تحت رعاية أحمد بن راشد

سباق زعبيل 2 على المضمار العائلي بعد غد

صورة

كشفت اللجنة المنظمة لسباقات الخيل في مضمار جبل علي كافة التفاصيل الخاصة بتنظيم السباق الحادي عشر للخيول الذي أطلق عليه اسم زعبيل 2 الذي سيقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.وينطلق يوم الجمعة المقبل ويقام على أرض المضمار العائلي ويشتمل على ستة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة بعد ظهر أمس في قاعة المجلس في مضمار جبل علي وتحدث في بدايته المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي والذي حرص على تحية الحضور وقال إن إدارة المضمار تتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع شركائنا رعاة السباقات لذلك في مضمار جبل على هذه الرعاية السخية التي تثبت يوماً بعد يوم أنها حقيقة واقعة وشراكة دائمة يشار إليها بالبنان.

وقال إن إدارة المضمار تقدر تواجد أعضاء هيئة الإمارات لسباق الخيل وتشكرهم على حسن تعاونهم البناء الذي ينصب في إطار تقدم رياضة الخيل في الدولة.واستطرد الحلواني قائلاً: كل الشكر والتقدير للدعم الواسع من الإعلام المقروء سواء في الصحف أو المجلات التي تسهم بفعالية في نشر فنيات هذه الرياضة العريقة وتظهر الوجه الحضاري لإماراتنا الغالية.

الجماهير الوفية

كما حرص شريف الحلواني على توجيه الشكر إلى جماهير المضمار العائلي الوفية والتي لم تتوان أبداً في الحضور إلى مضمارهم للاستمتاع بما نقدمه لهم راجين أن نكون دائماً عند حسن ظنهم ووجه الشكر إلى الشركات المساندة التي لم تدخر وسعاً في تقديم المئات من الجوائز والهدايا العينية لجماهير المضمار الأصفر.وأكد أن العروض الفنية الخاصة بالأطفال سوف تتواصل على ا لمسرح الخلفي للمضمار مصاحبة لبرنامج السباق الحافل والمثير.

ووجه مدير مضمار جبل علي الشكر إلى الشركات الراعية للسباق نظراً لدعمها الكبير للمضمار العائلي وقال نتمنى أن نكون دائماً أهلا لثقتهم وأن نتمكن من إخراج اليوم على الصورة المثلى التي يتمناها الجميع وأن يحصل الشركاء الداعمون لمسيرة المضمار على المردود الإعلامي المنتظر في مثل هذه الرعاية في مضمار جبل علي.

توجيهات سكانا

وقال عبدالحليم برقاوي من الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين تتشرف شركتنا في رعاية فعاليات سباقات الخيل في مضمار جبل علي وذلك بفضل التوجيهات الصادرة من رئيس مجلس الإدارة سمو الشيخ بطي مكتوم بن جمعة آل مكتوم ونائب رئيس مجلس الإدارة محمد أمين كاظم.

وقال إن الشركة تعتبر هذه الرعاية واجباً وطنياً وضرورياً من أجل رفعة وتقدم رياضة سباق الخيل في دبي خاصة والإمارات بشكل عام.وفي ختام حديثه توجه بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لسباقات الخيل في مضمار جبل علي وإلى شريف الحلواني مدير المضمار والعاملين فيه وإلى مختلف وسائل الإعلام.

وتحدث باسم زكريا باسم مجموعة شركات الشعفار للاستثمار قائلاً: نتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي الحدث واللجنة المنظمة لسباقات المضمار العائلي على ثقتهم الغالية في مجموعة الشعفار لرعاية سباق زعبيل 2.

وقال يسعد مجموعة الشعفار للاستثمار تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة علي بن عبدالله الشعفار استمرارها في دعم ومساندة مختلف الفعاليات الرياضية التي تنظمها الدولة وخاصة سباقات الخيول التي استطاعت أن تحقق طفرات كبيرة في السنوات الأخيرة.

وقال نتشرف أن نواصل رعايتنا لسباقات الخيول في مضمار جبل علي لأننا مؤمنون بأن يمثل جزءا من تنمية هذا البلد من خلال خدمة المجتمع والمشاركة في النهوض به من خلال دعم نشاط الفروسية والأنشطة الرياضية المختلفة.وفي ختام حديثه تمنى باسم زكريا أن يوفق جميع المتسابقين في تحقيق النتائج الرائعة.

علي المهيري: شادويل تدعم السباقات في كل المضامير

نقل علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تحيات سموه إلى المشاركين في المؤتمر الصحافي متمنياً ان يحقق السباق النجاح المنشود والهدف المرجو من إقامته. وقال إن دعم شادويل متواصل لإنجاح السباقات في مضمار جبل علي العريق بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يحرص على الارتقاء بسباقاتنا والوصول بها إلى مصاف العالمية. واستطرد قائلاً: لقد ظلت شادويل تدعم مختلف السباقات في الدولة وان التركيز ينصب في المضمار العائلي الذي تتميز سباقاته بالحضور الجماهيري الكبير.

وقال المهيري لقد انقضت السباقات سريعاً في مضمار جبل علي ولم يبق سوى القليل بعد موسم حافل بالإثارة والتنافس المثير، ونتمنى ان يستمتع جمهور وعشاق السباقات بقضاء يوم جميل ورائع خاصة وان نخبة من أبرز الخيول سوف تتنافس في أشواطه الستة.

وحرص علي المهيري على توجيه الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة لسباقات الخيل في مضمار جبل علي نظراً للجهود التي ظلوا يبذلونها بقيادة المهندس شريف الحلواني وذلك بتقدير التسهيلات اللازمة للجمهور الذي يحضر إلى السباق ويشاهده بكل سهولة ويسر. كما تقدم بالشكر إلى رجال الصحافة والإعلام نظراً للجهد الذي يبذلونه لتغطية السباقات والمساهمة في تطورها وإعلاء شأنها.

ياسر مبروك: 90 خيلاً تشارك في السباق

أكد ياسر مبروك السكرتير التنفيذي لهيئة الإمارات لسباق الخيل والدكتور اليوت فوربس ان 150 خيلاً تم تسجيلها للمشاركة في سباق زعبيل 2 بصفة مبدئية وتم أمس اعتماد 90 خيلاً هي التي سوف تشارك فعليا في سباق الجمعة على أرض المضمار العائلي.

وقال إن الشوط الأول خصص للخيول العربية وتبلغ مسافته 1600 متر والشوط الثاني خصص للخيول المهجنة الأصيلة وتبلغ مسافته 1400 متر وأما الشوط الثالث الرئيسي فسوف تبلغ مسافته الميل (1600 متر) وتبلغ مسافة الشوط الرابع 120 متراً فيما ستبلغ مسافة الشوط الخامس 1800 متر وتبلغ مسافة الشوط السادس 1200 متر.وأوضح ياسر مبروك ان الجوائز المالية للأشواط الستة تبلغ 420 ألف درهم.

الرضا: مشاركتنا تأكيد للتواصل مع المضمار الأصفر

قال الدكتور حسين حبيب الرضا رئيس جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية يسعدنا في الجمعية ان تتواصل مشاركتنا في سباقات مضمار جبل علي وان نكون حضوراً ضمن الشركات والمؤسسات الراعية لسباق زعبيل 2 ونعلن عن مشاركتنا الرابعة خلال هذا الموسم حيث تقوم الجمعية برعاية أحد الأشواط وذلك بدعم مادي ومعنوي من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.. الرئيس الفخري للجمعية. وواصل الرضا قائلاً: باسم جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية ونيابة عن أعضاء مجلس إدارتها اتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لمكرماته السخية ودعمه الكبير والمتواصل الذي ظل يقدمه سموه للجمعية.

وبالنسبة للشوط الذي ستقوم الجمعية برعايته فقد خصص للخيول العربية من الانتاج المحلي عمر أربع سنوات فما فوق وتبلغ مسافته 1600 متر.وفي الختام تقدم حسين الرضا بجزيل الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ احمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار الأصفر وإدارة المضمار لتعاونها من خلال التسهيلات التي تقدم لهم، كما وجه الشكر والتقدير إلى كافة المؤسسات الإعلامية متمنياً أن تستمتع الجماهير بقضاء وقت جميل بين أحضان المضمار العائلي.

صلاح عطا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات