدم الضيوف عبر البوركينابي اريستيد بانسيه الذي تلقى تمريرة من الدولي المجري آدم تشالاي اسكنها اعلى الزاوية اليسرى (37). وفي الشوط الثاني، ادرك هرتا برلين التعادل بواسطة الكولومبي غوستافو راموسالذي تابع برأسه تمريرة من رأس البرازيلي سيسيرو بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية (51).

Email