منتخب السنوكر يعبر البحرين ويواصل تقدمه في خليجي 19

منتخب السنوكر يعبر البحرين ويواصل تقدمه في خليجي 19

يواصل منتخبنا للسنوكر تألقه وتقدمه في البطولة الخليجية الرابعة عشرة بعد نجاحه في الفوز على المنتخب البحريني العنيد في الجولة الثانية بالبطولة ليتقدم خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب.

ففي مباراة ماراثونية شهدت قمة الإثارة والمتعة تألق نجم المنتخب عيسى السيد وفاز على اللاعب البحريني محمد الشيخ 4 / 3 حيث وضع عيسى كل خبراته ليحول تأخره 1 / 3 إلى فوز مستحق وسط ذهول لاعبي البحرين ومسؤوليهم وإعجاب خبراء اللعبة والجمهور الذي شاهد اللقاء ورغم الوعكة الصحية التي يعاني منها عيسى السيد وتحامله على نفسه من أجل سمعة المنتخب الوطني.

وفي مسابقة الفرق فاز ثلاثي المنتخب محمد شهاب ومحمد الجوكر وعبيد خليفة على الثلاثي البحريني حبيب صباح وهشام الصقر وعمر عاشق 2 / 1، حيث قدم اللاعبون مستوى جيداً ولم يجد محمد شهاب صعوبة في الفوز على منافسه البحريني، فيما تألق الجوكر في الوقت الحاسم من عمر اللقاء وحرم منافسه من تحقيق الفوز بعد أن كان متقدماً ونجح الجوكر في قلب النيجة لصالحه في الوقت الحاسم ليقبض مع زميله محمد شهاب على نتيجة المباراة بعد خسارة عبيد خليفة.

فوز الزوجي

وبعد مستوى جيد ومنافسة قوية حسم الزوجي الإماراتي سالم علي سالم وعبد الرحمن الشامسي نتيجة المباراة التي جمعتهما بالزوجي البحريني وائل القاسمي وحامد ضيف لصالحهما 3 / 1 حيث قدم ثنائي المنتخب مباراة قوية في ظل المستوى الطيب الذي ظهر عليه لاعبا البحرين.

الكمالي يواصل تألقه

وفي فردي الناشئين قدم لاعب المنتخب الوطني خالد الكمالي مباراة تكتيكية نجح من خلالها في تحقيق الفوز على منافسه البحريني علي سعيد 3 / صفر رغم محاولة الناشئ البحريني تحقيق نتيجة إيجابية بعد نجاحه في الفوز في الجولة الأولى 3 / 2 على منافسه الكويتي.

شهاب صاحب أعلى بريك

وإمعاناً في تألق لاعبي المنتخب في المباريات التي خاضوها نجح محمد شهاب نجم المنتخب وصاحب المركز الثالث على العالم في تحقيق أعلى بريك في الجولة بعد ان حقق 93 نقطة، فيما حقق زميله محمد الجوكر أعلى بريك أيضا في الجولة الأولى من البطولة عندما حقق 83 نقطة.

وفي نفس الوقت حقق المنتخب القطري مستضيف البطولة فوزه الثاني على التوالي عندما نجح في تخطي المنتخب الكويتي العنيد حيث فاز اللاعب القطري أحمد سيف على الكويتي أحمد تريكت 4 / صفر في فردي الرجال..

وفي زوجي الرجال نجح الثنائي القطري بشار حسين وطاهر حسين في تحقيق الفوز على الثنائي الكويتي عمار اشكناني وعبد الله الكندي بنتيجة 3/صفر في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للزوجي القطري. كما حقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الكويتي في مسابقة الفرق بنتيجة 3/صفر أيضا عن طريق الثلاثي مهنا العبيدلي وخميس العبيدلي وعبد المحسن خميس في مواجهة الثلاثي الكويتي أحمد العنزي ومقداد أشكناني وبدر اليافي. وفي مسابقة فردي الناشئين واصل القطري علي العبيدلي تألقه وحقق الفوز على اللاعب الكويتي أحمد ابل 3 / 2.

وبالطبع يسيطر الحديث عن اللعبة كل أروقة البطولة حيث يسعى الجميع إلى الخروج بفكر جديد يستلهم في تطور البطولة الخليجية حيث يقترح نجما المنتخب الوطني محمد شهاب ومحمد الجوكر إقامة البطولة في دورتها القادمة بالنظام المتبع في البطولات الآسيوية والعالمية من أجل تطوير المستوى وكسر الملل الذي تعيشه البطولة الآن، حيث تمنح البطولة الآسيوية اللاعب الحرية في المشاركة في المسابقات التي يرغب اللعب فيها بعيدا عن التقيد بنظام القائمة الذي يعلن عنه قبل انطلاقة البطولة. وأشاد النجمان بالمنافسات القوية التي تشهدها البطولة الحالية خاصة من منتخبي قطر والبحرين المشاركة.

أمين سر الاتحاد الدولي يتابع البطولة

حرص محمد القماح أمين السر العام للاتحاد الدولي للسنوكر ورئيس الاتحاد المصري على تلبية الدعوة لحضور البطولة الخليجية ومتابعتها حيث أشاد القاح بالمستوى الذي تشهده البطولة.

وقد اجتمع المسؤولون القطريون مع أمين السر العام للاتحاد الدولي للتعرف على مدى إمكانية قطر لتنظيم إحدى بطولات العالم للسنوكر وأيضا إمكانية إدراج لعبتي البلياردو والسنوكر ضمن منافسات دورة الألعاب العربية التي ستقام في قطر عام 2011.

حيث أكد محمد القماح من جانبه أن اللوائح المنظمة لدورة الألعاب العربية تتيح للدولة المنظمة اختيار أي لعبة لإضافتها في المنافسات بشرط موافقة اللجنة الأولمبية حيث تنص اللوائح على أن تكون اللعبات المدرجة ضمن الألعاب الأولمبية ولعبة السنوكر ليست لعبة أولمبية.

الدوحة ـ سعيد عبدالسلام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات