«أمير السرايا» المرشح الأول للقب سباق مزرعة الوثبة للمبتدئات

الجولة السادسة لمهرجان منصور بن زايد للخيول اليوم

صورة

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يستضيف المضمار العشبي لنادي أبوظبي للفروسية عصر اليوم سباق مزرعة الوثبة ستد للمبتدئات لملاك الاسطبلات الخاصة للخيول العربية الأصيلة. برعاية شركة أبوظبي للاستثمار ومزرعة الوثبة ستد، الذي يعد الجولة السادسة من فعاليات مهرجان سموه للخيول العربية الأصيلة الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث برعاية مجلس أبوظبي الرياضي ومزرعة الوثبة ستد كراعيين رئيسيين، ويتضمن عشر جولات على المستوى المحلي، انطلاقاً من حرص سموه على تشجيع الملاك على التوليد المحلي والاهتمام بالخيول العربية الأصيلة.

وتقام الجولة السادسة للمهرجان ضمن فعاليات حفل السباق الثالث عشر لنادي أبوظبي للفروسية الذي يقام اليوم، والذي يشارك فيه 80 خيلاً على مدى ستة أشواط. ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للفائزين في الأشواط الستة 445 ألف درهم، إضافة إلى جوائز مالية وعينية للجمهور على الترشيحات الصحيحة للفائزين في تلك الأشواط، وجوائز عينية سيتم السحب عليها على بطاقات الترشيح، كما يتضمن حفل اليوم سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات «برستيج» الذي سيقام في الشوط الرابع، وسباق ديربي الإمارات للخيول العربية بريستيج الذي سيقام في الشوط الخامس، وسباق العين للخيول المهجنة في الشوط السادس، كما يتضمن حفل اليوم سباقاً للخيول المهجنة الأصيلة سيقام في الشوط السادس.

ويتنافس على لقب الجولة السادسة لسباق مزرعة الوثبة ستد في الشوط الثالث «موسر» و«روميو»، والمرشح للشوط الرابع في سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات «سما أبوظبي» و«جوهرة الريف»، وفي الشوط الخامس سباق ديربي الإمارات للخيول العربية «ام اتش الوادى»، وفي الشوط السادس للخيول المهجنة المهر «لاند اونر»، وفي الشوط الأول «ميلان غنتوت»، وفي الثاني «منطلق».

منافسة قوية على لقب السادسة

يشارك في الشوط الثالث من الجولة السادسة في مهرجان منصور بن زايد آل نهيان سباق مزرعة الوثبة ستد للمبتدئات لملاك الإسطبلات الخاصة للخيول توليد الإمارات الذي يقام برعاية شركة أبوظبي للاستثمار 14 خيلا لمسافة 2200 متر، وإجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم، ومن المتوقع أن يشهد هذا الشوط منافسة قوية بين أكثر من خيل على المركز الأول، ومن ابرز المرشحين المهر «أمير السرايا» لخالد عبد الرحمن المهيرى بقيادة الفارس تاج اوشي، والجواد «موسر» لعبد الملك اليعقوب بقيادة الفارس الن مونرو، والجواد «روميو» لجميل سليمان بقيادة الفارس داراغ اودنهو.

«جوهرة الريف» و«سما أبوظبي» يتنافسان على لقب الرابع

ويشارك في الشوط الرابع سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات «بريستيج» للخيول توليد الإمارات 14 خيلا لمسافة الميل 1600 متر، وإجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم، ومن المتوقع أن يشهد هذا الشوط منافسة قوية، وان كان الأقرب للمنافسة على المركز الأول المهرة «جوهرة الريف» لعبد الملك اليعقوب بقيادة الفارس تيد دوركان، والمهرة «سما أبوظبي» للشيخ راشد بن حمدان آل نهيان بقيادة الفارسة سليمة الطليعي.

«الوادي» و«كوايت شو» على لقب الخامس

ويشارك في الشوط الخامس سباق ديربي الإمارات للخيول العربية «بريستيج» 10 خيول لمسافة 2200 متر، ونظرا لتقارب مستويات عدد كبير من الخيول المشاركة في هذا الشوط لذلك من المتوقع أن يشهد هذا الشوط منافسة قوية على المركز الأول وخاصة بين المهر «ام اتش الوادي» لمنصور خليفة بن حثبور بقيادة الفارس ريتشارد هيلز، والمهر «كوايت شو» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد هيلز، إلى جانب «سيرافين دي بون» لصاحب السمو رئيس الدولة بقيادة الفارس وليام بيوك.

«لاند اونر» مرشح للختامي

يشارك في الشوط السادس والختامي لحفل سباق اليوم سباق العين حسب العمر والنتائج المخصص للخيول المهجنة الأصيلة 14 خيلا لمسافة 1400 متر، وإجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم، ومن المتوقع أن يشهد هذا الشوط منافسة قوية بين الخيول المشاركة نظرا لتقارب مستويات عدد كبير منها، وان كان الأقرب للترشيح للفوز بالمركز الأول المهر «لاند أونر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس كارلوس سانشيز، واقرب منافسيه المهر «فيوتشر ست» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس كارلوس ساندو فال.

«ماكسيموس» و«ميلان غنتوت» مرشحان لسباق الحصن

يفتتح حفل سباق اليوم بسباق الحصن للخيول العربية حسب عمر ونتائج المشارك الذي يقام في الشوط الأول ويشارك فيه 14 خيلا لمسافة 2200 متر، وإجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم، والأقرب للترشيح للمنافسة على المركز الأول الجواد «ميلان غنتوت» لأحمد راشد الشامسي بقيادة الفارس تاغ اوشي، والجواد «ماكسيموس» لسعيد ناصر الرميثي بقيادة الفارس رويستون فرنش.

«باهر» و«وديعة» لسباق دلما

يشارك في الشوط الثاني سباق دلما للتكافؤ للخيول العربية تصنيف من صفر- 75 عدد 14 خيلا لمسافة 2200 متر، وإجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم، وقياسا بتقارب مستويات الخيول المشاركة في هذا الشوط ونتائجها السابقة من المتوقع أن يكون هناك غموض في المنافسة على المركز الأول، وان كان الأقرب للترشيح الجوادين «باهر» و«وديعة» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيرالد افرانش، والجواد «منطلق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس تاج اوشي.

لارا صوايا: المهرجان استقطب العديد من الرعاة

أعربت لارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة على كأس مزرعة الوثبة ستد عن سعادتها بنجاح الجولات الخمس السابقة في المهرجان، وأشارت إلى أن الإقبال على المشاركة دليل على نجاح فكرة المهرجان، ما كان له الأثر الواضح في حرص العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية على التقدم لرعاية جولات المهرجان، حيث انضمت شركة جديدة للمشاركة في الرعاية وهي شركة أبوظبي للاستثمار، إضافة إلى الشركات الأخرى التي سبق لها الرعاية.

واختتمت صوايا موجهة الشكر إلى جميع تلك الشركات والمؤسسات، ومعربة عن أملها أن تحذو مؤسسات وشركات أخرى حذوها لرعاية الجولات المقبلة، للمساهمة في نجاح المهرجان، وتأكيد التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي لخدمة الرياضة الإماراتية عامة والرياضة التراثية خاصة.

مسلم العامري: المهرجان فرصة للملاك والمربين

أكد مسلم العامري المشرف على خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن سباق كأس مزرعة الوثبة ستد ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يشكل فرصة طيبة للملاك والمربين المواطنين للمشاركة في سباقات خيول الإنتاج المحلي «توليد الإمارات».

وواصل العامرى مشيراً أن الجولات الخمس التي أقيمت من قبل شهدت نجاحاً مميزاً من خلال المشاركة العددية الكبيرة للخيول. وعن خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، قال مسلم العامري: إن الجواد «جارنين » الذي استقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد من فرنسا للمشاركة في سباق كأس رئيس الدولة كان عند حسن الظن به وتوج بطلاً، كما أن هناك خيول أخرى عديدة ستشارك في السباقات القادمة.

فخر وإعزاز لشركة أبوظبي للاستثمار

أكد عبد الرحمن عمر ممثل شركة أبوظبي للاستثمار أن المساهمة في رعاية الجولة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية لملاك الإسطبلات الخاصة يعد فخرا وإعزازا للشركة، ودافعا قويا لمواصلة المساهمة في رعاية الأحداث الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة، لما تمثله تلك الرياضة من معان وقيم نبيلة لأبناء هذا الوطن.

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد على إتاحة الفرصة للشركة للمساهمة في رعاية المهرجان. واختتم مؤكداً على أن الإقدام على الرعاية تأكيد على تكامل القطاعين الاقتصادي والرياضي بهدف خدمة أبناء المجتمع في مختلف المجالات.

نجاح

عبدالله القبيسي: المهرجان حقق أهدافه

أكد عبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس مزرعة الوثبة ستد على المستوى المحلي قد نجح في تحقيق أهدافه من خلال الإقبال من الملاك المواطنين على المشاركة في الجولات الخمس السابقة التي أفرزت عدداً من الخيول المميزة، إلى جانب إتاحة الفرص لهم للمنافسة نتيجة توفر مبدأ تكافؤ الفرص، واختتم مشيراً إلى أنه قد تمت دعوة مصورة فنانة عالمية لإعداد سجل لأبطال جميع الجولات، حيث سيتم عرضها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ومهرجان الفروسية العالمي في كنتاكي.

استراتيجية

محمد المحمود: المهر جان يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية

قال محمد إبراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تتماشي مع استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي وسعيه لإيصال رسالته الهادفة إلى تقديم الدعم والاهتمام والرعاية لرياضة الفروسية، لتحقيق النجاح والتقدم في جميع مسابقاتها التي تسهم في أحياء التراث الوطني والمحافظة على القيم والتقاليد الرصينة لمجتمعنا العزيز. وتأتي رعاية المجلس لسباقات وأنشطة الفروسية إيماناً بالنهج الوطني الرائد والخطط الاستراتيجية المرسومة لإنجاح الفعاليات والأحداث الرياضية الكبيرة التي تقام في العاصمة أبوظبي.

واختتم مؤكداً أن هذه السباقات تشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية؛ لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة، في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية، والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد، وهي فرصة لتقديم رسالة هادفة ونبيلة بتواصل الأجيال في الدولة بعراقة ماضيها، ورمز الخيول العربية في ترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.

ترشيحات «البيان»

الشوط الأول: ماكسيموس

الشوط الثاني: عميد ثابت

الشوط الثالث: أمير السرايا

الشوط الرابع: رائعة ورسان

الشوط الخامس: كوايت إشو

الشوط السادس: لاند أونر

ترشيحات الخبراء

الشوط الأول: كورمان دي فياليه

الشوط الثاني: باهر

الشوط الثالث: أمير السرايا

الشوط الرابع: جوهر الريف

الشوط الخامس: كوايت إشو

الشوط السادس: لاند أونر

ترشيحات الملاك

الشوط الأول: هاتف

الشوط الثاني: وديعة

الشوط الثالث: أمير السرايا

الشوط الرابع: سما بوظبي

الشوط الخامس: سيرافين دي بون

الشوط السادس: لاند أونر

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات