الوحدة يفوز على الجزيرة 2/ 1 في ديربي العاصمة

العنابي يصطاد العنكبوت وينفرد بصدارة دوري المحترفين

صعد الوحدة إلى صدارة ترتيب دوري المحترفين منفرداً ، وذلك بعد أن حقق فوزا مستحقا على الجزيرة في ديربي العاصمة مساء أمس على ملعب إستاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر من البطولة. أحرز هدفي العنابي البرازيلي بيانو في الدقيقتين 19 و65 فيما أحرز هدف الجزيرة الوحيد سبيت خاطر في الدقيقة 64.

المباراة في مجملها جاءت مغلقة، غلب عليها الطابع التكتيكي، لكن العنابي كان الأكثر فاعلية على المرمى والأكثر انضباطا داخل الملعب، لذلك استحق الفوز والصدارة. العنابي كان الأفضل تكتيكيا، لأنه كان الأكثر استغلالا للفرص التي أتيحت له، حيث استطاع البرازيلي بيانو خطف الهدف الأول في هذا الشوط في الدقيقة 19 عندما تهيأت له الكرة من الدفاع الجزراوي داخل منطقة الجزاء بعد ركنية من إسماعيل مطر فسددها بقدمه في المرمى الخالي لتعلن عن الهدف العنابي الأول، ويحاول الجزيرة لكن محاولاته جاءت بلا خطورة.

وببداية هادئة ينطلق الشوط الثاني، لكن المباراة تشتعل في الدقيقة 64 عندما سجل سبيت خاطر هدف التعادل للجزيرة من تسديدة قوية ترتطم بماغراو وتسكن الزاوية اليسرى لمرمى العنابي، ويرد سريعا في الدقيقة 65 بيانو برأسية ولا أروع من عرضية نموذجية لحيدر ألو علي، لتشتعل المباراة وتهتز المباراة هتافا لهداف العنابي، وتستمر المباراة سجالا بين الفريقين لكن الوحدة كان أكثر تركيزا وانضباطا تكتيكيا داخل الملعب حتى نهاية المباراة، ليكتب له الفوز ويتصدر البطولة منفردا برصيد 36 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة صاحب المركز الثاني.

وفي المباراة الأولى في اليوم الختامي للجولة عاد العين بثلاث نقاط غالية من ملعب مضيفه عجمان بعد فوزه 5/ 4، وتجلت غلاوة الفوز العيناوي في كونه تأخر بهدفين دون رد في بداية المباراة، ثم قلب النتيجة قبل نهاية الشوط الأول إلى 3/ 2 ثم عادل عجمان النتيجة في بداية الشوط الثاني، قبل ان يتقدم العين بعد ذلك، وظلت الإثارة مستمرة حتى اعلن الحكم علي الملا نهاية المباراة، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد العين الى 32 نقطة في المركز الثالث، وظل عجمان في نقاطه الأربع في المركز الأخير .

مصطفى الديب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات