النجم البرتغالي عاد بعد غياب أسبوعين

ثنائية كاكا - رونالدو تقود الريال لتضييق الخناف على برشلونة في الليغا

صورة

ضاعف فريق ريال مدريد ضغوطه على برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم وسحق مضيفه خيريس بثلاثة أهداف نظيفة اول امس السبت ، وجاءت أهداف المباراة جميعا في غضون سبع دقائق منتصف الشوط الثاني، واحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بعودته بعد تعرضه للإيقاف مباراتين، وسجل هدفين رائعين من صناعة البرازيلي كاكا.

ويتأخر ريال مدريد بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر. وشهدت المباراة في خيريس الوقوف دقيقة حداد تكريما للويس مولوني لاعب ومدرب ريال مدريد سابقا والذي توفى الجمعة عن عمر يناهز الرابعة ،والثمانين. وتسببت الأمطار الكثيفة في أسبانيا في توحل أرض الملعب مما أسفر عن صعوبة نقل الكرة ، وجاءت الفرصة الحقيقية الوحيدة لريال مدريد في الشوط ،الأول إثر تسديدة رأسية لرونالدو مستغلا تمريرة الفارو اربيلوا ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وافتتح اربيلوا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 65 مستغلا تمريرة ،ايستيبان جرانيرو قبل أن يتفكك دفاع خيريس ويسمح لرونالدو بتسجيل هدفين في غضون دقيقتين .

وسجل رونالدو الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 70 إثر تمريرة من ،كاكا وبعد دقيقتين فقط مرر كاكا كرة اخرى الى رونالدو الذي لم يتوان عن تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة زاحفة.

ويأتي الفوز على خيريس ليمنح ريال مدريد دفعة معنوية قوية قبل مباراة ،أمام أولمبيك ليون الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا. وفي مباراة أخرى ، سقط فريق سبورتينج خيخون في فخ التعادل على أرضه أمام بلنسية 1/ 1 .وقال كارلوس مارشينا قائد فريق بلنسية «كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا».

وأضاف: لقد تقدموا مبكرا ، وواجهنا صعوبة كبيرة من أجل التعادل. وافتتح دييجو كاسترو التسجيل لخيخون في الدقيقة السادسة. وبعدها سيطر بلنسية على مجريات اللعب وأهدر مارشينا وديفيد فيا عددا من الفرص. وأخيرا تمكن بلنسية من تحقيق التعادل قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة حيث استغل المهاجم الأسباني خوان مانويل ماتا تمريرة من إيفر بانيجا وسدد الكرة بقدمه اليسرى ليسكنها الشباك.

وكثف خيخون محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة وكاد أن يحسم المباراة لصالحه لكن سيزار حارس مرمى بلنسية تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها ماتي بيليتش في الوقت القاتل. ورفع بلنسية رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني .

د ب أ

طباعة Email
تعليقات

تعليقات