إغلاق باب التسجيل في سباق السعديات للشراعية 60 قدماً

إغلاق باب التسجيل في سباق السعديات للشراعية 60 قدماً

يغلق اليوم باب التسجيل في سباق السعديات للقوارب الشراعية الـ 60 قدماً والذي ينطلق بعد غد السبت على كورنيش أبوظبي ويقام بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف لجنة متابعة القوارب الشراعية، وصل عدد القوارب المسجلة حتى لحظة كتابة هذه السطور لأكثر من سبعين قارباً، حيث ان العدد مرشح لأن يصل إلى أكثر من مائة قارب مع نهاية اليوم.

ينطلق السباق السبت في الثانية بعد الظهر وتم تحديد خط الانطلاق بجوار جزيرة السعديات لتبحر القوارب في طريقها إلى كورنيش أبوظبي وعبر المسار الذي تم تحديده من قبل اللجنة المنظمة للسباق، وعلى مدار ما يقارب الساعتين ستكون السواعد القوية والخبرة في التعامل مع حركة الرياح وقراءة البحر هي من يحدد الفائز في هذه اللوحة التراثية الجميلة.

وسيستمتع الجمهور الحاضر على كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج بمنظر القوارب البديع وهي تتهادى في طريقها إلى خط النهاية بجوار مطعم السفينة على الكاسر وتتمازج مع بعضها لتعيد إلى الأذهان زمناً قديماً كانت فيه هذه القوارب هي مصدر رزق الأجداد وحلقة الوصل مع العالم القديم.

وأنهت لجنة الإشراف والمتابعة على سباقات الشراع كافة الاستعدادات والتجهيزات للحدث حيث تم تعيين اللجان المراقبة لخط سير السباق بالإضافة إلى لجنة التحكيم والتي ستكون حاضرة من خلال الزوارق التي ستتابع مجريات السباق أولًا بأول، كما كان التنسيق متواصلًا طوال الأيام الماضية مع جهاز حماية المنشآت والشرطة البحرية للتأمين السباق وخط السير الممتد من السعديات وحتى كاسر الأمواج.

ومن المتوقع وحسب دراسة حالة الجو بعد غد السبت أن تكون الرياح ملائمة لإقامة السباق بالإضافة إلى الهدوء النسبي لحركة الأمواج، وهو ما سيساعد على خدمة البحارة والنواخذة في تسيير القوارب في المسار الصحيح وبالسرعة التي توقعتها اللجنة المنظمة حيث قدرت زمن السباق بساعتين تقريباً.

أعلنت شركة الجرافات البحرية الوطنية عن رعايتها ودعمها لسباقات القوارب المحلية الشراعية والتي سينظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية طوال موسم 2010، وهي الرعاية التي تؤكد التزام شركاتنا الوطنية بتقديم الدعم وتوفير كل سبل النجاح لأي نشاط يبرز اسم إمارة أبوظبي على الساحة الرياضية، ويربط أيضاً ذلك بالترويج للإمارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات