الزمالك يلجأ للهدوء و يتمسك بحقه في جدو

الزمالك يلجأ للهدوء و يتمسك بحقه في جدو

تواصلت التطورات في قضية لاعب نادي الاتحاد السكندري محمد ناجي «جدو» الذي تبين انه ابرم عقداً متكاملاً مع نادي الزمالك قبل السفر مع منتخب مصر للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بعد الاتفاق على إبقاء الأمر طي الكتمان إلا إن السر انكشف وتفجرت أزمة كبيرة.

وشهدت القضية تصعيداً من جانب اتحاد الكرة الذي كشف ان إبرام العقد يعد خطأ فادحاً من جانب الزمالك، وكان يجب وفقاً للمادة 18 من لائحة الانتقالات أن يقوم بإخطار نادي الاتحاد السكندري خطياً وهو ما لم يحدث، وحذر اتحاد الكرة في تصريح لمسؤول بارز قيام الزمالك بالكشف عن العقود حيث ستوقع عليه عقوبة.

وبناء على هذا الموقف الصارم عقد رئيس نادي الزمالك اجتماعاً عاجلاً مع فريق من القانونيين وانتهى إلى المطالبة بالهدوء وعدم تحريك القضية إعلاميا وإخفاء عقود جدو حتى لا يتعرض النادي للعقوبات، وقرر إعداد ملف متكامل يتضمن العقود الأربعة التي تحمل توقيع جدو وبصماته، وإقرارا بخط يده برغبته في اللعب للزمالك، وإقرارا ثانيا بأن عقده مع الاتحاد السكندري ينتهي مع ختام الموسم الحالي، وإيصال استلام مبلغ ربع مليون جنيه نقداً.

ورحب نادي الزمالك باستقالة مجدي عبد الغني من رئاسة لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة والتي قدمها خلال اجتماع الجمعية العمومية نظراً لموقفه من قضية جدو والذي وصفه الزمالك بالموقف عير المحايد.

وبعد ساعات على اعتراف جدو بصحة العقود، عدل محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري عن موقفه الرافض واعترف بدوره بتوقيع جدو على عقد مع الزمالك، وأشار إلى انه خطأ لعدم خبرة اللاعب الشاب بمثل هذه المواقف، لكن مصيلحي أبدى ثقته التامة في سلامة الموقف القانوني لناديه وقال... قمنا بتمديد عقد جدو لمدة عام ونصف العام وتم توثيق العقد وتسجيله لدى اتحاد الكرة، و اللاعب بحوزتنا لمدة عامين، ولن يعنينا ما يردده الزمالك.

أما جدو فقد تأثر بشدة لهذه الأزمة، وقرر إيقاف كافة حفلات التكريم التي لاحقته بشكل غير عادي وانقطع عن الظهور خلال الساعات الماضية قلقاً على مستقبله كلاعب، وأدلى بتصريح يفسر أسباب إنكاره لعقده مع الزمالك وقال... اتفقت مع الزمالك على كتمان الأمر، ولكن تسريب الخبر من داخل اتحاد الكرة دفع الزمالك للإعلان مما وضعني في موقف بالغ السوء، وقال جدو انه خائف من غضب جمهور الإسكندرية، لهذا يعلن الندم على ما فعل ويعترف بما اقترفه من خطأ ويؤكد استمراره مع نادي الاتحاد السكندري، ولخص جدو أزمته الشخصية بان الفرحة تحولت إلى حزن وما كان يصدق هذه النهاية الصعبة.

لائحة بمواصفات دولية

و نجح اتحاد الكرة بقيادة سمير زاهر في الحصول على موافقة الجمعية العمومية غير العادية في اللائحة المعدلة طبقاً لمواصفات و شروط الاتحاد الدولي و شهدت اللائحة لأول مرة عدة تعديلات غير مسبوقة أهمها:

* إلغاء مبدأ التعيين مطلقاً.

* أن يضم مجلس الإدارة رئيسا و7 أعضاء احدهم سيدة وكلهم بالانتخاب.

* إلغاء رئاسة أعضاء الاتحاد للجان الفرعية و اختيار مديرين بالأجر تطبيقاً للاحتراف الإداري.

* تشكيل لجنة من الجمعية العمومية للإشراف على الانتخابات بدلاً من موظفي الجهة الإدارية تأكيداً للاستقلالية التي يتمسك بها الفيفا.

* إعادة لجنة التظلمات على غرار المحكمة الرياضية وأيضا لجنة الاستئناف ويتم اختيار أعضائها بالانتخاب.

* التأكيد على ان حقوق البث القضائي ملكية مشتركة بين الاتحاد والأندية.

واستغل الأهلي والزمالك انعقاد الجمعية العمومية للترويج لرابطة أندية الدوري الممتاز، إلا أن اتحاد الكرة تصدى بشدة واعتبرها خروجا على الشرعية وأوضح حازم الهواري عضو الاتحاد ان تشكيل الرابطة خطأ قانوني.

القاهرة-علاء إسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات