ضمن منافسات الجولة 14 في الدوري

الأهلي يتطلع لاستعادة الانتصارات أمام الإمارات

يبحث الأهلي عن استعادة الثقة باستعادة نغمة الفوز في مبارياته بالدوري عقب الهزائم الثلاث المتتالية للفريق أمام الظفرة والوحدة والعين، فتجمد رصيد الفرسان عند النقطة 14 مبتعدا بفارق شاسع عن الصدراة، استعادة الانتصارات للأهلي تتطلب تجاوزو فريق الإمارات مساء اليوم على استاد راشد بالنادي الأهلي، في مباراة تجمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري اتصالات للأندية المحترفة. وتمثل مباراة اليوم الظهور الثاني لمدرب الفريق الهولندي هانيك تين كات.

ويأمل المدرب بدوره بقدرة فريقه تعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها الأهلي أمام العين ضمن منافسات الجولة السابقة (فاز العين 1/ 5)، وحرص مدرب الأهلي على معالجة السلبيات الفنية التي ظهر عليها الفريق في مباراته السابقة، لاسيما في الشق الدفاعي الذي من المؤكد أنه سيتعزز بعودة قائد الفريق وخط الدفاع محمد قاسم بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف للإنذار الثالث، فيما سيكون خالد محمد العائد من الإيقاف للسبب ذاته ورقة دفاعية بيد المدرب تين كات يمكنه استخدامها في أي وقت من المباراة.

كما من المرجح أن تشهد صفوف الفريق عودة اللاعبين سالم خميس ويوسف الزعابي، في حين يتوقف قرار مشاركتهما على المدرب تين كات، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المحترف الإيراني في صفوف الفريق معدنجي على الرغم من عودته للانخراط في تمرين الفريق. ويمتلك هانيك تين كات مجموعة من الأوراق الفنية التي من الممكن أن يسند لها أدوارا فنية خاصة في الملعب كحسني عبدربه وباري وسيزار ومحمد فوزي، مع إمكانية الزج باللاعب أحمد خليل هذه المرة في التشكيلة الأساسية. وكان الفريق الأهلاوي قد استأنف تدريباته مساء أول من أمس.

وبذل الجهاز الفني ومعه الجهاز الإداري جهدا كبيرا في ازالة عبء الخسارة أمام العين عن كاهل اللاعبين، وحرص مدرب الفريق على الاجتماع بصورة انفرادية مع بعض اللاعبين، فيما كان قريبا من اللاعبين بصورة كبيرة خلال اليومين الذين سبقا المباراة. ويدرك الأهلي أهمية وصعوبة مباراة اليوم لاسيما أن الفريق لا يحتمل المزيد من الهزائم في ظل تراجعه على سلم جدول الترتيب، بينما يسعى الفريق لاستثمار إقامة المباراة على ملعبه وتحقيق انتصار له تأثيره المعنوي إلى جانب النقطي في مشوار الأهلي، وتأثيره المعنوي كون المباراة قبل الأخيرة من بدء مشوار المنافسة في دوري أبطال آسيا.

تصريح

قال محمد أحمد حمدون مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي عن مباراة فريقه والإمارات: أتمنى أن يظهر فريقنا بالمستوى الفني القوي، وبصورة أفضل، خاصة وأن وضعنا الحالي لايليق على الإطلاق بسمعة الفريق ولا بالعناصر والإمكانيات التي يملكها الفريق. واستطرد قائلا: نسعى للفوز، ونأمل بذلك في ظل إمكانية أن تشهد المباراة عددا من اللاعبين المصابين.

وأشار حمدون إلى الجهد الكبير الذي بذله الجهازان الإداري والفني للفريق، مضيفا: يحتاج المدرب إلى الوقت لكي يتعرف على اللاعبين بصورة أعمق، فهو حاليا غير ملم بكل أمور الفريق لقصر الفترة الزمينة التي تولى فيها مهام تدريب الأهلي، ولكننا واثقون بأن المدرب لديه الفكر وقناعتنا حاضرة بأنه سيساعد الفريق.

التشكيل المتوقع

الاهلي

عبيد الطويلة، محمد قاسم، بدر ياقوت، يوسف جابر، خالد محمد، حسني عبدربه، علي عباس، محمد فوزي، سيزار، باري وأحمد خليل.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات