EMTC

الهلال السوداني يواجه المحرق البحريني على بطاقة النهائي

لقاء النيل بالخليج في دورة بني ياس اليوم

تتواصل اليوم فعاليات بطولة بني ياس الدولية الودية لكرة القدم حيث يلتقي فريقا الهلال السوداني والمحرق البحريني على ملعب السماوي الجديد في الشامخة. المباراة هي الثانية في البطولة ومن المقرر أن يواجه الفائز من هذه المباراة بني ياس في اللقاء النهائي السبت المقبل.

وكان الفريقان قد اختتما تدريباتهما مساء أمس على ملاعب التدريب ببني ياس، ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم حضورا جماهيريا كبيرا خاصة من جانب الجالية السودانية التي تساند فريقها بقوة منذ اليوم الأول لوصوله.

وتعتبر مباراة اليوم من أقوى مباريات البطولة حيث انها تجمع بين اثنين من أعرق الأندية العربية من مدرستين كرويتين مختلفتين الآسيوية ممثلة في المحرق البحريني والأفريقية ممثلة في الهلال السوداني.

وكان يوم أمس الأول قد شهد انطلاق البطولة التي افتتحها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي، وحقق السماوي فوزا مستحقا على الوحدات الأردني بهدفين مقابل هدف واحد، وشهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا من قبل جماهير بني ياس والجالية الأردنية، وبهذا الفوز صعد بني ياس إلى نهائي البطولة.

وعقب المباراة أكد ثائر جسام مدرب الوحدات على أن النتيجة ليست هي الهدف من هذا اللقاء فهناك فوائد كثيرة أهمها الفوائد الفنية التي استفاد منها اللاعبون بالاحتكاك بمدرسة كروية مختلفة، فضلا عن تعميق العلاقات بين الناديين الكبيرين، وأثنى ثائر على المستوى الذي ظهر به الفريقان، وأكد أن السماوي لديه فريق متميز ويعمل وفق منظومة احترافية مرتبة الى أبعد الحدود، وتمنى مدرب الفريق الأردني أن تتكرر مثل هذه البطولات لتعميق العلاقات بين الأندية العربية.

واتفق لطفي البنزرتي مدرب بني ياس في الرأي مع نظيره الأردني حيث أكد أن النتيجة لم تكن هي الموضوعة في الحسبان فالاستفادة الفنية هي الهدف المنشود من هذه البطولة، تابع أعتقد أن الفريقين قدما مباراة أمتعت الجماهير، وتمنى أن يكون التوفيق حليفه في مباراة النصر بالدوري.

المحمود: ملعب بني ياس إضافة للمنشآت الرياضية

أكد محمد إبراهيم المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن ملعب بني ياس الجديد هو إضافة بكل المقاييس للمنشآت الرياضية الموجودة بالعاصمة أبوظبي، وأشاد المحمود بالملعب وأرضيته والمدرجات، مؤكدا أن تشييده جاء وفقا للمواصفات العالمية التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتبع أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي حديثه عن الصرح الجديد لبني ياس.

حيث أكد أن انجاز مثل هذه المنشأة المتميزة في 183 يوماً هو انجاز بكل المقاييس يجب أن يحسب لجميع القائمين عليه، أضاف من المؤكد أن ملعب بني ياس بالشامخة سيدخل ضمن المنشآت المتميزة المتواجدة بالعاصمة والتي من شأنها أن تساهم في تطور الرياضة بشكل عام في الإمارة وكرة القدم بشكل خاص، واستطرد لدينا العديد من الملاعب لكن استاد السماوي سيكون من بين الملاعب المتميزة بكل تأكيد.

ووجه المحمود الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على هذه المكرمة التي أهداها لجماهير السماوي وإلى الرياضة في العاصمة بشكل عام ، مؤكدا أن هذا الشيء ليس غريباً على سموه فهو الراعي الأول للرياضة في الإمارة، كما وجه أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي الشكر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس على الدعم اللامحدود للنادي وتوجيهاته المستمرة بضرورة انجاز هذا الصرح الكبير، وأخيراً تمنى المحمود ان يكون صرح بني ياس الجديد هو فأل حسن على نادي بني ياس وجماهير بني ياس التي كانت في أمس الحاجة لمثل هذه المنشأة الكبيرة التي تواجدت بين أحضان هذه المنطقة.

رئيس نادي الوحدات الأردني: المشاركة شرف كبير

وجه طارق خوري رئيس نادي الوحدات الأردني الشكر إلى إدارة نادي بني ياس برئاسة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تشريفهم بالدعوة للمشاركة في بطولة بني ياس الدولية الودية.

وأشار رئيس النادي الأردني الى انه من حسن حظ الوحدات المشاركة في هذه البطولة فمن المؤكد أن النادي استفاد كثيراً منها، خاصة من النواحي الفنية فالجميع يعلم الإمكانات المحدودة الموجودة في الأردن وندرة ملاعب التدريب الطبيعية والفريق دائماً ما يتدرب على ملاعب صناعية لذلك فكانت بطولة بني ياس فرصة لخروج اللاعبين عن هذا الروتين وكسره بوجود منشآت رياضية متميزة يمكن التدريب عليها حتى ولو لمدة بسيطة.

وتمنى أن يستمر التعاون بين إدارة الناديين في شتى المجالات وأن تكون هناك توأمة بين الفريقين الكبيرين والاستفادة من كل المقومات الموجودة لدى كل طرف من حيث تبادل الخبرات واللاعبين في المستقبل، وأعلن طارق خوري أن السماوي سيكون على رأس المدعوين للمشاركة في بطولة الوحدات الودية التي ينظمها النادي بشكل دوري، وعن الأهداف من المشاركة في بطولة بني ياس فيقول رئيس نادي بني ياس: يكفينا أن تكون هذه البطولة هي السبب في توطيد العلاقات مع نادي بحجم بني ياس، مشيراً إلى أنه لم ير من قبل حفاوة استقبال ولا كرم ضيافة بهذا الشكل، وأخيراً بارك خوري لإدارة السماوي على افتتاح الملعب الجديد، متمنياً دوام التوفيق لهذا الفريق الكبير الذي يستحق أن يكون في مكانة الكبار دائماً.

مصطفى الديب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات