ينظمهما نادي دبي لسباقات الهجن

ماراثونا ماجد بن محمد ينطلقان غداً

بتوجيهات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ينطلق ماراثون الهجن العربية الأصيلة في نسختيه السادسة والسابعة واللتين تقامان يوم غد الخميس الموافق الحادي عشر من يناير 2010 في منطقة لهباب بدبي. حيث يتوقع ان يصل عدد المشاركين فيهما الى أكثر من 100 متسابق من مواطني دولة الإمارات وأبناء دول مجلس التعاون.

فعاليات الحدثين اللذين يأتيان مفعمين بالإثارة وسخونة المنافسة، اجتذبت مشاركة اكثر من 100 متسابق من المواطنين وابناء دول مجلس التعاون المشاركة بحماس وهمة عالية آملين بتقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات وخبرات لنيل شرف الفوز بالناموس.

كان نادي دبي لسباقات الهجن قد أعلن عن تنظيم الماراثونين السادس والسابع للهجن الأصيلة بناء على توجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم. تاكيداً لتجذر هذه الرياضة الأصيلة في وجدان أبناء الإمارات وتمسكهم بتراثهم الزاخر وبعاداتهم وتقاليدهم العربية الأصيلة.

الماراثون السابع

يسبق انطلاق الماراثون السادس انطلاق ماراثون ماجد بن محمد للهجن السابع والذي خصص لمواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي من عمر 50 سنة فما فوق لمسافة 6 كيلومترات، حيث ينطلق في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر غد الخميس على مضمار الهجن بمنطقة الهباب. وتنطبق عليهم شروط الماراثون الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة.

الماراثون السادس

ينطلق الماراثون في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً لمسافة 14 كيلومترا للمواطنين من أبناء الدولة ومواطني دول مجلس التعاون من سن 18 سنة فما فوق. وتنطبق عليهم نفس شروط الماراثون السابع والموضوعة من قبل اللجنة المنظمة على أن لا يقل عمر المتسابق عن 18 عاماً، واستثناء الهجن السودانيات من المشاركة. ومنع استخدام الصدمة الكهربائية أو استخدام المواد المحظورة والتقيد بالشروط الموضوعة حيث سيتم استبعاد أي مشارك مخالف وحجب جائزته.

وقد خصصت اللجنة جوائز قيمة للفائزين في كلا الماراثونين على ان يتم الإعلان عنها في حينها. واثنى المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن على مبادرات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وعلى حرصه الدائم على غرس وتأصيل رياضة الآباء والأجداد في الشباب، آملا من جميع المشاركين الالتزام بالقواعد والقوانين والمشاركة بفاعلية في إنجاح فعاليات يوم السباق.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات