4 أهداف عربية في كأسي فرنسا وألمانيا

4 أهداف عربية في كأسي فرنسا وألمانيا

صورة

واصل المحترفون العرب تألقهم في الملاعب الاوروبية وكان مجال النجاح هذه المرة في مسابقة الكأس التي تقام عادة في وسط الاسبوع بالنسبة الى النظام المعتمد في روزنامة الاتحادات الكروية الاوروبية. ففي كأس فرنسا تكلمت الملاعب عربيا في 3 مناسبات بفضل عصام جمعة وياسين الميكاري و في كأس ألمانيا نال المهاجم التونسي الشاب سامي العلاقي شرف التسجيل في مرمى العملاق بايرن ميونيخ.

جولتنا في كؤوس أوروبا نبدأها من فرنساحيث تابع بوردو عروضه المخيبة في الاونة الاخيرة وخرج من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بخسارته على ارضه امام موناكو صفر-2 مساء أول امس الاربعاء في دور ال16. وسجل تراوري (28) ومازو (56) الهدفين في مباراة تأخر انطلاق شوطها الثاني نحو نصف ساعة بسبب كثافة تساقط الثلوج. وحذا مرسيليا حذو بوردو وخرج من دور ال32 بخسارته امام لنس 1-3.

وسجل جمعة (20 و45) وماوليدا (57) اهداف لنس، وشيرو (62) هدف مرسيليا. وتغلب اوكسير على بلابينيك من الدرجة الثانية باربعة اهداف نظيفة وكان نجم المباراة البولندي ييلين بتسجيله ثلاثة اهداف (9 و56 و71)، وبدريتي (63). وفاز ايضا سانت اتيان على فان بهدفين سجلهما باييه (79) وريفيير (90). و كان سوشو فاز منذ يومين على بوفي برباعية كاملة مقابل هدف سجل منها المدافع التونسي ياسين الميكاري هدفا في الدقيقة 84.

و تجدر الاشارة الى ان المهاجم المغربي لبوردو مروان الشماخ عقد اول امس مؤتمرا صحافيا أكد فيه وفاءه لفريقه الفرنسي و فند الاشاعات التي راجت مؤخرا حول رحيله في الصيف المقبل الى فريق ارسنال الانجليزي.

بايرن ميونيخ يقصي فيورث

قلب بايرن ميونيخ تخلفه في الشوط الاول 1-2 امام فورث المغمور الى فوز 6-2 وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس المانيا في كرة القدم في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أول امس الاربعاء. وخاض الفرنسي فرانك ريبيري اول مباراة له اساسيا منذ اكثر من ثلاثة اشهر بعد ان شارك احتياطيا في المباريات الثلاث الاخيرة لفريقه.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل عبر توني مولر (5)، واعتبر انصاره بانه سيسجل مهرجانا من الاهداف، بيد ان فورث فأجا جمهور ملعب اليانز ارينا بتسجيله هدفين قبل نهاية الشوط الاول عبر نوثي (10) وعلاقي (40).

وجاء رد بايرن ميونيخ عنيفا في الشوط ونجح في تسجيل ثلاثة اهداف في مدى 7 دقائق حملت تواقيع الهولندي اريين روبن (58 من ركلة جزاء)، وريبيري (61) وفيليب لام (65)، قبل ان يضيف هدفين ايضا في الدقائق الثمناني الاخيرة بواسطة مولر مجددا (82) وعلاقي (89 خطأ في مرمى فريقه). وحقق اوغسبورغ من الدرجة الثانية المفاجأة باخراجه كولن من الاولى بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما ثورك (2) ورافايل (87).

وشهدت المباراة طرد ثلاثة لاعبين جميعهم من كولن وهم التونسي عادل الشيحي (30) والدولي الالماني لوكاس بودولسكي (68) وبوتي (85). وتغلب شالكه على اوسنابروك بهدف وحيد سجله كيفن كورانيي (59).

إشبيلية يتأهل إلى النهائي

تأهل اشبيلية الى نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه خيتافي صفر-1 في اياب نصف النهائي، اذ كان تغلب عليه ذهابا 2-صفر على ارضه قبل نحو اسبوع. وسجل روبرتو سولدادو هدف مباراة الاياب الوحيد في الدقيقة 52.

وسبق لاشبيلية ان ازاح خيتافي من طريقه ايضا بفوزه عليه 1-صفر في نهائي عام 2007. ويبحث اشبيلية عن لقبه الرابع في المسابقة بعد ان توج بطلا للكأس ثلاث مرات اعوام 1935 و1939 و1948. ويحمل برشلونة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (25)، فيما يحتل وصيفه في الموسم الماضي اتلتيك بلباو المركز الثاني (23) وريال مدريد الثالث (17).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات