البطلة السابقة تعود للمدينة التي عشقتها

إيلينا ديمنتييفا تتطلع إلى استعادة لقبها في «تنس دبي»

صورة

تستعد نجمة التنس الروسية إيلينا ديمنتييفا ، حاملة لقب بطولة دبي المفتوحة 2008 ، للعودة إلى دبي للمشاركة ببطولة باركليز دبي المفتوحة للتنس التي تنطلق منافساتها غداً . وكان استاد دبي للتنس قد شهد أحد أهم انتصارات البطلة الأولمبية ديمنتييفا إثر العرض الرائع الذي قدمته في أول ظهور لها في البطولة قبل عامين ، وتمكنت حينها من إلحاق الهزيمة بكل من المصنفة الثانية عالمياً آنا إيفانوفيتش والمصنفة الثالثة سفيتلانا كوزنيتسوفا .

وفي حديث لها قالت ديمنتييفا : «كان ذلك الفوز الأهم في مسيرتي وتجربة لاتنسى، كانت المشاركة الأولى لي في البطولة ، والفوز بلقب هذه البطولة الكبيرة منحني ثقة كبيرة بالنفس ، وأنا أحب العودة إلى دبي واللعب فيها ». قبل زيارتها الأولى لدبي، لم تكن ديمنتييفا تعرف الكثير عن تلك المدينة، إلا أنها تفاجأت كثيراً بما شاهدته خلال تلك الزيارة في 2008، حيث قالت: قبل مجيئي إلى دبي ظننت أني قادمة إلى مدينة تقليدية ، إلا أنني أصبت بالدهشة لدى رؤيتي لها ، لقد كانت مدينة رائعة وتوفر كل شيء للسياح ، الاستقبال كان دافئا وشعرت بمحبة الناس ومعاملتهم الطيبة، المكان مختلف والثقافة مختلفة وشيء ممتع أن أعرف المزيد عن دبي.

وأضافت ديمنتييفا : «لقد أعجبت كثيراً بالمدينة ، وما أدهشني كل ذلك العمران في وسط الصحراء، إنه حقاً مكان فريد ورائع ويستحق الزيارة وخاصة لقضاء العطلات ، وأنا أعرف العديد من اللاعبين واللاعبات الذين يأتون إلى دبي في نهاية الموسم لقضاء بعض الوقت والتدريب بعيداً عن جو المنافسات».إضافة إلى الفرحة التي عاشتها عقب فوزها بلقب بطولة دبي 2008 ، استمتعت ديمنتييفا بالمشاركة بالعديد من الأنشطة خلال تواجدها في دبي حيث قالت : «لقد ركبت على الجمل للمرة الأولى في حياتي وكانت تجربة رائعة رغم شعوري بالخوف في بادئ الأمر، والتقطت بعض الصور الرائعة .

كذلك شاهدت سفيتلانا كوزنيتسوفا وهي تتزلج داخل إحدى صالات التزلج الداخلية بينما كنت أتسوق في أحد المراكز التجارية ، وفي هذه الزيارة أحب أن أمارس سباق السيارات في الصحراء». بدورها بدت ديمنتييفا على أهبة الإستعداد لاستعادة لقب بطولة دبي وخاصة بعد البداية الممتازة لها هذا الموسم ، حيث تمكنت من انتزاع لقب بطولة سدني الدولية والتغلب على اثنتين من المصنفات الأوائل عالمياً ؛ دينارا سافينا وفينوس ويليامز . كذلك قدمت واحدة من أقوى مباريات بطولة أستراليا المفتوحة إثارة في مواجهة جستين هنين .

وقال كولم مكلولين المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة في تصريح له بهذا الصدد : تحتفل بطولات باركليز دبي للتنس هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاق بطولة سوني إريكسون لاتحاد لاعبات التنس المحترفات في دبي ، وخلال كل تلك السنوات كانت ديمنتييفا دائماً ضمن المصنفات الخمسة عشر الأوائل عالمياً ، نرحب بحرارة بعودتها الثالثة إلى دبي ونتمنى لها النجاح والتوفيق.

تقام بطولات باركليز دبي المفتوحة للتنس، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وتبدأ يوم الأحد، 14 فبراير 2010 ببطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات، تعقبها بطولة دبي المفتوحة لتنس الرجال يوم الاثنين 22 - 27 فبراير.

دبي الرياضية تقدم خدمة جديدة خلال البطولة

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاق قناة رياضية بخاصية التقنية عالية الجودة او ما يطلق عليه (HD) وذلك لنقل بطولة دبي الدولية للتنس ستنطلق من الأحد 14 الى السبت 27 من شهر فبراير الحالي وذلك عبر القمر الاصطناعي عرب سات.

وأعلن راشد أميري مدير عام قناة دبي الرياضية أن تخصيص قناة لنقل هذا الحدث الرياضي الكبير وعبر هذه التقنية عالية الجودة مستفيدين من عربات النقل الحديثة التي وصلتنا يأتي من أجل تقديم خدمة خاصة لجماهير التنس والرياضة بوجه عام وكل من لديه جهاز استقبال متضمن هذه الخاصية يمكنه ضبط جهازه لاستقبال البطولة والاستمتاع بنقل فريد عالي الوضوح والجودة سواء في الصورة أو الصوت، مؤكدا أن هذه التقنية تختلف كثيراً عن التقنية الحالية في كل شيء.

وأضاف راشد أميري مدير عام قناة دبي الرياضية قائلاً: إن تفكيرنا في تخصيص قناة لنقل البطولة جاء من أجل أن يتكامل النقل بهذه الخاصية من كل الجوانب فلا يعقل أن ننقل البطولة بهذه الخاصية ثم عند صعودها للقمر الاصطناعي تعود بالنظام المعتاد لذا اجرينا عدة اتصالات مع مسؤولي القمر عرب سات لتوفير مساحة تتعامل بهذه الخاصية وبالتالي فإن هذه البطولة هي أول بطولة في الوطن العربي تنقل بشكل متكامل عبر هذه الخاصية سواء في النقل او البث على حد سواء.

مشيراً إلى أن القناة الجديدة سيقدم من خلالها 6 مباريات كل يوم وبتعليق عربي وانجليزي مع توفير اعادة لبعض المباريات بحيث يتمكن كل مشاهد من متابعة البطولة ايا كان موقعه وفي وقت يتناسب مع الجميع سواء في الشرق او الغرب، كما أن شعار القناة سيكون كما هو لكن ستتم إضافة أعلاه حرفي «ب» ليتعرف المشاهد على القناة ويعرف انها بهذه الخاصية.

مؤكداً أن هذه القناة الخاصة بهذا الحدث لن تكون الوحيدة في نقل البطولة بل ستنقل البطولة عبر القناة الأولى والثانية وبنفس التقنية دون اي تغير وبالتالي لن يحرم احد من المشاهدة أو المتابعة لكن الأمر يخضع للمستقبل «الرسيفر» الذي يملكه كل فرد.

استعدادات تليق بالحدث

على صعيد آخر اكتملت استعدادات قناة دبي الرياضية لنقل بطولة دبي الدولية للتنس والتي تضم اشهر وأبرز المصنفين الأوائل في التنس من الرجال والنساء إلا ان بطولة هذا العام ستختلف من حيث الشكل والمضمون في النقل التلفزيوني حيث ستكون الأولى في تاريخ البطولات العشر التي ستقدم للمشاهدين من خلال تقنية «البث عالي الجودة (HD) وهو ما سيجعل المشاهدين يستمتعون بصورة عالية الوضوح نقية الى ابعد حد.

وكشف مدير عام قناة دبي الرياضية أن تجارب عدة أجريت خلال الأيام الماضية من ملاعب البطولة لبث المباريات وتأكدنا من كل شيء حيث تم توزيع الكاميرات ومراجعة كل التفاصيل الخاصة بالنقل والجرافيك والعوامل الفنية الأخرى المساعدة التي تستخدم في نقل مباريات التنس، مضيفاً صحيح إننا نستخدم التقنية عالية الوضوح الحديثة في نقل مباريات دوري رابطة المحترفين حاليا مستفيدين من عربات النقل الأحدث في العالم التي وصلتنا في شهر أكتوبر من العام الماضي إلا ان الاختلاف الآن في بطولة دبي الدولية انها ستكون عبر قنوات صاعدة وهابطة بنفس الخاصية لتكتمل المنظومة ومن لديه أجهزة استقبال وتلفزيونات تتعامل مع هذه التقنية سيرى الفارق ومن ليس لديه يمكنه شراء ريسفير لأن العالم كله يتجه نحو هذه الخاصية.

أربع مباريات

وقال راشد أميري سننقل كل يوم أربع مباريات من البطولة عبر قنوات التلفزيون 1 و 2 فيما سننقل عبر القناة الخاصة 6 مباريات يومياً وقد ضعنا جدول المباريات والتي ستكون الأهم والأبرز وإطرافها نجوم اللعبة البارزين وستقدم هذه المباريات كلها في نفس الوقت لكن من خلال تعليقين مختلفين فالقناة الأولى ستكون للتعليق باللغة العربية للجماهير العربية في الوطن العربي او أي عربي موجود في أي مكان حول العالم ثم القناة الثانية للتعليق باللغة الانجليزية حتى نقدم خدمة كاملة لكل المشاهدين خاصة من الجاليات الأخرى والجنسيات الأخرى وفي مختلف دول العالم التي يصل إليها بثنا من استراليا إلى أميركا فيما القناة الخاصة ستقدم المباريات باللغتين تباعا مضيفا أن بطولة دبي الدولية تشكل حدثا فريدا في عالم النقل التلفزيوني الآن بدخول هذه الخاصية.

وتمنى راشد أميري النجاح لبطولة في دورتها العاشرة ، معرباً عن أمله أن تسهم دبي الرياضية في تقديم صورة تعكس مضمون البطولة الكبيرة وان يكون النقل والتحديثات التى قدمت لها إضافة حقيقية لقيمة هذه البطولة وان يستمتع المشاهدين بما تقدمه لهم دبي الرياضية من نقل مميز وصورة مميزه مشيرا الى اننا لن نتوقف وأمامنا مسار طويل لا نزال نسير فيه لتأكيد مكانتنا ودورنا كمؤسسة إعلامية رائدة في المنطقة ككل.

«الممشى» يتزين بسلسلة من الفعاليات المتميزة

يستضيف الممشى جميرا بيتش ريزيدنس العديد من فعاليات خلال مهرجان دبي للتسوق 2010 التي تزيد من تألق وروعة هذا المكان الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في دبي. ومن بين الفعاليات التي يمكن لزوار الممشى الاستمتاع بها ملعب تنس مصغر، حيث ستتاح الفرصة للجمهور لاختبار مهاراتهم في لعبة التنس من خلال مباريات حية، أو عبر مباريات بالمحاكاة باستخدام جهاز ياري من سوني إريكسون. ويمكن لهواة التنس الحصول على نصائح وتقنيات حول اللعبة من مدرب محترف، وسوف تستمر هذه الفعاليات لغاية 15 فبراير.

كما ستتاح للزوار فرصة من فرص العمر بلقاء سفتلانا كوزنتسوفا وناديا بتروفا اثنتين من بين أفضل لاعبات تنس في العالم ضمن جناح سوني إريكسون على الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس يوم السبت في 13 فبراير. وستلعب البطلتان مباراة ودية، كما ستقومان باللعب والتقاط الصور وتوقيع التذكارات للجمهور.

هذا وتقام هذه الفعاليات على هامش بطولة باركليز دبي للتنس التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 14 فبراير مع بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وتتواصل مع بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين، والتي ترعاها أيضاً سوني إريكسون، وتقام خلال الفترة من 22-27 فبراير 2010.

وفي هذه المناسبة، قال حسني العاصي، مدير عام سوني إريكسون في منطقة الشرق الأوسط: «تستقطب بطولة سوني إريكسون لاتحاد لاعبات التنس المحترفات نخبة من أبرز اللاعبات من جميع أنحاء العالم. ونهدف من خلال استضافة أنشطة متنوعة خلال هذا الحدث للوصول إلى أكبر عدد ممكن من محبي وعشاق التنس في دبي، ومشاركتهم المتعة والمرح والترفيه الذي تقدمه هذه الرياضة الرائعة. ولا شك أن سوني اريكسون لا تكتفي بتوفير الترفيه من خلال مجموعتها المتنوعة من الهواتف النقالة، وإنما تسعى أيضاً للتواصل مع المجتمع عبر أنشطة تفاعلية فريدة من نوعها».

وسيقام ملعب التنس المصغر أمام جناح سوني إريكسون في استاد نادي الطيران خلال البطولة. وسيتمكن الجمهور من المشاركة في لعبة التنس فيما بين المباريات، والإطلاع على أحدث موديلات الهواتف النقالة المتخصصة بالترفيه مثل ياري، وساتيو، وأينو التي أطلقتها سوني إريكسون.وعلاوة على ذلك، ولضمان مشاركة أكثر تفاعلية مع الجمهور، ستنظم سوني إريكسون فعاليات ترفيهية خلال مباريات نصف النهائي والنهائي في بطولتي الرجال والسيدات.

يذكر أن رعاية سوني إريكسون لبطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات تعد الرعاية الأكبر والأشمل في تاريخ تنس السيدات. وتعتبر جولة بطولة سوني إريكسون لاتحاد لاعبات التنس المحترفات البطولة الأولى لتنس السيدات في العالم، حيث تشارك فيها أكثر من 2225 لاعبة من 91 دولة للمنافسة على جوائز تتجاوز قيمتها 86 مليون دولار أميركي في 53 بطولة تتضمنها الجولة، والبطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في 33 دولة. وقد حضر مباريات تنس السيدات أكثر من 9,4 ملايين شخص خلال منافسات عام 2009، كما تابعها الملايين عبر شبكات التلفزيون في جميع أنحاء العالم.

اعداد

مخرجه استرالية لنقل أحداث دبي للتنس

وصلت مطلع هذا الأسبوع المخرجة الاسترالية العالمية مارلين ماريز والتي ستتولى نقل مباريات بطولة دبي للتنس مستفيدين من خبرتها الكبيرة في نقل بطولات التنس حول العالم ومنها بطولة استراليا المفتوحة وغيرها من البطولات التي قامت بنقلها كما انها شاركت في نقل البطولة من قبل عدة مرات وتملك قدرة فنية مميزة .

سواء في إدارة الكاميرات أو تقديم إعادة للقطات فضلا عن معرفتها الكاملة بقوانين اللعبة ونجومها والمشاهير الذين يحضرونها وكانت مارلين فور وصولها اجتمعت مع فريق العمل ووزعت المهام والكاميرات حول الملعب حتى تنقل المباريات بأعلى قدر من الحرفية والتخصص وهو ما نسعى دوما للعمل عليه حتى تظل الصورة والمضمون الذي تقدمه دبي الرياضية هو الأعلى بين كل القنوات ليس الرياضية وإنما بوجه عام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات