خطف الأضواء في سباق الخيول العربية

«جرنين» لمنصور بن زايد بطلاً لكأس رئيس الدولة

صورة

كان الجواد «جرنين» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادى أبوظبي للفروسية عند حسن الظن به في أول مشاركة له على ميادين الدولة بعد استقدامه خصيصا من فرنسا للمشاركة في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى.

والذي أقيم أمس الأول على المضمار العشبي لنادي أبوظبي للفروسية ضمن فعاليات حفل السباق العاشر للنادي الذي أقيم برعاية نادي أبوظبي للفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي ومجموعة بنيان الدولية للاستثمار وشركة أبوظبي للاستثمار ومزرعة الوثبة ستد وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وشارك فيه 78 خيلا تنافست علي مدى ستة أشواط على إجمالي الجوائز المالية للفائزين في الأشواط الستة والتي بلغت مليون و395 ألف درهم ، ونجح الجواد «جرنين في خطف الفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة .

كما فاز الجواد «ام اتش الوادي» بلقب الجولة الخامسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس مزرعة الوثبة ستد للإسطبلات الخاصة الذي أقيم في الشوط الثاني، وأسفرت نتائج باقي الأشواط عن فوز المهر «جواس» بلقب الشوط الأول، والجواد « جناد » بلقب الشوط الثالث ، والجواد « متفاني » بلقب الشوط الرابع ، والجواد «باب البحرين» بلقب الخيول المهجنة الذي أقيم في الشوط السادس.

«جرنين» يفوز بسابق المليون درهم :عودة إلى مجريات الشوط الخامس سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى الذي شارك فيه 14 خيلا لمسافة 2200 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية مليون درهم، فكما سبق الذكر كان الجواد «جرنين» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس ريتشارد مولن عند حسن الظن به في أول مشاركة له على مضامير الدولة وذلك بنجاحه في خطف الفوز بلقب البطولة بزمن 16. 34. 2 دقيقة وبفارق انف عن الجواد «فير فولت» لأحمد عبد الله المرزوقي بقيادة الفارس جيسوس روزاليس ، الذي حل في المركز الثاني وجاء في المركز الثالث الجواد «رياح دوكارير» لسعيد ناصر الرميثي بقيادة الفارس رويستون فرنش ، وجاء في المركز الرابع الجواد «نروان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد هيلز .

«الوادي» بطل الجولة الخامسة في مهرجان منصور بن زايد

وفي الشوط الثاني المخصص للجولة الثانية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباق مزرعة الوثبة ستد لملاك الاسطبلات الخاصة لخيول المبتدئة توليد الامارات الذي شارك فيه 14 خيلا لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزه المالية 35 الف درهم ، نجح المهر «ام اتش الوادي» لمنصور خليفة بن حثبور بقيادة الفارس ريتشارد توماس في تحقيق الفوز بالمركز الأول بزمن 80. 36. 1 دقيقة وبفارق طول عن المهر «ايه اف طرب» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس وليام سويل ، وجاء في المركز الثالث المهر «نمرود» لسلطان سالم العلي بقيادة الفارس ديفيد بادل ، والرابع المهرة «اقتحام» لسعيد ناصر الرميثي بقيادة الفارس مايكل بارزالونا .

«جواس» بطل المبتدئات بجدارة

في الشوط الاول سباق الباهية للمبتدئات الذي شارك فيه 14 خيلا لمسافة 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 35 الف درهم ، فاز بالمركز الأول بجدارة وبفارق طولين الجواد «جواس» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تيد دوركان بزمن 14. 51. 1 دقيقة ، وفي المركز الثاني المرشح الأول الجواد «مكسيموس» لسعيد ناصر الرميثي بقيادة الفارس دارا اودنهو ، وفي المركز الثالث المهرة «سليمة دو فاوست» لسعيد ناصر الرميثي بقيادة الفارس رويستون فرنش ، وفي المركز الرابع الجواد «أبوظبي نن ستوب» لفيصل صديق المطوع بقيادة الفارس جيسوس روزاليس.

«جناد» يفاجأ الجميع في سباق كأس الإمارات

تميز الشوط الثالث سباق كأس الإمارات لمربي خيول التوليد المحلي الذي شارك فيه 14 خيلا لمسافة الميل وإجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم بالإثارة والمفاجآت خاصة في الأمتار الأخيرة من السباق حيث فاجأ الجواد «جناد» لفيصل الرحماني بقيادة الفارس رويستون فرنش الجمهور والخيول المشاركة في نفس السباق وذلك بانطلاقته من الخارج بعيدا عن الخيول ليحتل المركز الأول ويتوج بطلا للسباق بزمن 24. 49. 1 دقيقة ، وجاء في المركز الثاني الجواد «بارق» لسعيد محمد السويدي بقيادة الفارس واين سميث ، والثالث الجواد «إيه اس مشرف» لشيخ حامد بن خادم بن بطي بقيادة الفارس تيد دوركان، وفي المركز الرابع الجواد «رافد» من نادى أبوظبي للفروسية بقيادة الفارس جيرالد افرانش .

«متفاني» بطل سباق الرويس للفئة الثالثة

في الشوط الرابع سباق الرويس للفئة الثالثة للخيول العربية الأصيلة الذي شاركت فيه 10 خيول لمسافة 1000 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف درهم نجح الجواد « متفاني » من الخيالة السلطانية بعمان بقيادة الفارس ديفيد بادل في الفوز بالمركز الأول بزمن 37. 06. 1 دقيقة وبفارق طول عن الجواد «سيزبون» لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس كيجان لثام الذي جاء في المركز الثاني وفي المركز الثالث الفرسة «راشدية» لمنذر بن سيف البوسعيدى بقيادة الفارس رويستون فرنش، والرابع الجواد «الرجوليتو» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس تاج اوشي.

«باب البحرين» مسك الختام بفارق أنف

كان مسك الختام سباق المنهل للتكافؤ للخيول المهجنة الأصيلة الذى اقيم في الشوط السادس وشارك فيه 12 خيلا لمسافة 1200 متر وإجمالي جوائزه المالية 75 ألف درهم ، حيث نجح الجواد « باب البحرين » من نقابة بورسيللي للسباقات بقيادة الفارس لويس جورادو في خطف الفوز بالمركز الأول بزمن 59. 13. 1 دقيقة وبفارق انف عن الجواد «تواصل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد هيلز الذي جاء في المركز الثاني ، والثالث المهر « فيتوكورليون » لسمو الشيخ احمد بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس رويستون فرنش، والرابع الجواد «ستالكنج شادو» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس ونسلاس والتر

تتويج الفائزين

تناوب على تتويج الفائزين في الأشواط الستة كل من عدنان سلطان النعيمي مدير نادى أبوظبي للفروسية ، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وعبد الله القبيسي ممثل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث والدكتور نور الدين عطاطرة ممثل مجموعة بنيان الدولية ومسلم العامري المشرف على سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، ولارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ،وعبد الرحمن عمر ممثل شركة أبوظبي للاستثمار ، وهي الشركات والمؤسسات الراعية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

مسلم العامري: إهداء فوز «جرنين» لمنصور بن زايد

اهدي مسلم العامري المشرف علي خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان فوز الجواد « جرنين « لسموه وأكد أن اختيار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للجواد « جرنين» للمشاركة في سباق كاس رئيس الدولة في أول مشاركة له داخل الدولة اختيار موفق وأكد ان الجواد كان عند حسن الظن به ، وواصل العامري معربا عن سعادته بنجاح المهرجان حيث كان له المردود الايجابي علي حرص الملاك المواطنين علي الاهتمام بتربية الخيول المولدة محليا وتدريبها للمشاركة في هذه السباقات المتكافئة، واختتم مؤكدا ان هناك خيول جديدة تم استقدامها من فرنسا ستشارك في السباقات القادمة.

لارا صوايا: الشكر للشركات الراعية على دورها في نجاح المهرجان

توجهت لارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة للملاك المواطنين بالشكر إلى جميع الشركات التي قامت برعاية الجولات السابقة في المهرجان والتي كان لها الدور الايجابي في نجاحه ، وأشارت بان حرص تلك الشركات على الرعاية كان حافزا ودافعا لشركات أخرى للتقدم بطلب الرعاية مما يؤكد ذلك التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي لخدمة المواطنين في مختلف القطاعات وخاصة القطاع الرياضي . وواصلت صوايا مؤكدة انه سيتم اعداد ملف خاص عن المهرجان يتضمن جميع جولاته والفائزين في هذه الجولات وسيتم عرضه في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ليكون دافعا للملاك المواطنين على الاهتمام بتدريب خيولهم للمشاركة في المهرجانات القادمة للمنافسة والفوز .

عبد الله القبيسي: بانوراما للفائزين في جولات مهرجان الفروسية العالمي بكنتاكي

اكد عبد الله القبيسي ممثل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث المنظمة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة ان الهيئة وجهت الدعوة للفنانة العالمية مونيكا ستفنسون المتخصصة في التصوير الفوتغرافي لالتقاط لقطات من جولات المهرجان والفائزين في الجولات المختلفة ليتم عرضها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وايضا في مهرجان الفروسية العالمي الذي سيقام في ولاية كنتاكي الأميركية في شهر نوفمبر المقبل، وأشار بأنه سيتم الاستفادة من وجودها بتنظيم ورشات تدريبية للمصورين المواطنين لتدريبهم .

وحرص القبيسي على تهنئة سمو الشيخ منصور لفوز «جرنين» بلقب كأس رئيس الدولة وتوجيه الشكر للشركات والمؤسسات التي ساهمت في رعاية المهرجان ، واختتم مؤكدا بان المهرجان نجح في تحقيق أهدافه من خلال الإقبال على المشاركة فيه من الملاك المواطنين وتشجيعهم علي الاهتمام بتربية الخيول المولدة محليا.

تنظيم

سباق خاص للخيول يقام في أبوظبي من ثلاثة أشواط اليوم

أعلن عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية عن إقامة سباق خاص للخيول العربية الأصيلة بمضمار نادي أبوظبي، بالتعاون مع ديوان الرئاسة وذلك في الخامسة من مساء اليوم. وأضاف إن السباق يقام من ثلاثة أشواط، وأكد بأن دخول الجمهور سيكون في الرابعة عصراً بدلاً من الثانية من بعد الظهر.

عدنان سلطان: نبارك لمنصور بن زايد الفوز والسباق مثير

تقدم عدنان سلطان النعيمي مدير نادى أبوظبي للفروسية بالتهنئة والمباركة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز الجواد «جرنين» لسموه بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وأكد أن هذا السباق تميز بالقوة والإثارة وكان «الجواد «جرنين» الذي استقدمه سموه من فرنسا عند حسن الظن به ونجح في خطف الأضواء في أول مشاركة له في سباق كبير يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة ، واختتم عدنان النعيمي موجها الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على نجاح مهرجان سموه للملاك المواطنين.

نور الدين عطاطرة : تكامل القطاعين الاقتصادي والرياضي

حرص الدكتور نور الدين عطاطرة ممثل مجموعة بنيان الدولية للاستثمار على تقديم التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز جواد سموه « جرنين » بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، كما توجه لسموه بالشكر على إتاحة الفرصة لبنيان للمساهمة في رعاية مهرجان سموه مؤكدا ان ذلك يؤكد على التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من خلال اقدام الشركات على رعاية الأنشطة الرياضية المنوعة بهدف تقديم الدافع والحافز لممارسي الرياضة عامة والرياضات التراثية خاصة للارتقاء بمستوياتهم للوصول إلى العالمية لتشريف دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الدولية .

مؤنس برهان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات