المحلة «يغزل» الأهلي بأول هزيمة في الدوري المصري

المحلة «يغزل» الأهلي بأول هزيمة في الدوري المصري

ألحق فريق غزل المحلة بالأهلي أول هزيمة له هذا الموسم بهدفين نظيفين في ختام الجولة ال16 للدوري المصري الممتاز، بينما فاز الزمالك بنفس النتيجة على انبي و دخل دائرة المنافسة من بعيد بعد ان وصل للنقطة 24 في المركز الخامس. وحقق أيضاً بترول أسيوط فوزه الأول خلال هذا الموسم على الجونة بهدف نظيف، كما فاز اتحاد الشرطة على حرس الحدود بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز المصري البورسعيدي على الإنتاج الحربي وأيضاً طلائع الجيش على المقاولون بهدفين مقابل هدف.

وبذلك يحافظ الأهلي على صدارته ب35 نقطة رغم الهزيمة، ويلاحقه الاسماعيلي في المركز الثاني ب31 نقطة ثم بتروجت الثالث ب29 نقطة وطلائع الجيش الرابع ب28 نقطة. في إستاد المحلة حدثت أولى مفاجآت الدور الثاني بسقوط الأهلي بهدفين نظيفين على يد غزل المحلة، وظهر تأثر الأهلي بالغيابات في ظل عدم اشتراك كل من احمد حسن للايقاف، ومحمد ابو تريكة وسيد معوض وعماد متعب وشريف اكرامي للإصابة.

سجل الهدفين محمود العطار «جاكسون» في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء احتسبها الحكم فهيم عمر اثر سقوط لاعب غزل المحلة الموهوب عبد الحميد شبانة داخل منطقة الجزاء، بينما سجل احمد حسن «دروجبا» الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني. وبعد الهدف الأول والمبكر توترت اعصاب بعض اللاعبين ما ادى إلى بعض الاشتباكات الكلامية التي انتهت سريعاً، وتعرض مدافع الأهلي المخضرم وائل جمعة للطرد في الدقيقة 40 عقب عرقلته لعبد الحميد شبانة، وخرج جمعة عن أعصابه ما أدى إلى حدوث مشادات كلامية بين اللاعبين، ومع نهاية الشوط الأول تعرض مدافع المحلة عماد عثمان للطرد لحصوله على الإنذار الثاني.

وجاء الهدف الثاني للمحلة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق احمد حسن «دروجبا» الذي تابع تسديدة شبانة التي سقطت من يد حارس الاهلي احمد عادل ليقتنصها مهاجم المحلة ويسكنها الشباك. وأرجع علاء ميهوب مدرب عام الأهلي سبب الهزيمة إلى غياب ابرز عناصر الفريق مؤكداً انه لم يتوقع أن يتعرض الفريق للهزيمة ولو في أسوأ الظروف.

كما ألقى اللوم على حكم المباراة فهيم عمر مؤكداً انه تسبب في توتر أعصاب بعض اللاعبين ولم ينجح في تقدير بعض الحالات الهامة مثل ضربة الجزاء والطرد الذي تعرض له وائل جمعة. وعلى إستاد القاهرة حقق الزمالك فوزاً مريحاً على أنبي بهدفين نظيفين، سجل علاء علي أولهما من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل في التصدي لها علي لطفي حارس أنبي، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق حسام عرفات في الدقيقة 68 عندما تابع رأسية زميله احمد جعفر التي سقطت من يد حارس أنبي ليسددها داخل المرمى.

وتراجع أنبي للمركز الثامن ب21 نقطة، بينا وصل الزمالك للنقطة 24 في المركز الخامس. وشهدت المباراة اشتراك النجم المنضم حديثاً للزمالك حسين ياسر القطري الجنسية، والذي انتقل للفريق الأبيض عقب فسخ عقده مع الأهلي مباشرة، ودخل اللاعب اللقاء احتياطياً في الدقائق الأخيرة بعد أن فضل حسام حسن المدير الفني منحه فرصة للعودة إلى حساسية المباريات تمهيداً للاعتماد عليه فيما بعد. وبعد المباراة أكد حسام حسن المدير الفني للزمالك ان فريقه تأثر سلبياً بسبب فترة التوقف الطويلة رغم تحقيق الفوز على انبي.

وقال ان لاعبه محمود عبد الرازق «شيكابالا» يعاني من حالة نفسية سيئة بعد أن فشل في حجز مكان أساسي في صفوف منتخب مصر الذي شارك في كأس الأمم الأفريقية. إضافة للغضب الشديد الذي اجتاح احمد حسام ميدو لعدم اختياره ضمن القائمة وأيضا المهاجم عمرو زكي، وقرر اللاعبان عدم الاستمرار في الدوري المصري والاحتراف في انجلترا.

وأشاد حسام حسن الملقب ب«العميد» بالمهاجم احمد جعفر مؤكداً انه قدم مباراة رائعة وكان محطة هجومية جيدة وسيتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في الفترة القادمة.وقال ان طموحه حالياً هو تحقيق نتائج جيدة خلال المباريات القادمة لاعتلاء صدارة الدوري وإعادة فريق الزمالك إلى وضعه الطبيعي.

القاهرة ـ علاء إسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات