مرسيليا يخطف المركز الخامس من موناكو في الدوري الفرنسي

مرسيليا يخطف المركز الخامس من موناكو في الدوري الفرنسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كسب مرسيليا وصيف البطل الرهان وتغلب على مضيفه موناكو 2-1 اول امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتقدم مرسيليا عبر قائده السنغالي مامادو نيانغ الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد ان تم اسقاطه في المنطقة المحرمة من قبل الدولي الكونغولي سيدريك مونغونغو (37).

ورد موناكو صاحب النتائج الجيدة في الفترة الاخيرة بعد 3 دقائق اثر تسديدة من اوو موسى معزو من النيجر مستفيدا من تمريرة الارجنتيني اليخاندرو سيزار الونسو فحاول ستيفان مبيا ابعادها لكنها تحولت الى مرماه (40). وفي الدقيقة قبل الاخيرة، قدم نيكولا نكولو هدية مجانية للضيوف بتسجيله الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه موناكو (89). وارتقى مرسيليا الذي يملك مباراة مؤجلة الى المركز الخامس برصيد 42 نقطة، فيم تراجع موناكو الى المركز السادس بعد ان وقف رصيده عند 39 نقطة.

وعزز ليل موقعه في المركز الثالث بعد ان وجه ضربة موجعة وفي وقت مبكر الى ضيفه بولونيي بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الاول اولهما من توقيع لودوفيك اوبرانياك (5)، والثاني بالقدم اليسرى للفرنسي من اصل مغربي عادل رامي بعد ركلة ركنية (10). وقلص بولونيي الفارق بواسطة النيجيري اديفيمي اولوبايو (28) قبل ان يعيده اوبرانياك الى سابق عهده (43). وغابت الاهداف عن الشوط الثاني فبقيت النتيجة على حالها 3-1 ليرتفع رصيد الفائز الى 44 نقطة.

وحقق مونبلييه الاهم بعد ان فاز بصعوبة على ضيفه غرونوبل صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله الكولومبي فيكتور هوغو مونتانو من ضربة رأس اثر عرضية من السنغالي سليمان كامارا (28) فارتفع رصيده الى 48 نقطة وتساوى نقاطا مع بوردو المتصدر وحامل اللقب الذي يستضيف سانت اتيان غدا في ختام المرحلة. وعلى غرار مونبلييه، حقق ليون بطل الدوري 7 مرات متتالية (2002-2008)، فوزا هزيلا على ضيفه لنس بهدف يتيم حمل توقيع الارجنتيني سيزار دلغادو بعد تمريرة من مواطنه ليساندرو لوبيز (77).

وفاز فالنسيان على ضيفه نيس بهدفين لرودي ماتر (51) والسلوفاكي فيليب شيبو (90+2) مقابل هدف للويك ريمي (75).وتابع باريس سان جرمانه نتائجه المتواضعة وتعادل سلبا معى مضيفه نانسي، وتعادل سوشو بعشرة لاعبين بعد طرد لويك بوجول بالحمراء (45) مع مضيفه لومان صفر-صفر ايضا.

Email