EMTC

تفوق بصعوبة على السماوي 3-2

العميد يخطف «النصر» في الدقيقة الأخيرة

أخيرا وبعد طول غياب حقق النصر فوزا صعبا على بني ياس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد طحنون بن محمد بالعين. تقدم ديارا للسماوي في الدقيقة 24 ويعادل عبدالله أحمد في الدقيقة 50 ويعاود ديارا نفسه التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة 67 ثم يتعادل تينيرو في الدقيقة 76 ويحرز اللاعب نفسه هدف الفوز للعميد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة في الشوط الثاني ضعيفة فنيا في الشوط الأول، وظهر النصر بصورة أفضل في الحصة الثانية فيما كانت السيطرة للسماوي في الشوط الأول. وبهدوء شديد بدأت أحداث الشوط الأول من المباراة بسبب الحذر الذي سيطر على لاعبي الفريقين فالسماوي لا يرغب في الاندفاع الهجومي وكذلك النصر.

وانحسر أداء الفريقين وسط الملعب لدرجة أنه لم توجد أي فرصة تشتم فيها رائحة الخطورة حتى الدقيقة الثالثة والعشرين عندما عكس صقر إدريس من وسط الملعب ليهيئها سنجاهور برأسه إلى ديارا الذي انفرد بإسماعيل ربيع حارس النصر ولعبها أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الأول للسماوي في المباراة، وتستمر الرتابة هي السمة الغالبة على أحداث المباراة ولم تكن هناك أي فرصة حقيقية بخلاف فرصة أتيحت لحبيب فردان الذي كاد أن ينفرد بمحمد علي غلوم حارس السماوي في الدقيقة 37.

لكن فهد فريش يصل في الوقت المناسب وتخرج الكرة إلى ضربة مرمى لبني ياس، وفي الدقيقة 40 يتوغل حبوش صالح بمجهود فردي من الجهة اليسرى ويسدد في جسم إسماعيل ربيع حارس النصر، ويحاول العميد عن استحياء تعديل النتيجة لكن محاولاته القليلة جميعها باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم بني ياس صاحب الأرض بهدف لمحترفه ديارا في الدقيقة 24 لينتظر الجميع ما ستسفر عنه أحداث الشوط الثاني من اللقاء.

وينطلق الشوط الثاني من المباراة بضغط نصراوي بغية تعديل النتيجة وبالفعل ينجح عبدالله أحمد في إحراز هدف التعادل للعميد في الدقيقة 50 بعد أن نجح في استلام عكسية فهد سبيل وسط الدفاع وتمر من سامر محمد وسددها في الزاوية اليسرى لمرمى السماوي، وفي الدقيقة 57 ينفرد ينيرو لاعب النصر بمحمد غلوم حارس بني ياس الذي تصدى للكرة ببراعة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد للعميد وتخرج الكرة إلى ركنية.

ويجري لطفي البنزرتي مدرب السماوي تبديلا اضطراريا بخروج حارس المرمى محمد علي غلوم للإصابة ودخول الحارس البديل أيوب عمر ويدخل فريد إسماعيل بدلا من حسن ظهران، ويتبادل الفريقان السيطرة حتى الدقيقة 67 عندما عكس بابا جورج عرضية أرضية من الجهة اليسرى تصل لموديبو ديارا يسددها أرضية في المرمى النصراوي معلنا عن الهدف الثاني للسماوي في اللقاء.

ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للنصر بسبب دفع بابا جورج مدافع السماوي للبديل عبدالله أحمد لاعب النصر يتصدى لها تينيرو ويسجلها على يسار الحارس معلنا عن هدف التعادل للعميد في الدقيقة 73 ويزيد الهدف من حماس لاعبي العميد ويضغط بهدف إحراز هدف الفوز وكاد يونس أحمد أن يسجل من تسديدة من حدود منطقة الجزاء لكنها تعلو العارضة السماوية .

ويهدر حبوش صالح فرصة هدف مؤكد لبني ياس عندما راوغ ومر من الجهة اليسرى وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى النصر في الدقيقة 88 وينقذ الحارس البديل أيوب عمر مرماه من هدف مؤكد من رأسية تينيرو ويبعدها إلى ركنية، وتزداد المباراة إثارة في الدقائق الأخيرة حيث تبادل الفريقان إضاعة الفرص، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدلاً من الضائع وبمجهود فردي يحرز محترف العميد تينيرو الهدف الثالث لفريقه بتسديدة أرضية على يمين حارس السماوي لينتهي اللقاء بفوز العميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مصطفى الديب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات