المتسابقون يسعون للاثارة والمغامرة أعلى التلال الرملية

منافسات السيارات في مهرجان ليوا تنطلق اليوم

وسط اهتمام وحضور إعلامي قوي من مختلف وسائل الإعلام العالمية المسموعة والمقروءة ينطلق اليوم مهرجان ليوا الدولي 2010 حيث يستعد متسابقون من مختلف دول العالم لتسجيل أرقام قياسية جديدة بأسمائهم فوق أعلى التلال الرملية في العالم بعد أن شهد المهرجان الماضي عدة مفاجآت كبيرة نتيجة عجز جميع المتسابقين عن تحطيم الأرقام القياسية المسجلة منذ الدورة قبل الماضية .

وتراجع سريع الهاجري صاحب الرقم القياسي المسجل في فئة 6 سلندر باسمه وهو 365. 9 ثانية بعد حصوله على بطولة العام قبل الماضي عندما عجز عن تحقيق نفس الزمن في المهرجان الماضي، كما تم حجب جائزة المركز الخامس في فئة 6 سلندر ستاندرد بعد أن عجز جميع المتسابقين الباقين من تحقيق زمن بعد المركز الرابع. كما احتفظ سريع الهاجري بلقب 8 سلندر ولكنه عجز عن تحطيم الرقم القياسي السابق وهو 369. 9 ثانية.

حيث شهدت منافسات 6 سلندر تمكن محمد ظيف العامري من فريق فيوتشر من تحقيق المفاجأة واعتلاء عرش 6 سلندر بزمن قدره 473. 9 ثانية.وفي فئة 6 سلندر ستاندرد استطاع يعقوب مبارك من تحقيق المركز الاول بزمن قدره 536. 13 ثانية ليظل الرقم القياسي حتى الآن وهو 216. 13 ثانية مسجل باسم علي مصبح الكعبي في المهرجان قبل الماضي.

وفي فئة 8 سلندر احتفظ سريع الهاجري بلقب بطل المهرجان لهذه الفئة العام الماضي بعد ان حقق المركز الأول بزمن قدره 486. 9 ثانية فيما جاء حمدان المزروعي صاحب الأرقام القياسية في عدد مرات الفوز 4 بطولات متتالية في المركز الثاني بزمن قدره 499. 9 ثانية.

يشهد اليوم منافسة حامية بين الإماراتي حمدان المزروعي في محاولته لاستعادة عرش 8 سلندر الذي سجل فيه اكبر عدد في مرات الفوز وهي 4 دورات متتالية وبين القطري سريع الهاجري في محاولته للتمسك بلقب الدورتين الماضيتين المتتاليتين وتحقيق رقم قياسي جديد يسجل له بجانب منافسته في فئة 6 سلندر.

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وراعي المهرجان قد أبدى إعجابه عقب تفقده لموقع المهرجان أمس الأول لما شاهده من ترتيبات وتجهيزات تم اتخاذها لضمان امن وسلامة المتسابقين وتوفير أجواء مشجعة لقضاء أوقات ممتعة لعشاق التحدي والمغامرة وكذلك توفير الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات الأسر والعائلات ليكون المهرجان كرنفالية احتفالية كبيرة يستمتع بها من يحرص على متابعة فعالياتها الشيقة

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة استعداداتها على مساحة تزيد عن 30 ألف متر مربع يشهد موقع تل مرعب في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية العرس الصحراوي العالمي وسط أحدث التجهيزات التي تم إنشاؤها خصيصا لهذه البطولة من قبل عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات.

الشاهينة بطل ثنايا أبكار

أسفرت نتائج منافسات سباق الهجن المقام على هامش فعاليات مهرجان ليوا الدولي في الشوط الأول عن فوز ليل لصاحبها محمد سعيد المنصوري بسباق حقائق جعدان وسراب لصاحبها لراشد خميس المنصوري بنتيجة حقائق جعدان وشواهين لشاهين ذيبان المنصوري بسباق حقائق أبكار والغربي لسالم محسن حفيظ المزروعي بسباق حقائق جعدان. وفي الشوط الثاني أسفرت النتائج عن فوز الشاهينة لخميس سالم ذيبان المنصوري بالمركز الأول لثنايا ابكار والذيب للفندي راشد المزروعي بالمركز الاول لجعدان لقايا ووصفه لعيسى مطر الفلاحي بالمركز الاول للقايا أبكار وبكار لسالم بن يداه المنصوري بالمركز الأول للقايا جعدان.

ابوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات