الأهلي المصري يسعى لتأكيد الصدارة أمام الشرطة

الأهلي المصري يسعى لتأكيد الصدارة أمام الشرطة

تنطلق اليوم مباريات الجولة ال17 للدوري المصري الممتاز وبست مباريات بعد أن تأجلت مباراتا الاسماعيلي وانبي وبتروجت مع الزمالك إلى الشهر المقبل لمشاركة الاسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا وسفره إلى كينيا لمواجهة سوفاباكا في الدور التمهيدي، وأيضا بتروجت الذي يواجه ميامباني الزنجباري في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وأهم مباريات اليوم تجمع الأهلي مع اتحاد الشرطة على استاد القاهرة في تمام السابعة والنصف (التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات)، ويسعى الأهلي لتأكيد الصدارة بتحقيق الفوز حيث يمتلك في رصيده 35 نقطة، بينما اتحاد الشرطة الذي يحتل المركز السادس فجمع إلى الآن 23 نقطة.

ويحاول اليوم حسام البدري المدير الفني للأهلي علاج مشكلة الغيابات التي يتعرض لها الفريق الأول بعد أن تقرر إيقاف المدافع المخضرم وائل جمعة مباراتين وإصابة عماد متعب وسيد معوض ومحمد أبو تريكة ومعتز إينو، ومن المحتمل غياب الظهير الأيمن احمد فتحي بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة أثناء المباراة الماضية، وسيعتمد البدري على البدلاء في تلك المراكز إضافة إلى الزج ببعض الوجوه الشابة لتجديد دماء الفريق.

وقام البدري باستدعاء أسماء شابة على رأسهم المهاجم محمد طلعت ومصطفى عفروتو الذي سيعوض القصور الملحوظ في الناحية اليسرى مع غياب سيد معوض وعدم تماثل الانجولي جيلبرتو للشفاء بشكل نهائي، وأيضا عدم إجادة عبد الله فاروق في ذلك المركز.

و في مباراة أخرى يحل طلائع الجيش ضيفاً على حرس الحدود على استاد المكس بالإسكندرية، ويسير فريق الطلائع بخطى واثقة هذا الموسم باحتلاله المركز الرابع ب28 نقطة ونجح في تقديم مستويات مميزة، أما حرس الحدود فيعاني من كبوة بعد أن تراجع للمركز الثاني عشر و لديه 17 نقطة فقط.

كما يلتقي المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري على ملعب الأول بالقاهرة، ويحتل الاتحاد المركز السابع ولديه 23 نقطة، بينما المقاولون يحل في المركز الحادي عشر وفي رصيده 19 نقطة. وعلى استاد بورسعيد يلتقي المصري مع غزل المحلة، ويحتل أصحاب الأرض المركز المركز الثالث عشر ب16 نقطة، بينما الغزل لديه 21 نقطة في المركز التاسع.

ويستضيف بترول أسيوط متذيل الترتيب بتسع نقاط نظيره الإنتاج الحربي على استاد أسيوط ويمتلك فريق الإنتاج 20 نقطة في المركز العاشر، كما يستضيف فريق المنصورة نظيره الجونة، ويخوض أصحاب الأرض المباراة بدون مدير فني بعد استقالة عادل طعيمة عقب الهزيمة من الاسماعيلي في الجولة الماضية، ويمتلك 10 نقاط فقط في المركز الخامس عشر و قبل الأخير، بينما يتفوق الجونة على المنصورة بمركز واحد ويمتلك 15 نقطة، وكلاهما في منطقة الخطر.

القاهرة ـ علاء إسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات