44 نقطة تقود مانشستر سيتي إلى المركز الخامس في الدوري الانجليزي

44 نقطة تقود مانشستر سيتي إلى المركز الخامس في الدوري الانجليزي

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل فريق مانشستر سيتي تقدمه نحو المربع الذهبي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من اجل حجز احدى البطاقات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعد تغلبه على ضيفه بولتون بهدفين دون مقابل أول امس الثلاثاء.

وبدا بولتون المهدد بالهبوط هو الفريق الافضل اغلب فترات المباراة لكن سيتي حسم اللقاء لصالحه بعدما افتتح المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز التسجيل من ركلة جزاء في الشوط الاول قبل ان يضاعف ايمانويل اديبايور مهاجم منتخب توجو تقدم صاحب الارض في الدقيقة 73. ورفع سيتي رصيده الى 44 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن ليفربول صاحب المركز الرابع لكنه يملك مباراة مؤجلة فيما يأتي توتنهام هوتسبير في المركز السادس وله 43 نقطة.

وفي مباريات اخرى أقيمت اول امس فاز فولهام 3-صفر على بيرنلي وتعادل بورتسموث متذيل الترتيب 1-1 مع ضيفه سندرلاند بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة التي شهدت ثلاث حالات طرد كما تعادل ويجان اتليتيك بنفس النتيجة مع ستوك سيتي.

وخسر سيتي مرتين في اخر ثلاث مباريات له في الدوري وواجه صعوبات في فرض سيطرته على مجريات اللعب امام بولتون رغم ان لاعبه الجديد ادم جونسون تألق في اول لقاء له مع الفريق على ارضه ووسط جماهيره. وانطلق جونسون ببراعة ليساهم في الهدف الاول لسيتي عندما عرقله بول روبنسون ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها تيفيز في شباك الحارس يوسي ياسكيلاينن.

وسدد تيفيز ركلة حرة اصطدمت بالعارضة لكن سيتي نادرا ما هدد مرمى بولتون بعد ذلك حتى ارسل الفرنسي باتريك فييرا تمريرة متقنة الى اديبايور الذي استقبلها بمهارة قبل ان يضع الكرة بقوة في الشباك ليضيف الهدف الثاني لصاحب الارض. ووجدت جماهير بورتسموث ما تحتفل به أخيرا بعدما سجل ارونا دينداني لاعب ساحل العاج هدفا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع الفريق التعادل امام سندرلاند.

وكان سندرلاند تقدم اولا من ركلة جزاء لدارين بينت في الدقيقة 12 وهو ما اسفر عن طرد ريكاردو روتشا بسبب المخالفة ثم تبعه افرام جرانت مدرب بورتسموث الى خارج الملعب قبل نهاية الشوط الاول بسبب الاعتراض على قرارات الحكم.وانهى سندرلاند المباراة بتسعة لاعبين بعد حصول لي كاترمول على الانذار الثاني في الدقيقة 53 ثم تبعه البديل ديفيد ميلر الى خارج الملعب قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي.

وكان سندرلاند في طريقه لتحقيق اول انتصار له خارج ملعبه هذا الموسم لكن بيرنلي يبدو اصعب حالا منه بعد هزيمته امام مضيفه فولهام امس الثلاثاء. ولم يحصل بيرنلي سوى على نقطة واحدة في 13 مباراة خارج ارضه في المسابقة هذا الموسم كما انه لم يحقق اي انتصار بعيدا عن ملعبه في دوري الاضواء منذ 34 عاما. واحرز داني ميرفي وديفيد ايلم وبوبي زامورا اهداف فولهام الذي رفع رصيده الى 34 نقطة في المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق النقاط المباريات

تشلسي 58 25

مانشستر يونايتد 56 25

ارسنال 49 25

ليفربول 44 25

مانشستر سيتي 44 24

Email