بعد توقف 76 يوماً

3 مباريات في استئناف دوري السلة

تستأنف اليوم مسابقة الدوري العام لكرة السلة بعد فترة توقف دامت 76 يوما أقيمت خلالها الأدوار النهائية لمسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة التي أحرز النصر لقبها للمرة الثالثة على التوالي، وبطولة دبي الدولية التي أقيمت نسختها الحادية والعشرين الشهر الماضي ونهائيات بطولة السوبر التي أحرز الوصل لقبها الأسبوع الماضي.

وتعود مسابقة الدوري العام للدوران من خلال انطلاقة الدور الثاني للمسابقة الذي تقام فيه 3 مباريات اليوم، في صالة نادي الشباب يستضيف الشباب منافسه الشعب في الساعة السابعة مساء،وفي نفس التوقيت يستضيف النصر منافسه الشارقة وتقام المباراة الثالثة في الساعة الثامنة مساء بصالة نادي الوصل بين الوصل وبني ياس. وسيكون حامل اللقب فريق الأهلي في الراحة اليوم.

يدخل الشباب مباراته وهو في المركز الرابع للترتيب العام برصيد 9 نقاط يشارك بها حامل اللقب فريق الأهلي بينما للشعب 7 نقاط في المركز قبل الأخير للترتيب العام، ويحاول الشباب تجاوز الأثر المعنوي لخسارته لقب السوبر الأسبوع الماضي والذي كان قريبا منه قبل خسارته في المباراة الأخيرة أمام النصر، وذلك بهدف التعويض في مسابقة الدوري العام خاصة وان نسخة هذا الموسم تقام من دورين بدلا عن 3 ادوار بعد انضمام بني ياس للمشاركة هذا الموسم وتعتبر ظروف فريق الشباب أفضل حالا في الوقت الراهن بعد انضمام لاعبه الدولي جاسم عبد الرضا للمشاركة في المباراة اعتبارا من الدور النهائي لبطولة السوبر.

وتعتبر مباراة النصر والشارقة واجهة مباريات هذه الجولة حيث يتساوي الفريقان في النقاط «11 نقطة» ويتصدران الترتيب العام وفوز أي منهما يضعه منفردا بالصدارة بفارق نقطة. ويملك الفريقان مجموعة من اللاعبين المميزين وان كان كل منهما يفقد واحدا من أعمدته الأساسية فالنصر يغيب عنه قائده قاسم محمد بسبب الإصابة والشارقة يفقد نجمه سالم مبارك بسبب إيقافه لشهر بقرار من اتحاد السلة.

وتكاد تكون مهمة الوصل الأسهل في جولة اليوم ويملك الفريق الأصفر 10 نقاط وضعته قريبا من الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط عن متصدري الترتيب، ويعيش الوصل حالة معنوية جيدة قبل مباراة اليوم بعد حصوله علي أول لقب له في الموسم الأسبوع الماضي من خلال إحرازه لبطولة كأس السوبر بعد الابتعاد عن منصات التتويج لعام ونصف.

وكانت المسابقة وصلت إلى قمة الإثارة بنهاية الدور الأول يوم 23 نوفمبر الماضي عندما زاحم النصر فريق الشارقة في المركز الأول بالتساوي معه في النقاط وقفز الوصل إلى النقطة العاشرة خلفهما وقفز الشباب بدوره إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط مشاركا الأهلي حامل اللقب في نفس الرصيد ثم يأتي الشعب بـ 7 نقاط في المركز السادس وأخيرا بني ياس بـ 6 نقاط.

ياسر قاسم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات