السماوي والزعيم على لقب دولية بني ياس

الهلال السوداني المدعم بالجمهور يتخطى المحرق البحريني

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد الهلال السوداني لنهائي بطولة بني ياس الودية الدولية، وذلك بعد أن حقق فوزا مستحقا على المحرق البحريني بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب السماوي الجديد بالشامخة، أحرز هدفي المباراة محمد طاهر في الدقيقتين 25 و90 من اللقاء. وبهذا الفوز يصعد الموج الأزرق كما هو ملقب في السودان إلى نهائي البطولة ليواجه بني ياس بعد غد السبت.

المباراة شهدت حضورا جماهيريا مكثفا من جانب الجالية السودانية الموجودة بالدولة، والتي جاءت لتؤازر فريقها خلال اللقاء الذي كان حماسيا بدرجة كبيرة خاصة في الشوط الأول من المباراة. سيطر ممثل السودان على المباراة بشكل عام خاصة ال45 دقيقة الأولى وسط تشجيع جماهيري ألهب حماس اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، في حين لم يظهر المحرق البحريني بالمستوى المتوقع منه.

السيطرة الهلالية جاءت نتيجة واضحة لسيطرة لاعبيه على منطقة المناورات وسط الملعب، ومنذ الدقيقة الأولى حاول لاعبو الهلال التسجيل المبكر لرسم الفرحة على وجوه الجماهير التي جاءت لتؤازر الفريق، وكاد مدثر الطيب أن يسجل في الدقيقة الثالثة من المباراة عندما قطع الكرة من مدافعي المحرق وسدد، لكن الحارس كان لها بالمرصاد وأخرجها ببراعة إلى ركنية.

ومع مرور الوقت ازدادت سيطرة لاعبي الهلال السوداني على المباراة حتى الدقيقة الخامسة والعشرين من اللقاء عندما ترجم الموج الأزرق سيطرته بهدف عن طريق محمد طاهر من هجمة منظمة، حيث انطلق أسامة علي من الجهة اليمنى وعكس عرضية نموذجية ليسددها طاهر برأسه في شباك المحرق البحريني لتعلن عن الهدف الأول وتهتز مدرجات الملعب فرحا بالهدف الهلالابي.

الشوط الثاني تغيرت الأمور بعض الشيء حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور وتعادلت الكفة وكاد المحرق أن يعادل النتيجة لولا خبرة لاعبي الهلال التي انقذت مرماهم من أكثر من فرصة حقيقية لإحراز هدف التعادل لبطل البحرين، واستمر الضغط البحريني حتى الدقائق الأخيرة لكن المحاولات جميعها باءت بالفشل.

وفي المقابل اعتمد لاعبو الهلال على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة تسعين من اللقاء ينجح مخطط أولاد النيل ويخطف طاهر محمد الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من اللقاء عندما ارتدت الكرة من يد حارس المحرق ويودعها طاهر في المرمى معلنا عن الهدف الثاني للهلال وينتهي اللقاء بفوز الموج الأزرق بهدفين مقابل لاشيء ليواجه السماوي في المبارة النهائية يوم بعد غد السبت.

مصطفى الديب

Email