اليوم ختام بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول

«جميلة» بطلة 3 سنوات وتفوق «مرنكا» و«شما الشقب»

تختتم اليوم منافسات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس نادي أبوظبي للفروسية على ميدان المنصة الرئيسية لسباقات الخيول بنادي أبوظبي للفروسية، التي شارك فيها 253 خيلا عربيا من أنقى السلالات، تمثل أشهر الإسطبلات المحلية والعربية.

وأسفرت نتائج الفئة الثانية (ا) للمهرات بعمر سنتين عن فوز المهرة «مرنكا» من مربط عجمان بالمركز الأول برصيد 13. 92 نقطة، وجاءت في المركز الثاني المهرة «مشاعل الخالدية الثانية» ملك الشيخ محمد سعود سلطان القاسمي برصيد 91،63 نقطة، وفي المركز الثالث المهرة «ماوى عذبه» للأمير عبد العزيز بن احمد آل سعود.

وفي الفئة الثانية (ب) «فئة المهرات بعمر سنتين»، فازت المهرة «شما الشقب» لمؤسسة قطر، من دولة قطر بـ 92 نقطة، وفي المركز الثاني المهرة «زينة الثالثة» لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأبنائه، من المملكة العربية السعودية، برصيد 88. 91 نقطة وفي المركز الثالث المهرة «الما التجليو»من مربط عجمان وعائلة بوززي، بنفس الرصيد.

«جميلة» جميلة الجميلات

وفي الفئة الثالثة «فئة المهرات بعمر ثلاث سنوات»، فازت المهرة «جميلة» من مربط دبي للخيول العربية الأصيلة، من دولة الإمارات بالمركز الأول برصيد 75. 91 نقطة، وجاءت في المركز الثاني المهرة «بنت بسوليا» للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، من المملكة العربية السعودية برصيد 50. 91 نقطة، وفي المركز الثالث المهرة «فيدورا آرجي» للأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، من السعودية برصيد 50. 91 نقطة أيضا.

«كحيلة خالد» جميلة الأفراس

وفي مسابقة الفئة الرابعة للافراس من عمر 4-6 سنوات فازت باللقب الفرس الإماراتية «كحيلة خالد» للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، من دولة الإمارات، مسجلة 50. 93 نقطة، وحلت «أ.ج. أنجليكا» لغانم محمد عبيد الهاجري، من الإمارات ثانيا، برصيد 13. 93 نقطة ، وفي المركز الثالث الفرس «بدوية.أ.أ» لمربط عجمان، من دولة الإمارات برصيد 75. 92 نقطة.

وأكد عصام عبد الله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، أن البطولة جاءت تطبيقا للتوجيهات والقرارات الرائدة، لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، بهدف دعم رياضة جمل الخيل في دول الإمارات العربية المتحدة، وإعطاءها مكانة لائقة كي تضاهي المجالات الأخرى التي اشتهرت بها خيول الدولة دخل حدود القطر وخارجه.«مهام الجمعية لا تقتصر على تسجيل الخيول العربية وحسب، بل خلقت للدفاع عن هوية الخيل العربية الأصيلة وإعطائها مكانتها التي تستحقها محلياً ودولياً،

منافسات الختام

ويشهد اليوم، ثالث أيام البطولة، في الرابعة مساء منافسات فئات «الإيكاهو» أيضاً، والتي ستقسم إلى فئتين فقط، الفئة9 «الفحول من عمر 4 إلى 6 سنوات»، والفئة10 «الفحول من 7 سنوات فما فوق»، حيث ستختتم البطولة بتتويج الخيل الأكثر جمالا في العالم العربي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات