فهد علي مرشح لتولي منصب مدير المنتخب الأولمبي

فنية الكرة تناقش السبت برامج المنتخبات

تعقد اللجنة الفنية في اتحاد الكرة اجتماعاً مهماً مساء بعد غد السبت برئاسة محمد خلفان الرميثي، لبحث مسيرة المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، واعتماد تعديلات الهيكل الإداري بعد إضافة منصب مدير شؤون المنتخبات وترشيح محمد حماد لتولي هذا المنصب.

إضافة إلى تحديد صلاحيات العاملين في اللجنة بشكل تفصيلي لتحديد المسؤوليات، واعتماد الأجهزة الفنية لمنتخبات المراحل السنية، واعتماد بعثة المنتخب الأول التي ستغادر إلى طشقند في الأول من مارس المقبل لملاقاة أوزباكستان في المباراة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات آسيا في الدوحة.

تعتمد اللجنة الفنية الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأولمبي الذي يتولى تدريبه المدرب الوطني مهدي علي، بعد نجاحه في قيادة منتخب الشباب في نهائيات آسيا ومونديال الشباب. وعلم (البيان الرياضي) أن فهد علي إداري المنتخب الأول الحالي مرشح لتولي منصب المدير الإداري للفريق، بعد أن اكتسب خبرة جيدة بالعمل مع المنتخب الأول في الفترة الماضية، خصوصاً أن الإداري الكفؤ مترف الشامسي أسندت إليه المسؤولية الإدارية لمنتخب الشباب مع المدرب القدير جمعة ربيع الذي عهدت إليه مسؤولية تأسيس منتخب شباب جديد لخوض بطولة آسيا المقبلة.

برنامج الأولمبي

كما سيتم خلال الاجتماع الاطلاع على البرنامج الفني للمنتخب، الذي أعده المدرب مهدي علي، واعتماد أسماء المنتخب بعد أن تم التنسيق مع مدرب المنتخب الأول كارلوس كاتانيتش، ومن المتوقع أن يظهر الفريق للمرة الأولى من خلال تجمع محلي يقام في الشهر المقبل، وهناك برنامج طويل المدى يشمل العديد من التجمعات المحلية والخارجية، ولعب عدد من المباريات الودية استعداداً للمشاركة في البطولات المستحقة للمنتخب؛ مثل: الأسياد التي ستقام في جوا نزو الصينية نوفمبر 2010، الأولمبياد الخليجي في السعودية، وأولمبياد لندن.

برنامج الأول

كما ستناقش اللجنة الفنية برنامج منتخبنا الوطني الأول الذي أعده السلوفيني كاتانيتش، والذي يبدأ من نهاية الدوري؛ وتحديداً في 20 مايو ولمدة أسبوعين، حيث من المقرر أن يقيم المنتخب معسكراً أوروبياً، ومرشح له دول (النمسا، سويسرا، ألمانيا)، وسيتم تحديد الدولة بعد أن يتم الاتفاق على المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في المعسكر، وهما مباريتان.

وقد قامت اللجنة الفنية في اتحاد الكرة بمخاطبة عدد من المنتخبات القوية والتي ستشارك في نهائيات كأس العالم؛ مثل: غانا، تشيلي، بارجواي، الجزائر، سويسرا، وتنتظر اللجنة رأي هذه المنتخبات في ملاقاة منتخبنا، وفي حال جاء الاعتذار منها سيتم تحديد قائمة أخرى من المنتخبات المتأهلة أيضاً للمونديال.

يهدف الجهاز الفني إلى توفير احتكاك قوي للاعبي منتخبنا باللعب أمام هذه المنتخبات القوية، لاكتساب مزيد من الخبرات قبل الاستحقاقات المقبلة؛ مثل خليجي 20، و نهائي آسيا في الدوحة، ومن المنتظر أن تقوم اللجنة الفنية بمخاطبة رابطة دوري المحترفين من أجل توفير وقت مناسب لتجمع منتخبنا خلال الموسم المقبل، قبل خوض غمار منافسات البطولات المقبلة.

العوضي النمر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات