برشلونة يستعين بدفاع اضطراري في مواجهة أتليتكو

برشلونة يستعين بدفاع اضطراري في مواجهة أتليتكو

يسيطر القلق الشديد على جماهير فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، حيث يحل فريقهم ضيفاً على أتليتكو مدريد غداً، في إطار المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وسقط برشلونة أمام أتليتكو مدريد في آخر مباراتين خاضهما على الملعب نفسه باستاد «فيسنتي كالديرون». ومزقت الإصابات والإيقافات دفاع فريق برشلونة، ما سيضطر المدرب جوسيب جوارديولا للاعتماد في هذه المباراة على دفاع يتكون من أربعة لاعبين آخرين غير مدافعيه الأساسيين.

ويعاني كل من إيريك أبيدال ودانيال ألفيش وديمترو تشيجرنيسكي من الإصابات، كما يغيب عن صفوف برشلونة كل من المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز وجيرارد بيكي للإيقاف، وسيضطر كارلوس بيول إلى خوض هذه المباراة رغم إصابته العضلية. كما يعود اللاعب جابرييل ميليتو إلى صفوف الفريق بعد غياب دام نحو عامين بسبب الإصابة.

ووصفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية هذه الظروف التي يعاني منها برشلونة بأنها «موقف طارئ»، وألمحت إلى أن جغوارديولا قد يدفع باللاعب جيفرين في مركز الظهير الأيمن. وبالإضافة إلى ذلك تحوم الشكوك حول مشاركة أندريس إنييستا صانع ألعاب برشلونة بسبب إصابة عضلية أيضاً، كما يغيب اللاعب الإيفواري يايا توريه عن صفوف الفريق لمدة تزيد على أسبوعين.

وتأمل وسائل الإعلام بالعاصمة الإسبانية مدريد في أن يفقد برشلونة بعض النقاط في استاد «فيسنتي كالديرون»، وهو ما سيساعد ريال مدريد على تقليص فارق النقاط الخمس التي تفصله عن برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية نشر على الإنترنت الخميس أن 55 بالمئة من قراء الصحيفة يعتقدون - أو ربما يأملون فقط -في أن يتأثر أداء برشلونة أمام أتليتكو بغياب العديد من عناصره الأساسية. ويأمل برشلونة في المقابل أن يعاني أتليتكو من الإجهاد بعد مباراته مساء أمس الخميس أمام مضيفه ريسينج سانتاندر في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.

ويتصدر برشلونة جدول مسابقة الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة من 21 مباراة، مقابل 50 نقطة لريال مدريد. وينتظر ألا يعاني ريال مدريد من مشكلات كبيرة خلال مباراته اليوم السبت أمام مضيفه خيريث متذيل جدول المسابقة، رغم الأمطار التي أغرقت الملعب الذي ستقام عليه المباراة. ويستعيد ريال مدريد في هذه المباراة جهود لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء إيقافه.

كما استعاد إيزكييل جاراي ولاسانا ديارا ورافاييل فان دير فارت لياقتهم البدنية مجدداً. وفي المقابل، يغيب اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة عن صفوف الفريق لمدة أسبوع. أما فريق بلنسية صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة فيحل ضيفاً على سبورتنج خيخون، بينما يلتقي فياريال فريق أتليتك بلباو في مباراتين أخريين بالمرحلة نفسها اليوم السبت.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي تينيريفي مع ريال مايوركا صاحب المركز الرابع، وأشبيلية صاحب المركز الخامس بفارق نقطة وحيدة خلف مايوركا مع فريق أوساسونا، واسبانيول مع ديبورتيفو لاكورونا، وبلد الوليد مع ريال سرقسطة، وخيتافي مع ألميريا، وريسينج سانتاندر مع ملقة، غداً الأحد.

برنامج المباريات

اليوم

سبورتينغ خيخون - فالنسيا

خيريز - ريال مدريد

فياريال - اتلتيك بلباو

غداً

اسبانيول - ديبورتيفو لا كورونيا

بلد الوليد - سرقسطة

خيتافي - الميريا

راسينغ سانتاندر - ملقة

اشبيلية - اوساسونا

اتلتيكو مدريد - برشلونة

الاثنين:

تينيريفي - مايوركا

(د ب أ)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات