بحضور محمد بن زايد وعمار النعيمي ومنصور بن زايد

مربط عجمان يكتسح بطولة أبوظبي لجمال الخيل

شهد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يوم أمس فعاليات ختام بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربي 2010، وأسدل الستار أمس عن البطولة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في نادي أبوظبي للفروسية على مدار ثلاثة أيام، والتي شارك فيها 253 خيلا عربيا من أنقى السلالات، مثلت أشهر الإسطبلات المحلية والعربية، كما شهد الختام الشيخ محمد بن سعود القاسمي، والأمير عبد العزيز بن احمد بن عبد العزيز آل سعود.

تتويج الابطال

وكلل حفل الختام بتتويج المهرة «مرنكا» من مربط عجمان بطلة على فئة المهرات، كما توجت الفرس «اجليريد باشيوناتا» من مربط عجمان أيضا بلقب الأفراس، فيما توج المهر «ع.ج. بنتان» من مربط عجمان بلقب المهور، ليحصد الفحل «أم ايه شادو الشير» من مربط دبي للخيول العربية كأس بطولة الفحول.

وشهد اليوم الثالث للبطولة، ختام منافسات فئات «الإيكاهو»، التي تمثلت بيومها الأخير بالفئة التاسعة «الفحول من عمر 4 إلى 6 سنوات»، والفئة العاشرة «الفحول من 7 سنوات فما فوق»، حيث توج الفحل «عدن سي» بطلا على الفئة 9، وتمكن الفحل «أم ايه شادو الشير» من الفئة 10.

وبدأت منافسات الأمس في الساعة 30. 4 عصرا، حيث أسفرت نتائج الفئة9 «فئة الفحول من4 ـ 6 سنوات» ـ أولى فئات اليوم الختامي ـ والتي شارك فيها 15 فحلا، عن فوز الفحل «عدن سي» للأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود بالمركز الأول، ب88. 92 نقطة، وحل الفحل «ابن بترا» للشيخ محمد بن سلطان بن محمد القاسمي ثانيا، ب50. 92 نقطة، ليحصد الفحل «ع.ج.دينار» من مربط عجمان المركز الثالث في فئته ب25. 92 نقطة، تاركا المركز الرابع للفحل «ألفابيا ناسيك» من مربط دبي للخيول العربية، فيما أقبع قرار لجنة الحكم الفحل «عنتر» من إسطبلات الأريام العربية في المركز الخامس.

ـ «شادو الشير» مسك الختام

وانتزع «أم ايه شادو الشير» من مربط دبي للخيول العربية صدارة الفئة 10 «فئة الفحول 7 سنوات فما فوق» ـ ثاني فئات اليوم الختامي ـ والتي شارك فيها 24 فحلا، ب88. 93 نقطة، وحل «إسكيب ابن نافارون ـ دي» من مربط عجمان ثانيا، ب75. 93، ليتربع «معتز البويبية» للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود في المركز الثالث، وحل «صبية الصحراء» لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه رابعا، لتكون آخر فرص البطولة ـ المركز الخامس ـ من نصيب «مهنا الزبير» للشيخ أحمد عبدالله محمد آل ثاني، ب91 نقطة.

ابوظبي «البيان الرياضي»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات