بدء العد التنازلي لانطلاقة مونديال الشراعية الحديثة

«نو وي باك» يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في جائزة آل مكتوم

تنطلق في الميناء السياحي الأسبوع المقبل فعاليات جائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة (أر سي 44) الجولة الأولى من بطولة العالم، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال الفترة من 22-27 فبراير الجاري بمشاركة أقوى الفرق العالمية التي تنافس في هذه الفئة.

وكان الميناء السياحي شاهدا على الجولة الختامية لبطولة العالم العام الماضي، والتي عرفت فوز وتتويج الفريق الهولندي (نو وي باك) بقيادة البحار العالمي بيتر هيرما بلقب البطولة وفوزه أيضا باللقب العام لجائزة (دي اتش ال) حيث حققت البطولة وبعد الجهود الملموسة من نادي دبي النجاح المطلوب الذي كان دافعا لاستمرار العلاقة بين اللجنة المنظمة لسباقات (أر سي 44) والنادي، وذلك لما يمثله الحدث من أهمية ولوجود عمالقة الإبحار.

ويتطلع فريق (نو وي باك إلى تحقيق نتائج جيدة في الجولة الاولى حسبما أكد قائده بيتر هيرما الذي يتفاءل بدبي كثيرا على حد قوله، حيث كانت مقر التتويج للفريق في الموسم الماضي في نهاية سعيدة لموسم شاق خاضه العام وأنهاه بتتويج مذهل في ظروف صعبة.

وأضاف ان الفريق حرص على القدوم مبكرا إلى دبي من اجل التأقلم مع الظروف الجوية، وذلك بإقامة تدريبات مشتركة مع فريق (بحر دبي) خلال شهر يناير الماضي، وقد اكتسبنا جرعة معنوية وفائدة كبيرة ستنعكس على أداء الفريق في الحوار المفتوح في مياه الإمارات.

وإلى جانب فريق (نو وي باك) الذي يقوده بيتر هيرما ورأي ديفيز يشارك كل من الفريق السويدي (ارتيميس) بقيادة تيري هتشينسون وتوربيورن تورنكافيست والفريق الروسي (كاتيوشا) بقيادة بوول كايارد والفريق النمساوي (النمسا) بقيادة رينيه مانغولد وكريستيان بيندر والفريق الاسباني (جزر بورتو كارلو) بقيادة خوان كاليرو وخوسيه ماريا والفريق السلوفيني (سيريف) بقيادة رود ديفيز وايغور لاه والفريق البولندي (اورغنيكا) بقيادة كارول جابلويسكي وماسيغ ناور يسكي.

والفريق الأميركي (بي ام دبليو أوراكل) بقيادة لاري السون وراسيل كوتس فضلا عن مشاركة فريق (اكوا تيم) الذي يتخذ من الإمارات مقرا له ويقوده كاميرون ابليتون وكريس بيك إلى جانب فريق (بحر دبي) الذي يقوده ماركوس فيزر ورايموندو تونيللي.

ويتضمن برنامج جولات بطولة العالم للشراعية الحديثة (أر سي 44) أربع جولات معلنة إلى الآن في انتظار تأكيد إقامة جولتين اخريين وستكون الانطلاقة من دبي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وتستمر حتى السابع والعشرين منه ثم تنتقل البطولة إلى أوروبا لتبحر في النمسا وبحيراتها الساحرة من تراو نسيه التي تستضيف الجولة الثانية خلال الفترة من 29 ابريل والى الرابع من شهر مايو .

فيما تقام الجولة الثالثة في العاصمة الدنماركية كوبنغهاغن خلال الفترة من 8 إلى 13 يونيو المقبل وفي أكتوبر تنتقل البطولة إلى جزر بورتو كارلو في اسبانيا التي تستضيف الجولة الرابعة خلال الفترة من 12 إلى 17 أكتوبر المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات