استثمار

مجموعة أمباني تنفي نيتها شراء ليفربول

نفى موكيش أمباني أغنى رجل هندي التقارير الصحافية الصادرة في بريطانيا امس الثلاثاء التي تشير الى نيته شراء نادي ليفربول الانجليزي. وكتبت صحيفة «تايمز» الانجليزية ان أمباني (52 عاما) رئيس مجموعة «ريلاينس انداستريز»، سابع أغنى رجل في العالم، هو أحد شخصين من شبه القارة الهندية يسعيان لشراء النادي الانجليزي، مع سوبراتا روي رئيس مجموعة «صحارى»، ودفع الديون المترتبة على النادي بواقع 237 مليون جنيه استرليني (370 مليون دولار اميركي) مقابل الحصول على 51 % من الاسهم.

لكن سوديب بوركاياسثا المتحدث باسم «ريلاينس» قال لوكالة «فرانس برس»: «لا صحة ابدا لهذا التقرير. ننفي ذلك جملة وتفصيلا». وتقدر ثروة أمباني ب19.5 مليار دولار اميركي بفضل استثماراته في «ريلاينس انداستريز» واحدة من الشركات العملاقة في صناعة البتروكيميائيات بحسب مجلة فوربس المختصة، وهو انشأ عام 2008 نادي مومباي أنديانز الذي يشارك في بطولة الكريكيت الهندية المحترفة.

وأضافت الصحيفة ان محاولات روي (62 عانما) تبدو «أكثر جدية»، اذ لم تنف ولم تؤكد مجموعته صحة الانباء عن سعيه لشراء الفريق الأحمر. وذكر أبهيجيت ساركار المتحدث باسم «صحارى» لفرانس برس: لسنا في وارد التعليق حاليا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات