لاعبان يتصدران بطولة الشارقة المفتوحة للشطرنج

لاعبان يتصدران بطولة الشارقة المفتوحة للشطرنج

أسفرت نتائج الجولة الثالثة والرابعة لبطولة الشارقة المفتوحة للشطرنج والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمقره بالشارقة بمشاركة 40 لاعبا من جميع الفئات السنية للاعبين عن تصدر اللاعبان وليد أنور محمد وعبد الكريم علي عبد الكريم للبطولة برصيد أربعة نقاط لكل منهما حيث حقق اللاعب وليد أنور مفاجأة البطولة بفوزه على المصنف الأول اللاعب الدولي عمر نعمان في مباراة ابتدأت متكافئة لتنتهي بفوز وليد بالوقت وذلك في نهاية الجولة الثالثة.

أما في الجولة الرابعة فقد فاز وليد أنور على اللاعب على اللاعب احمد راشد ليصل رصيده إلى أربعة نقاط من الجولات الأربع للبطولة. وفاز اللاعب عبد الكريم في الجولة الثالثة على اللاعب سلطان غلوم وفي الجولة الرابعة فاز على اللاعب احمد محمود الحمادي ليرفع عبد الكريم رصيده إلى أربع نقاط مشتركا مع وليد انور في صدارة البطولة.

في المركز الثاني جاء اللاعبان عيسى عبد الله وخليل حوسه برصيد 5. 3 نقاط لكل منهما حيث فاز خليل في الجولة الثالثة على اللاعب احمد علان فيما تعادل في الجولة الرابعة مع لاعب الامارات الناشئ عيسى عبد الله الذي تألق في الجولتين الثالثة والرابعة حيث فاز في الجولة الثالثة على اللاعب الدولي السوري محمد رافع فيما تعادل في مباراة مربوحة مع المصنف الثاني في البطولة الدولي الفلسطيني خليل حوسة.

جاء في المركز الثالث سبعة لاعبين برصيد 3 نقاط لكل منهم وهم : الدولي الإماراتي عمر نعمان والدولي السوري محمد رافع والإماراتيون احمد علان وصالح عبد الله واحمد الحمادي والشبل عبد الله الشاعري والناشئ علي راشد.

وتنظم البطولة من سبع جولات حسب النظام السويسري والزمن المحدد للمباراة 60 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية لكل نقله يلعبها اللاعب ويعتبر تسجيل المباراة إجباريا لكلا اللاعبين مع مراعاة تطبيق جميع قوانين الاتحاد الدولي للشطرنج وسيتم تطبيق نظام كسر التعادل طبقا لقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج وقد رصد النادي جوائز مالية للاعبين الثمانية الأوائل بالبطولة بالإضافة إلى الجوائز التقديرية الخاصة للفئات السنية تحت 12 وتحت 10 وتحت 8 سنوات.

يشرف على تحكيم البطولة الحكام الدوليين هشام الادهمي وإحسان جواد والحكم المحلي يعقوب بركات. وستستمر لقاءات البطولة حتى يوم السبت القادم حيث سيتم توزيع الجوائز في حفل خاص يقام بمقر النادي بالشارقة.

الشارقة ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات