EMTC

محمد بن راشد يشهد سباق القدرة في الوثبة

البلوشي يهدي اسطبلات الريف كأس رئيس الدولة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة على المستوى الفردي والفرق لمسافة 160 كم الذي اقيم يوم أمس على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ومجموعة بنيان الدولية للاستثمار وشركة أبوظبي للاستثمار ومزرعة الوثبة ستد. وشارك فيه 106 فرسان وفارسات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون وعدد من الدول الاوروبية وأميركا تقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وتوج بطلاً للسباق على المستوى الفردي الفارس سلطان أحمد البلوشي على صهوة الجواد «تشالندر الشريف» من اسطبلات الريف بزمن قياسي جديد قدره 30. 21. 6 ساعة محطماً الرقم السابق الذي سجله ابن عمه عمير البلوشي في سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة على ميادين قرية سيح السلم بدبي في 12 يناير 2008، وكان قدره 28. 33. 6 ساعة على نفس الجواد.

وجاء فوز سلطان باللقب بفارق ثانية واحدة عن الفارس علي خلفان الجهوري على صهوة الجواد «خليفة» من اسطبلات الوثبة، وسجل زمناً قدره 31. 21. 6 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس ماجد محمد الصابري على صهوة الجواد «أمين اس زيولي» من اسطبلات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزمن 33. 27. 6 ساعات.

وعودة إلى المرحلة الاخيرة من السباق فقد تميزت بقوة المنافسة في اخر 400 متر حيث كان يحتل الصدارة الفارس سلطان البلوشي ويلاحقه الفارس علي خليفة الجهوري، ويزيد الفارسان من سرعتهما كما هو الحال في سباقات الفروسية للسرعة «فلات ريس» ويقترب علي من سلطان حتى اخر متر ولكن سلطان يتخطى خط النهاية قبله ليتوج بطلاً للسباق وسجل الفرسان الثلاثة أرقاماً جديدة.

عطاطرة: تشريف فارس العرب أعطى السباق قوة

أكد الدكتور نور الدين عطاطرة ممثل مجموعة بنيان الدولية للاستثمار احدى الشركات الراعية للسباق ان تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كان حافزاً للفرسان لبذل قصارى جهدهم في مراحل السباق المختلفة تطلعاً للفوز باللقب الغالي الذى يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، وأكد الدكتور عطاطرة ان مشاركة نخبة من افضل الفرسان في العالم في السباق سيكون له مردوده الايجابي في اعطاء صورة رائعة عن حضارة الامارات وتمسك ابنائها بتراثهم الخالد.

رعاية شركة أبوظبي للاستثمار شرف كبير

أعرب ستيفين بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار احدى الشركات الراعية للسباق ان رعاية الشركة لسباق يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة يعد مصدر فخر واعزاز للشركة، وأكد ان تشريف صاحب السمو نائب رئيس الدولة وسمو الشيخ حمدان بن راشد وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان اعطى السباق قوة وروعة وكان ذلك حافزاً لفرسان المشاركين لبذل جهدهم تطلعاً للفوز باللقب الغالي، واختتم مهنئاً الفائزين متمنياً حظاً اوفر لمن لم يحالفهم الحظ.

صوايا: حضور المسؤولين حافز للفرسان

أكدت لارا صوايا مدير مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الاصيلة ان حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم في السباق اعطاه قوة وكان حافزا للفرسان المشاركين من داخل الدولة وخارجها، وأكدت ان اقبال الشركات الوطنية على رعاية سباقات الفروسية يؤكد انتماء تلك الشركات وحرصها على تقديم العون والمساعدة للشباب الاماراتي واعربت عن املها ان تقدم العديد من الشركات الوطنية والخاصة على حذو مثيلاتها من الشركات الراعية.

المهيرى: سباق قوي ومثير لمشاركة النخبة

أكد طالب المهيري امين السر العام لاتحاد الفروسية والسباق ان حضور ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم كان حافزاً قوياً للفرسان لتألق وقوة المنافسة تطلعاً للفوز بالقب الغالي، وأكد ان مشاركة النخبة من الفرسان على مستوى العالم ومن فرسان الامارات اعطى السباق قوة كبيرة واثارة اكثر على مستوى جميع المراحل، وأكد ان تطبيق نظام الفرق في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة لاول مرة فكرة رائدة تحسب لنادي أبوظبي للفروسية .

رئيس الاتحاد التركمانستاني: يشيد بالسباق

أعرب انا كريتوف يوسف رئيس الاتحاد التركمانستاني للفروسية عن سعادته بمتابعة سباق كأس رئيس الدولة وأكد انه سباق رائع ومثير وجاء قمة في تنظيمه وقوة المنافسة فيه، وأكد ان مشاركة النخبة من فرسان العالم في هذا السباق يؤكد المكانة العالمية التي تحتلها دولة الامارات في هذا المجال.

الهاشمي: سباق رائع

أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي الراعي الدائم لسباقات مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية وأحد الرعاة لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة ان تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للسباق اعطاه قوة كبيرة وكان دافعاً للفرسان لابراز مهاراتهم وقدراتهم، وأكد ان السباق تميز بالمتعة والاثارة وقوة المنافسة نظراً لمشاركة النخبة من فرسان العالم فيه. واختتم الهاشمي، مؤكداً حرص مجلس أبوظبي على الاستمرار في رعاية كافة الانشطة الرياضية المتعلقة بالتراث عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله تلك الرياضة من اهمية وارتباط بالماضي وامجاده.

موسى: تنظيم مثالي

أشاد علي موسى مدير عام نادي دبي للفروسية بالسباق من الناحيتين التنظيمية والفنية، وأكد انه كان سباقاً مثيراً نظراً لمشاركة النخبة من فرسان العالم، فيما ترتب على ذلك قوة المنافسة في جميع مراحله وكان الفيصل في حسم النتيجة لصالح الفارس سلطان البلوشي الذي نجح في تقنين سرعة جواده وادخار جهد الجواد إلى المرحلة الاخيرة مما ساعده ذلك على الانطلاق في اخر 500 متر ليحسم المنافسة لصالحه، واختتم مشيداً بفكرة تطبيق نظام الفرق ، ومؤكداً ان ذلك في صالح فرسان الامارات عند مشاركتهم في بطولة كأس العالم للفرق.

القبيسي: رعاية كأس رئيس الدولة شرف كبير

أكد عبدالله القبيسي ممثل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ان رعاية الهيئتين لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة شرف ما بعده شرف ووسام على صدور الجميع، وأكد ان تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للسباق اعطاه قوة وحافزاً للفرسان، وأكد ان السباق تميز بالقوة نظراً لمشاركة النخبة من الفرسان على مستوى العالم، واختتم مهنئاً الفائزين بالمراكز الاولى.

تتويج الفائزين

عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي وطلال الهاشمي وطالب المهيرى وعبد الله القبيسي والدكتور نور الدين عطاطرة والمهندس عبد الله عطاطرة ولارا صوايا بتتويج الفائزين الثلاثة الاوائل بالجوائز المالية والعينية، حيث حصل الاول على 250 ألف درهم وسيارة، والثاني على 200 ألف درهم وسيارة والثالث على 150 الف درهم وسيارة.

الثالثة

حمدان وماجد بن محمد ينسحبان رأفة بجواديهما

انسحب الفارسان سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم من السباق بعد المرحلة الثالثة رأفة بجواديهما، وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم يحتل المركز الخامس في المرحلة الثانية، وسمو الشيخ ماجد يحتل المركز الثاني في نفس المرحلة.

تقدير

البطل يهدي الفوز لخليفة ومحمد وطحنون ومنصور بن زايد

أهدى الفارس سلطان البلوشي انجازه بالفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي والى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان والى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد ان المنافسة كانت قوية وانه حرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد والسير على الخطة التي وضعها مدربه يوسف البلوشي والتي ارتكزت على تقنين سرعة الجواد في المراحل الاولى على ان يطلق له العنان في المرحلة الاخيرة ليسفر ذلك عن نجاحه في الفوز باللقب. واختتم البلوشي مؤكداً ان مشاركة نخبة من افضل فرسان العالم وافضل الخيول اعطت السباق قوة كبيرة في المنافسة.

نظام

عدنان: التزام الفرسان ساعد على نجاح السباق

حرص عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية على تقديم التهنئة لاسطبلات الريف بالفوز باللقب للعام الثاني على التوالي وتحطيم الرقم القياسي لهذا السباق لنفس المسافة، وأكد ان التزام الفرسان بالنظم والوائح ساعد على نجاح السباق واخراجه بالصورة الرائعة التي خرج عليها بما يتناسب مع الاسم الذي يحمله، واختتم النعيمي موجهاً الشكر إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة والى سمو الشيوخ الذين حضروا وتابعوا السباق مما كان لذلك الاثر الايجابي في تحفيز الفرسان على تقديم مستوى رائع في الاداء، كما تقدم بالشكر إلى الشركات الراعية.

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات