نجمنا سالم يواجه الروسي «فولكوف» في دولية موسكو للشطرنج

نجمنا سالم يواجه الروسي «فولكوف» في دولية موسكو للشطرنج

واصل لاعب منتخبنا للشطرنج الأستاذ الدولي سالم عبد الرحمن عروضه القوية ونتائجه الإيجابية في بطولة الأساتذة الكبار ضمن منافسات المهرجان الدولي للشطرنج الجاري حالياً في العاصمة الروسية موسكو «أيروفلوت» خلال الفترة من 9 حتى 19 من الشهر الجاري بمشاركة 412 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم في تجمع شطرنجي عالمي يضم نخبة من كبار أساتذة اللعبة على مستوى العالم.

ووجه الدكتور سليمان الفهيم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس البعثة الشكر إلى سفارة الدولة في موسكو والسفير عمر سيف غباش الذي يتابع مشاركة منتخب الإمارات في البطولة وقدم لهم كل الدعم والمساندة والتسهيلات اللازمة لتوفير الجو المناسب لهم لتحقيق نتائج متقدمة والاستفادة من هذا المعسكر الخارجي لمنتخبنا.

وأشاد الفهيم بأداء لاعبنا سالم مؤكدا أنه يقارع كبار أساتذة اللعبة العالميين بندية وتكافؤ كما وضح جليا في لقائه مع لاعب ألمانيا الأول الأستاذ الكبير «أركادي نايديتش» وتصنيفه الدولي 2687 حيث ضحى سالم بقلعة مقابل فيل ليحصل على وضع هجومي.

..والزرعوني بطل الشتاء في شطرنج العين

فاز النجم الصاعد عيسى محمد صالح عبدالله الزرعوني ببطولة العين للفئات السنية للشطرنج، والتي اختتمت أمس الأول في صالة سعيد احمد سعيد بمقر النادي بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة، وجاء فوز الزرعوني باللقب بعد تحقيقه العلامة الكاملة وحصوله على سبع نقاط من الجولات السويسرية السبع التي خاضها.

وشهد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج، مباريات الجولة الأخيرة.وأثنى على الإقبال الكبير الذي شهدته البطولة والتي تعتبر نواة لبناء قواعد جديدة لتدعيم صفوف فرق النادي في المراحل السنية المختلفة، وأمر بإقامة المزيد من هذه البطولات التي تعمل على زيادة معدلات الاحتكاك و تطوير المستوى الفني للاعبي ولاعبات النادي.

وقام بتتويج الفائزين وتوزيع الجوائز المالية التي شملت 29 لاعبا ولاعبة، بحضور المستشار محمد صالح عبدالله احمد الزرعوني المدير العام للنادي، وهشام الطاهر عضو مجلس الإدارة.وشملت الجوائز أبطال البطولة الرئيسة، إلى جانب أبطال الفئات السنية المختلفة الذين تم تحديدهم بناء على نتائجهم في البطولة الرئيسة، مع الأخذ في الاعتبار الفئات السنية التي ينضمون إليها.

وفي البطولة الرئيسة والترتيب العام فاز بالمركز الأول عيسى الزرعوني، وفي بطولة تحت 8 سنوات فاز بالمركز الأول حمد الكعبي، وفي بطولة تحت 10 سنوات فاز بالمركز الأول عبدالله الكعبي، وفي بطولة تحت 12 سنة فاز بالمركز الأول مايد الراشدي، وفي بطولة البنات تحت 8 سنوات فازت بالمركز الأول وافية درويش المعمري، وبطولة البنات تحت 10 سنوات فازت بالمركز الأول موزة سرحان المنصوري، وفي بطولة البنات تحت 12 سنة فازت المركز الاول شيخة عبدالله العريف الظاهري، وفي بطولة الفتيات تحت 16 سنة فازت شمة سيف المقبالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات