الغرافة القطري يسحق الخريطيات برباعية في الدوري

الغرافة القطري يسحق الخريطيات برباعية في الدوري

نجح الكبار في إيقاف طموحات ومفاجآت فرق الوسط والقاع وافلتوا بالانتصارات في افتتاح الأسبوع الثامن عشر للدوري القطري لكرة القدم أول من أمس وكانت البداية مع الغرافة حامل اللقب والذي ضرب بقوة وهزم الخريطيات صاحب المفاجآت المدوية برباعية نظيفة في مباراتهما الافتتاحية للجولة ، وتألق العراقي يونس محمود نجم الغرافة في المباراة وسجل هدفين لينتزع صدارة الهدافين برصيد 18 هدفا من البرازيلي دي سيلفا مهاجم السد كما انتزع فريقه صدارة الدوري أيضا من السد .

وسجل يونس الهدف الأول في الدقيقة 20 وتبعه كليمرسون بالهدف الثاني في الدقيقة 33، وأضاف يونس الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 35 ،و اختتم العساس مهرجان أهداف الغرافة بهدف جميل من تسديدة قوية في الدقيقة 59 ودفع الخريطيات ثمن مغامرة مدربه الفرنسي سيموندي الذي تحدي الغرافة باللعب المفتوح فتلقي خسارة قاسية كادت أن تتحول إلي فضيحة لو إن لاعبي ومهاجمي الغرافة خاصة كليمرسون استغلوا الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الأول والذي شهد 4 أهداف محققة ضاعت من يونس وكليمرسون وكانت كفيلة برفع نتيجة الشوط الأول إلي 7-0 .

طاقم خليجي

وأدار المباراة طاقم خليجي قاده السعودي خليل الغامدي وعاونه المساعد الأول الإماراتي صالح المرزوقي واللذان تم اختيارهما للمشاركة في إدارة مباريات مونديال 2010 ، وظهر الغامدي والمرزوقي بحالة جيدة وقادا المباراة بكفاءة عالية خاصة في الشوط الأول الذي شهد شدا وجذبا بين الفريقين قبل أن يعلن الغرافة تفوقه التام على مجريات المباراة وتمسك الغرافة بالصدارة التي اعتلاها للمرة الأولى الأسبوع الماضي ورفع رصيده إلي 43 نقطة .

فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 24 نقطة بالخسارة الجديدة وتوقفت طموحاته في الوصول إلى المربع الذهبي. وفي المباراة الثانية نجح قطر في الثأر وبقوة من السيلية الذي هزمه في القسم الأول بهدف للا شئ، وفاز عليه بثلاثة أهداف جميلة أجملها الهدف الثاني لجاسم البوعينين الذي تلقي كرة سباستيان العرضية داخل المنطقة الجزاء من الوضع طائرا داخل المرمى .

الهدف الثالث

وسجل القرقوري الهدف الأول في الدقيقة 59 وتبعه البوعينين بالهدف الثاني في الدقيقة 71 ، واختتم سباستيان أهداف قطر بالهدف الثالث في الدقيقة 80 ،و عاني السيلية كثيرا خلال المباراة لافتقاده جهود مهاجمه العراقي مصطفي كريم الذي تم إيقافه على خلفية مشاركته في اللعب لثلاثة أندية هي الاسماعيلي المصري والشارقة الإماراتي وأخيرا السيلية.

وعاد قطر بهذه النتيجة إلى المربع الذهبي برصيد 28 نقطة بينما زاد موقف السيلية تأزما وصعوبة باستقراره في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 14 نقطة . وفي مباراة ( ركلات الجزاء ) عاد الوكرة من منطقة الشمال بفوز ثمين علي فريق الشمال 2-1 في مباراة شهدت 3 ركلات جزاء .

الأولي كانت من نصيب الشمال سجل منها البحريني رينجو الهدف الأول في الدقيقة السادسة ، ثم تعادل الوكرة بهدف المغربي عادل رمزي في الدقيقة 21 وفي الدقيقة 71 ومن ركلة الجزاء الثانية يسجل رمزي الهدف الثاني له ولفريقه وأهدر رمزي نفسه الهدف الثالث من ركلة الجزاء الثالثة في الدقيقة 82 ورفع الوكرة رصيد ه إلي 24 نقطة ، بينما ثبت الشمال أقدامه في القاع وفي المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط وأصبح موقفه ضعيفا للغاية للبقاء في دوري الدرجة الأولي باستمرار الخسائر .

وقد وجه التونسي وجدي الصيد مدرب الشمال انتقادا إلى حكم المباراة القطري الدولي عبد الرحمن عبدو بسبب احتسابه ركلتي جزاء للوكرة وإضافته 6 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني وقال الصيد إن ناديه خاطب لجنة الحكام مرتين من قبل لعدم إسناد مباريات الفريق إلي عبد الرحمن عبدو الذي أصبح الحكم الدائم لمباريات الشمال والتي يخسرها باستمرار.

الدوحة - بلال قناوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات