لا يكترث بالظهور على صفحات المشاهير رغم إنجازاته العالمية

دافيدينكو البطل الهادئ عينه على لقب «دبي الدولية للتنس»

صورة

وعد لاعب التنس الروسي نيكولاي دافيدينكو جمهوره أن يقدم عرضاً متميزاً في بطولة دبي المفتوحة للتنس التي تنطلق منافساتها الأحد المقبل، ويتطلع دافيدينكو لإضافة لقب بطولة دبي ليصبح الخامس له في سجل ألقابه.

وأقر الموهوب دافيدينكو احد أنشط اللاعبين في البطولات العالمية لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، أجرى بعض التعديلات على أجندته الرياضية ليتمكن من التحضير الجيد لبطولة بارجليز دبي المفتوحة للتنس؛ أهم وأقوى بطولة في الشرق الأوسط. وفي تصريح له بهذه المناسبة قال دافيدينكو: «كنت قبل ذلك معتاداً على الاشتراك في بطولة روتردام والقدوم مباشرة إلى دبي، لكن الآن لدي متسع من الوقت وأستطيع أن أستغل اسبوع الإجازة في التدريب للوصول إلى مستوى جيد من الأداء».

وحرمت الإصابة دافيدينكو من المشاركة في بطولة العام الماضي، إلا أن أداءه في بطولة 2008 عكس المهارات الكبيرة التي يتمتع بها، حيث تمكن من إلحاق الهزيمة بآندي موري في ربع النهائي قبل أن يخسر مباراة صعبة أمام فيليسيانو لوبيز.

وبعد تماثله للشفاء العام الماضي إثر الإصابة التي ألمت به، تمكن الروسي دافيدينكو، للمرة الثانية في تاريخه، من انتزاع خمسة ألقاب في موسم واحد في البطولات العالمية لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، كان أشهرها في نهاية الموسم الماضي وهو لقب بطولة بارجليز لندن لنهائي البطولات العالمية لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، الذي أحرزه عقب فوزه على حامل لقب بطولة الولايات المفتوحة جوان مارتن ديلبورتو.

وكان دافيدينكو (28 عاماً) قد أنهى الموسم الماضي في التصنيف السادس عالمياً للسنة الخامسة على التوالي، وفاز ببطولات هامبورغ واوماج وكوالالمبور وشنغهاي قبل إن يتوجها ببطولة لندن في نهاية الموسم. وفي مستهل هذا الموسم حقق دافيدينكو نصراً كبيراً بانتزاعه لقب بطولة الدوحة إثر هزيمته لكل من السويسري روجير فيدرير والإسباني رافائيل نادال.

ورغم كل تلك النجاحات يبدو دافيدينكو غير مكترث في الظهور على صفحات المشاهير، إذ قال: « هذا أمر جيد بالنسبة لي، أنا مرتاح لذلك بعيداً عن الضغوط لأن الجميع من صحافة وجمهور يركزون على أخبار نادال ودافيدينكو وإنجازاتهم، وبالنسبة لي أشعر بارتياح لأنهم لا يكتبون عني وهذا يريحني من الضغط ويجعلني أركز أكثر على مبارياتي وأقدم أداء أفضل، أتمنى الفوز بالمزيد من البطولات، حققت الفوز في الدوحة وأتطلع الآن لتحقيق فوز آخر في دبي».

وأضاف دافيدينكو: «أشعر براحة نفسية كبيرة، قد أبدو مختلفاً لأني لا أريد أن أكون تحت الأضواء، هذه هي حياتي. أحياناً يشعر المرء بالحاجة للابتعاد عن مضايقات الناس، أستطيع أن أفعل ما أريد ولا أحد يلاحقني لأخذ صورة ما لي فأنا لست من النوع الذي يحب الشهرة ».

رغم تغيب دافيدينكو عن بطولة دبي العام الماضي، إلا أنه اغتنم الفرصة وقام بجولة سياحية في دبي حيث قال: « لم أشارك في بطولة دبي العام الماضي إلا أنني زرت دبي لبضعة أيام ومارست هواية «السفاري» وكانت تجربة رائعة ».

وتنتظر دافيدينكو في بطولة دبي للتنس مواجهات قوية وتحد صعب من قبل عمالقة التنس في العالم من أمثال: المصنف الأول عالمياً روجير فيدرر وحامل لقب البطولة الحالي نوفاك دياكوفيتش ووصيف بطولة أستراليا المفتوحة آندي موري وجوان مارتن ديلبورتو حامل لقب بطولة الولايات المتحدة، إضافة إلى آندي روديك ؛ بطل تنس دبي 2008.

وقال «كولم مكلولين» المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة دافيد ينكو يعتبر من الأبطال الهادئين في عالم التنس، لقد أحرز الكثير من الألقاب الشهيرة وهزم أقوى وأشهر اللاعبين وحافظ بثبات على تصنيفه الخامس عالمياً لعدة سنوات، وكانت الإصابة التي ألمت به في القدم قد حالت دون مشاركته في بطولة العام الماضي، وهذه هي المرة الأولى التي يتغيب فيها منذ 2004، ونحن سعداء بعودته معافى إلى بطولة دبي واستعداده للمنافسة من أجل اللقب».

تقام بطولات بارجليز دبي المفتوحة للتنس، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبدأ يوم الأحد، 14 فبراير 2010 ببطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات، تعقبها بطولة دبي المفتوحة لتنس الرجال يوم الاثنين 22 - 27 فبراير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات